برعاية

أبرز 5 أرقام قد يحطمها الكلاسيكو

أبرز 5 أرقام قد يحطمها الكلاسيكو

بجانب أهمية مباراة الكلاسيكو كونها تجمع بين أقوى فريقين في العالم، فإن مباراة السبت تكتسب أهمية أخرى بسبب الأرقام الممكن تحطيمها خلال الـ90 دقيقة.

فهناك لاعبون قد يدخلون التاريخ من باب مباراة الجولة التاسعة في الليجا.

وفيما يلي أبرز 5 أرقام قد يتم تحطيمها في الكلاسيكو:

يهدف ليونيل ميسي نجم برشلونة إلى وضع رقم قياسي جديد ضمن سلسلة أرقامه غير العادية، عندما يدخل مباراة السبت.

النجم الأرجنتيني سجل في مباريات الليجا 250 هدفا، ويتبقى له هدفا واحدا لمعادلة الرقم التاريخي لعدد الأهداف في المسابقة، المسجل باسم أسطورة أتليتك بلباو تيلمو زارا، أو هدفين إذا أراد الانفراد باللقب.

ميسي، الذي تخطت أهدافه خلال مسيرته بشكل عام حاجز الـ400 هدف، قال إنه لا يهتم بتحطيم الرقم بقدر اهتمامه بإسقاط الغريم ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو.

الحارس التشيلي كلاوديو برافو على موعد مع التاريخ غدا، فهو إلى الآن حافظ على عذرية شباكه لمدة 720 دقيقة في ثماني مباريات خاضها في الليجا.

وإذا منع برافو رفاق كريستيانو رونالدو من التسجيل في مرماه لمدة 90 دقيقة جديدة، فإنه سيحتل المركز الثالث ضمن قائمة الحراس الذين حافظوا على شباكهم أطول عدد دقائق متتالي في الليجا.

صاحب الرقم القياسي هو أبيل ريسينو، حارس أتليتكو مدريد، في موسم 1990-1991.

رونالدو سجل في آخر 10 مباريات لعبها بألوان ريال مدريد في كل البطولات، وينتظر صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم مباراة السبت كي يحقق رقما شخصيا لم يصل إليه من قبل.

فإذا تمكن رونالدو من هز شباك برافو غدا فإنه بذلك يكون سجل للمباراة الحادية عشر على التوالي.

يحتل رونالدو حاليا المركز الخامس بين هدافي الكلاسيكو عبر التاريخ برصيد 13 هدفا سجلها صاحب الرقم 9 منذ قدومه إلى قلعة بيرنابيو عام 2009.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا