برعاية

بالصور – الكلاسيكو بعيون نجومٍ من الـbeIN SPORTS

بالصور – الكلاسيكو بعيون نجومٍ من الـbeIN SPORTS

كثيره هي وجهات النظر التي تتحدث عن كلاسيكو الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونه يوم غدٍ السبت، ولانّهم الاقرب الي الاجواء واصحاب اراء قيّمه اجرينا عدداً من اللقاءات مع نجوم من beIN SPORTS للتحدث عن العديد من جوانب المباراه المرتقبه.

جاده ينتظر سواريز وبريش يراها مبكّره

يقول أيمن جادة: "الكلاسيكو مليء بالمقارنات نظراً لامتلاك الفريقين للعديد من ابرز نجوم العالم، انا شخصياً انتظر سواريز، قد لا يبدا كاساسي، لكنني اريد ان اري كيف سيلعب وكيف سيندمج مع ميسي ونيمار، كيف سيكون موقعه واداءه وتاقلمه مع الدوري الاسباني".

مضيفاً: "الشيء المُلفت في الكلاسيكو انّه بات شاناً عربياً بحتاً، اصبح العالم العربي منقسم بين ريال مدريد وبرشلونه، اكثر سؤال اُساله عن ريال مدريد وبرشلونه، لا بدّ ان تكون مشجعاً لاحد الفريقين، الكلاسيكو موجود في كلّ بيت، واحياناً نسمع قصصاً طريفه، الابن يشجع برشلونه والاب ريال مدريد او العكس، صار حدثاً رياضياً وجماهيرياً عربياً كما هو الحال في اسبانيا".

وعن المباراه: "برشلونه اكثر استقراراً وريال مدريد زاد من معدله التهديفي وارتفع مستواه في المباريات الاخيره، عندما نتحدث عن حظوظ الفريقين في ايّ زمن لا يمكن ان نعطي اكثر من 55% مقابل 45 للفريق الاخر، هناك ظاهره في اسبانيا اخبرني بها مدير برشلونه سابقاً، الفريقان لا يمكن ان يكونا في افضل حالتهما معاً، الملعب هو الحكم".

اما الزميل لخضر بريش فتحدّث عن المواجهه المبكّره: "المباراه جاءت مبكّره في المرحله التاسعه، الفرق لم تجهز كما ينبغي، هناك ارهاق بمشاركه الكثير من اللاعبين في التصفيات المؤهله لامم اوروبا 2016 ومباريات الشامبيونزليغ، لكن كالعاده الكلاسيكو سيكون ممتعاً ومثيراً، ريال مطالب بتحقيق نتيجه ايجابيه لابقاء اماله في الدوري لانّ البرشا سترتفع حظوظه في حال تحقيقه نتيجه ايجابيه".

وتابع: "دفاع برشلونه اقوي الان، هو لم يتلقَ ايّ هدف في الدوري، ومع انّه لم يجد لاعباً يجاور الفرنسي جيرمي ماتيو (بيكيه لديه مشاكل خارج المستطيل الاخضروقد يلعب الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بجانب ماتيو)،  لكن المشاكل الدفاعيه الموجوده لدي ريال مدريد اكثر من برشلونه".

سامي يترقب الكرواتيين وسيّد يرشح ريال

يري سامي الجابر انّ هناك مقارنه لا تقلّ اهميه عن مواجهه ميسي برونالدو: "الناس تراقب ميسي وكريستيانو لكن هناك مقارنه لا تقل قوه بين ايفان راكتيتش ولوكا مودريتش".

واكمل: "راكتيتش لديه امكانيات كبيره، من الصعب ان تنسجم مع فريق بحجم برشلونه ما لم تمتلك شيئاً مميّزاً، الان ايفان افضل من تشافي هيرنانديز بالرغم من التاريخ العظيم للاخير، مودريتش اللاعب الذي يصنع الفارق التحوّل السريع من الدفاع للهجوم تاديه مهمه الربط بين خطوط الفريق، التسديد من بعيد، انتظر الكلاسيكو لمشاهده النجمين الكرواتيين، التوقع صعب".

ورجّح سيد معوّض كفه المستضيف: " الريال اقرب للفوز نظراً لاهميه المباراه بالنسبه له، هي مواجهه صعبه، الفريقان يسيران بشكلٍ جيد جداً، هذا اللقاء لا يخضع للحسابات، في ظلّ وجود الكثير من النجوم، التكهن بنتيجه المباراه يبقي صعباً".

انشيلوتي: تدريبي لبرشلونه امر مستحيل

"ليو" يرفع شعار التحدّي قبل نزال البيرنابيو

كل ما يتعلق بميسي ورونالدو

ميدو يراها صعبه والتمياط ركّز علي الجزئيات

تكلم احمد حسام ميدو: "توقع نتيجه المباراه امرٌ صعب جداً، الفريقان يملكان امكانيات فرديه وجماعيه مميزه، برشلونه تحسّن جمياعاً عن الموسم الماضي، الحظوظ متساويه، مقارنه الفرنسي كريم بنزيمه بسواريز، ظالمه للفرنسي، المباراه ستكون غنيه بالاهداف لوجود الكثير من اللاعبين القادرين علي التسجيل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا