برعاية

تأدية إستيبان أوكون ‘مذهلة’ بعد أولى تجاربه مع لوتس

تأدية إستيبان أوكون ‘مذهلة’ بعد أولى تجاربه مع لوتس

صرح فريق لوتس أن تأدية بطل سلسلة فورمولا 3 الأوروبية لهذا الموسم إستيبان أوكون كانت ‘‘مذهلةً’’ بعد أن قام بإجراء أولى اختباراته خلف مقود سيارة فورمولا واحد تعود لعام 2012 على حلبة فالنسيا.

إذ أن أوكون الذي يحظى بدعم فريق لوتس لتطوير السائقين الشباب أكمل أكثر من 150 لفة وحوالي 650 كلم على مدار يومين من التجارب على متن سيارة إي 20 يومَي الأربعاء والخميس.

وصرح مدير قسم عمليات الحلبة لفريق لوتس ألان بيرماني أن أوكون ترك انطباعاً إيجابياً للغاية.

قال بيرماني: ‘‘ قاد إستيبان أوكون بطريقةٍ ممتازة على مدار اليومين الماضيين، إذ قام بإنجاز كافة المهام التي طلبناها منه’’.

‘‘من الواضح أنه يمتلك موهبةً كبيرة وتمكن من التأقلم مع قيادة السيارة بسرعةٍ كبيرة وكان مرتاحاً في السيارة. كما أن المعطيات التي قام بتقديمها للمهندسين كانت قيمةً للغاية وواعدة’’.

‘‘أعتقد أننا سنرى أوكون يقود سيارات فورمولا واحد عاجلاً وليس آجلاً’’.

أفادت مصادر مطلعة لموقع أوتوسبورت أن أوكون سيحظى بدورٍ مع فريق لوتس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد خلال سنة 2015.

تغلب الفرنسي الذي يبلغ من العمر 18 عاماً على طوم بلومكفيست وسائق فريق تورو روسو لسنة 2015 ماكس فيرشتابن للقب سلسلة فورمولا 3 لهذا الموسم في عامه الأول على ساحات السلسلة.

وقال أوكون بعد نهاية اختباراته مع لوتس: ‘‘توجّب عليّ التأقلم على قيادة السيارة بشكلٍ سريع، وهذا ما تمكنت من القيام به’’.

‘‘كنت مرتاحاً مع الفريق على الفور، كما أنني كنت مرتاحاً ضمن سيارة إي 20’’.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا