برعاية

الكويت يتخطّى اليرموك.. بصعوبة

الكويت يتخطّى اليرموك.. بصعوبة

يبدو ان محمد ابراهيم مدرب فريق الكره بنادي الكويت ما زال بحاجه الي كثير من الوقت لتطوير اداء فريقه، وذلك بعد الظهور غير المقنع لــ «الابيض» في ثاني مواجهه تحت قيادته التي جمعته مساء امس باليرموك ضمن الدور ربع النهائي لكاس سمو ولي العهد، التي انتهت بفوز صعب لــ «الابيض» علي ضيفه بهدفين مقابل هدف ليتاهل الفريق الي الدور نصف النهائي للبطوله.

تقدم اليرموك في الدقيقه الــ 12 عن طريق هاشم عدنان ثم تعادل حسين حاكم لــ «الابيض» في الدقيقه الــ 18 قبل ان ينجح عبدالله البريكي في ادراك هدف الحسم في الدقيقه 111 من الوقت الاضافي.

وما زال مستوي محترفي «الابيض» يحمل علامات استفهام خصوصاً الايراني رضا قوغان والبرازيلي باستوس اللذين لم يبديا المستويات المطلوبه، ولم يضيفا جديداً لاداء الفريق، حيث اضاع قوغان ركله جزاء في الدقيقه الــ 65، بينما شارك باستوس بديلاً، ولم يُبدِ المستوي المطلوب. وعلي الرغم من البدايه الهجوميه لــ «الابيض»، حيث دفع مدربه بالثنائي علي الكندري ورضا قوغان راسي حربه، بالاضافه الي محوري الوسط الهجومي فهد العنزي ووليد علي، علاوه علي انطلاقات شادي الهمامي من العمق، فان الاسباني جورجي مدرب اليرموك بدا دارساً لمنافسه بالشكل المطلوب، حيث عمد الي ايقاف مفاتيح لعب الكويت، من خلال تضييق المساحات وتكثيف التواجد في وسط الملعب عن طريق الخماسي عبدالله اشكناني، مهدي بن حرب، هاشم عدنان، عبدالله شهاب ومحمد جاسم، ليخفف ذلك الضغط علي رباعي الدفاع عبدالله ماجكي، فهد الحمدان، ايالا ومهند الانصاري.

وتشهد الدقيقه الــ 12 من زمن اللقاء اول الاهداف لليرموك، الذي كان عبر هاشم عدنان حيث نفذ كره ثابته تصدي لها مصعب الكندري، الا ان الكره تخطت خط المرمي وفقاً لاشاره مساعد الحكم سعود الرشيدي، بينما اعتمد في الهجوم علي راس حربه وحيد هو البرازيلي ويلسون.

ومع مرور الوقت وتكثيف الكويت لهجماته، فانها لم تثمر جديدا وتشهد الدقيقه الــ 18 من وقت اللقاء هدف التعادل لــ «الابيض» عن طريق حسين حاكم من كره ثابته من خارج المنطقه، نفذها حاكم لتغيّر مسارها بعد لمس راس فهد الحمدان مدافع اليرموك، وتسكن شباك الحارس شهاب كنكوني.

وفي اعقاب التعادل يكثّف «الابيض» من محاولاته لاختراق دفاعات اليرموك، ولكن من دون جدوي، بينما اعتمد الاخير علي الهجمات المرتده السريعه بارسإل آلكرات الطوليه لويلسون الذي افتقد المسانده المطلوبه، وينتهي بذلك الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، بدا اليرموك في شكل افضل علي المستوي الهجومي، وذلك من خلال تقدم عذبي شهاب ومحمد جاسم.

ويدفع محمد ابراهيم باول تبديلاته التنشيطيه للخط الامامي بنزول باستوس بدلا من علي الكندري.

وتشهد الدقيقه الــ 65 حصول شادي الهمامي علي ركله جزاء ينفذها الايراني رضا قوغان، ولكن ينجح شهاب كنكوني في التصدي للكره بثبات. ويدفع «الابيض» بتبديل جديد، تمثل في نزول شاهين الخميس، بدلا من وليد علي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا