برعاية

بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس

بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس

موسكو - (د ب ا)

وجه بايرن ميونيخ الالماني تحذيرا شديد اللهجه لباقي منافسيه وصفعه قويه لروما الايطالي بالفوز الكاسح عليه 7/1 يوم الثلاثاء في عقر داره ضمن منافسات الجوله الثالثه من مباريات المجموعه الخامسه بالدور الاول لبطوله دوري ابطال اوروبا والتي شهدت ايضا تعادل سيسكا موسكو الروسي مع مانشستر سيتي الانجليزي 2/2 .

واكد بايرن عمليا انه مرشح بقوه للفوز باللقب في الموسم الحالي بعدما اكتسح روما الذي يقدم اداء رائعا في الموسم الحالي ويمثل منافسا قويا لبايرن في هذه المجموعه.

وحسم بايرن المباراه تماما في شوطها الاول بخمسه اهداف سجلها الهولندي المتالق آريين روبن في الدقيقتين التاسعه و30 وماريو جويتزه وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقائق 23 و25 و36 من ضربه جزاء.

وفي الشوط الثاني ، سجل الايفواري جيرفينهو هدف حفظ ماء الوجه لروما في الدقيقه 66 لكن بايرن رد بهدفين اخرين سجلهما البديلان الفرنسي فرانك ريبيري والسويسري شيردان شاكيري في الدقيقتين 78 و80 .

ولقن بايرن بهذا الفوز مضيفه روما درسا قاسيا وجمد رصيده عند اربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعه بينما رفع بايرن رصيده الي تسع نقاط ليظل متربعا بمفرده علي قمه المجموعه بعدما حافظ علي العلامه الكامله بثلاثه انتصارات متتاليه.

وفي العاصمه الروسيه موسكو ، اهدر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي فرصه ذهبيه لتحقيق الفوز الاول له في دوري الأبطال هذا الموسم واستقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني ليتعادل 2/2 مع مضيفه سيسكا موسكو.

وحقق مانشستر سيتي التعادل الثاني له علي التوالي في المجموعه ليرفع رصيده الي نقطتين في المركز الثالث وحصد سيسكا اليوم النقطه الاولي له في المجموعه ولكنه ظل في المركز الرابع الاخير.

ولم يخدم التعادل اي من الفريقين كثيرا ولكن ظلت فرصهما قائمه في المنافسه علي التاهل للدور الثاني (دور السته عشر) للبطوله خاصه بعد الهزيمه المدويه لروما امام بايرن في المباراه الاخري بالمجموعه.

وانهي مانشستر سيتي الشوط الاول لصالحه عن جداره بهدفين سجلهما الارجنتيني سيرخيو اجويرو وجيمس ميلنر في الدقيقتين 29 و38 .

ولكن سيسكا رد بقوه في الشوط الثاني وسجل هدفين احرزهما البديل الايفواري سيدو دومبيا وبيبارس ناتشو في الدقيقتين 64 و86 من ضربه جزاء.

ويدين سيسكا بالفضل الكبير في هذا التعادل الي لاعبه دومبيا الذي نزل مع بدايه الشوط الثان وقلب الاوضاع بالمجهود الذي بذله بجوار النيجيري احمد موسي حيث سجل دومبيا هدف تجديد الامال وحصل علي ضربه الجزاء التي جاء منها هدف التعادل قبل دقائق قليله من نهايه المباراه.

وسجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليقود مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا فريق برشلونه لفوزه الثاني علي التوالي في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم بالتغلب علي ضيفه اياكس 3/1 يوم الثلاثاء في الجوله الثالثه من مباريات المجموعه السادسه بالدور الاول للبطوله.

وانتزع باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا ومتاخرا 1/صفر علي مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي في المباراه الثانيه بالمجموعه ليحافظ سان جيرمان علي صداره المجموعه برصيد سبع نقاط بفارق نقطه واحده امام برشلونه مقابل نقطتين لاياكس ونقطه واحده لابويل نيقوسيا.

في برشلونه ، لم يجد الفريق الكتالوني صعوبه كبيره في التقدم علي ضيفه اياكس بهدفين نظيفين في الشوط الاول عن طريق المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين السابعه و24 علما بان ميسي هو من صنع الهدف الاول لنيمار.

واكد نيمار وميسي علي مدي الفائده من تعاونهما في هجوم برشلونه حيث هز اللاعبان الشباك سويا للمباراه الخامسه علي التوالي حيث كانت المباراه هي الثانيه التي يهزان فيها الشباك سويا في دوري الابطال اضافه لنجاحهما في هذا باخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في الدوري الإسباني.

وسجل انور الغازي هدف حفظ ماء الوجه لاياكس في الدقيقه 88 لكن الحدادي سجل الهدف الثالث لبرشلونه في الدقيقه الرابعه من الوقت بدل الضائع ليكون الهدف الاول للحدادي في دوري الابطال.

واستعد برشلونه بهذا الفوز لمباراته المرتقبه امام ريال مدريد يوم السبت المقبل في كلاسيكو مبكر بالدوري الاسباني.

وفي نيقوسيا ، خرج ابويل القبرصي بتعادل سلبي ثمين امام ضيفه باريس سان جيرمان في الشوط الاول واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني حتي سجل المهاجم الاوروجوياني ادينسون كافاني هدف الفوز القاتل لسان جيرمان في الدقيقه 87 .

واكد تشيلسي الإنجليزي علي انطلاقته الرائعه في الموسم الحالي وواصل عروضه القويه ليقطع شوطا كبيرا علي طريق التاهل لدور السته عشر بدوري ابطال اوروبا لكره القدم اثر تغلبه 6/صفر علي ضيفه ماريبور السلوفيني في الجوله الثالثه من مباريات المجموعه السابعه بالدور الاول للبطوله.

وشهدت نفس المجموعه ايضا فوز شالكه الالماني علي سبورتنج لشبونه البرتغالي 4/3 .

وعزز تشيلسي صدارته للمجموعه ورفع رصيده الي سبع نقاط مقابل خمس نقاط لشالكه الذي انفرد بالمركز الثاني وتراجع ماريبور للمركز الثالث برصيد نقطتين وظل سبورتنج لشبونه في قاع المجموعه برصيد نقطه واحده.

وعلي ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ، حسم تشيلسي المباراه تماما في شوطها الاول بثلاثه اهداف سجلها الفرنسي لويك ريمي والايفواري ديدييه دروجبا وجون تيري في الدقائق 13 و23 من ضربه جزاء و31 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ميتيا فيلر لاعب ماريبور الهدف الرابع لتشيلسي عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 54 كما اهدر زميله اجيم ابرايمي ضربه جزاء للفريق في الدقيقه 64 .

وسجل البلجيكي ايدن هازارد الهدفين الاخرين لتشيلسي في الدقيقتين 77 من ضربه جزاء و90 .

وفي جيلسنكيرشن ، قلب شالكه تاخره بهدف الي فوز ثمين علي سبورتنج لشبونه ليحقق الفوز الاول له في المجموعه.

وتقدم سبورتنج لشبونه بهدف سجله لويس ناني في الدقيقه 16 ولكن شالكه استغل النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد ماوريسيو دوس سانتوس في الدقيقه 33 وسجل هدف التعادل عن طريق تشينيدو اوباسي في الدقيقه 34 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا