برعاية

رون دينيس: لا يمكن أن تفوز الفرق المستهلِكة بالألقاب

رون دينيس: لا يمكن أن تفوز الفرق المستهلِكة بالألقاب

يعتقد مدير مجموعه ماكلارين رون دينيس ان الفرق المستهلكه لن تتمكن من الفوز بالقاب بطولة العالم للفورمولا واحد في ظل قوانين المحركات الحاليه.

وقبل انتقال فريقه للتزود بمحركات هوندا ابتداءً من السنه المقبله، صرح دينيس في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي ان الفرق المُصنّعه تمتلك افضليهً كبيرهً في مجال استخراج اقصي طاقه ممكنه من المحركات الحاليه الهجينه.

> هل تُعيد هوندا فريق ماكلارين الي سكه الانتصارات؟

وفي حديثه عن الفتره التي امضاها فريقه بالتزود بمحركات مرسيدس، قال المدير التنفيذى لمجموعه ماكلارين: ‘‘الامر المفاجئ هو انه، وفي حال نظرنا علي ازمنه الحصص التاهيليه للموسم الحالي، نجد في معظمها ان سيارات فريق مرسيدس تكون في الصداره امام بقيه الفرق’’.

‘‘نجد ان الفارق بين فريق مرسيدس والفرق الاخري التي تتزود بمحركات مرسيدس يصل لحوالي ثانيه كامله، ولا يجب علينا ان ننسي السرعه التي يتمتعون بها عندما يكونون متاخرين في السباق’’.

‘‘برايي، وهذا راي العديد من الاشخاص ضمن فريق ماكلارين، لا توجد هناك اي فرصه لنيل الالقاب في حال لم نتزود بافضل محركات بغض النظر عن هويه مصنّع المحركات الذي يقوم بتزويدنا’’.

‘‘كما ان المحركات الحديثه في جيلنا الحالي لا تتعلق بالسرعه والقوه وحسب، بل هي تتعلق بكيفيه استعاده الطاقه وادارتها، وكيفيه تخزين هذه الطاقه’’.

كما اضاف دينيس: ‘‘فعلياً، نحن لا يمكننا التحكم بهذه العمليات، اي الولوج للاوامر الاساسيه وتعليمات المحركات، وينجم عن ذلك عدم امكانيه ضمان استقرار السياره اثناء خوض المنعطفات وما الي ذلك، وهذا يؤدي لخساره زمن كبير علي مدار اللفه الواحده’’.

‘‘ورغم اننا نتزود بالمحركات التي تُعرف بانها الافضل في الوقت الحالي، الا اننا لا نمتلك قدره استغلال افضليه هذه المحركات بافضل شكل ممكن’’.

كما قال دينيس بان ادراك ضروره وجود محركات مصنعيه مصممه لهم لعبت دوراً اساسياً في انتقال فريقه للتزود بمحركات هوندا، حيث اوضح دينيس ان ماكلارين سيبقي الفريق الاول بالنسبه لهوندا، وان قام المُصنّع الياباني بتزويد فرق اخري بالمحركات في المستقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا