برعاية

معدل إنتاج مصنع بيجو يرتقع إلى 860 سيارة في اليوم

معدل إنتاج مصنع بيجو يرتقع إلى 860 سيارة في اليوم

احتفل مصنع ميلوز للتو، بإنتاج "بيجو 2008" كروس أوفر المخصصة للمدينة الرقم 200 ألف في إشارة واضحة على مدى النجاح الكبير الذي حققته تلك السيارة التي تحمل شهادة ضمان "صنع في فرنسا" منذ إطلاقها في العام 2013. كما ترسّخ الزخم الذي تشهده "بيجو 2008" في الأسواق الخارجية وبشكل ملحوظ في الصين.

وبالارتكاز على النجاح الذي تمتعت به سيارة "3008"، اعتمدت "بيجو" على خبراتها المكتسبة لابتكار مركبة متميزة ضمن الفئة (B)، وهو ما أهلها لاستقطاب عملاء جدد. وبمفهومها المبتكر، تجمع "2008" كروس أوفر بين تصميم قوي وتجربة قيادة فريدة من نوعها.   

ويؤكد النجاح السريع لـ"بيجو 2008" على صوابية رؤية الصانع الفرنسي الواضحة، وهو ما تظهره الزيادة المنتظمة في حجم الإنتاج من أجل تلبية متطلبات العملاء. وتم تحديد الانتاج اليومي في البداية في مصنع ميلوز بـ 310 مركبات، ثم رُفع إلى 460 مركبة في نهاية مايو/أيار من العام 2013، ثم إلى 680 في نهاية يناير/كانون الثاني في العام الجاري 2014.

وقد دفع هذا النجاح مصنع ميلوز للاحتفال اليوم بإنتاج السيارة الرقم 200 ألف. وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم الإنتاج مجدداً إلى 860 مركبة في اليوم، عبر مناوبتي عمل في النهار ونصف مناوبة خلال الليل.

ويشار إلى أن كل مركبات "بيجو 2008" المنتجة في ميلوز تحمل شهادة ضمان "صنع في فرنسا" تُمنح للمركبات التي تمّ تجميعها في فرنسا على أن يكون أكثر من 50% من قيمتها أيضاً قد تم إنتاجه في فرنسا. أما بالنسبة لـ"بيجو 2008"، فإن قيمة المحتوى قد أُنتجت في فرنسا بنسبة 73%.  

كما ترافق نجاح "بيجو 2008" أيضاً، مع أناقة عالية المستوى جداً حافظت عليها منذ إطلاقها، وهو ما يشكل دليلاً واضحاً على صعود نجم "بيجو" في السوق: ثلثا العملاء فضلوا أرقى مستويات الأناقة. ووقع اختيار 20% من العملاء على الجيل الجديد من محركات البنزين 3 أسطوانات المتمثلة بـ Puretechسعة 1.2 ليتر وقوة 82 حصاناً.  

وفيما يتعلق بأسواقها في أوروبا منذ إطلاقها، فإن فرنسا تصدرت اللائحة بمبيعات بلغت 62 ألفاً تبعتها إيطاليا في المرتبة الثانية ثم المملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا.

وفازت "بيجو 2008" أيضاً بـ 10 جوائز تقريباً في إيرلندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبولندا وتركيا. وبحصولها على شهادة خمس نجوم من المنظمة الأوروبية للأمان EuroNCAP، فإن "بيجو 2008" كروس أوفر المخصصة للمدينة هي الوحيدة في فئتها التي توفر خمسة نماذج جرّ عبر تقنية التحكم بتماسك السيارة بالأرض. وهذا النظام المحسّن للتحكم بالقيادة يربط التحكم في الجرّ مع إطارات m+s (الوحل والثلج) للاستخدام في فصل الشتاء (3PMSF).

وتضمنت مواصفات "بيجو 2008" أبعاداً عالمية المستوى منذ البداية. فهي أول سيارة للعلامة التجارية صُممت في وقت واحد ولمناطق جغرافية متعددة. وسجلت "بيجو 2008" التي تنتج أيضاُ في ووهان في الصين وأُطلقت هناك أيضاً، أكثر من 22 ألف طلباً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا