برعاية

جولة المحترفين العرب | تألق فاكر وجيلاس يهتدي للشباك

جولة المحترفين العرب | تألق فاكر وجيلاس يهتدي للشباك

عاد النشاط نهايه الاسبوع للبطولات الاوروبيه، ومعها نعود لناخذكم في اطلاله علي مساهمات المحترفين العرب في القارة العجوز، ففي نهايه الاسبوع برز اسم الجزائريين نبيل فاكر ومواطنه نبيل جيلاس اللذين هزا الشباك في فرنسا واسبانيا. تعالوا رفقه موقع FIFA.com وفي جولته الاسبوعيه لنرصد ما حققه اللاعبون العرب في اوروبا.

بعد بدايه صعبه لليون في الدوري الفرنسي، استجمع الفريق قوته وانطلق بسرعه نحو منطقه المقدمه، وهذا الاسبوع بات في المركز الرابع بعد ان حقق انتصارا كبيرا علي ضيفه مونبلييه (5-1)، خلال مهرجان الاهداف الذي نصبه فريق ملعب “جيرلاند” نال الجزائري نبيل فاكر نصيبه عندما سجل الهدف الثاني مع الدقيقه 38، استلم تمريره لاكازيت وواجه الحارس ثم لعب الكره من فوقه بشكل رائع ليهز الشباك. كان هذا الهدف الرابع الذي يسجله فاكر في مشاركته السابعه، مما وضعه في المركز الخامس علي لائحه الهدافين برصيد (4 اهداف). وهو ثاني هدافي ليون بعد لاكازيت.

نبقي في الدوري الفرنسي، حيث شهدت المباراه ذاتها مشاركه عبد الحميد الكوثري رفقه مونبلييه بينما لم تسنح الفرصه للثلاثي ياسين جبور، كريم ايت فانا و جمال السايحي لخوض اللقاء. في مباراه ثانيه شارك الجزائري عيسي مندي مع فريقه ريمس وهو يتعادل علي ارضه مع ضيفه نانت (1-1)، وخاض الثنائي المغربي الحربي الجدياوي والموريتاني عبدول با لقاء كبيرا مع لانس خسره بصعوبه امام حامل اللقب باريس سان جرمان (1-3).

وشارك التونسي وهبي خزري مع بوردو في اللقاء الذي تعادل به مع ضيفه كاين (1-1). وشارك التونسي فابيان كاموس ولاعب جزر القمر قاسم عبدالله مع فريقهما ايفيان في المواجهه التي خسرها امام موناكو (0-2) ولم تعرف مشاركه التونسي ايمن عبد النور والمغربي نبيل درار رفقه موناكو.

في الدوري الانجليزي شهدت مباراه صاحب الصداره تشلسي عوده المصري محمد صلاح للعب، حيث اشترك في الشوط الثاني وهو ما حدث مع الجزائري عدلان قديوره لاعب كريستال بالاس وانتهي اللقاء لمصلحه “البلوز” 2-1 مما ابقاه في القمه وحيدا. اما المصري الاخر احمد المحمدي فقد واصل حجز مكانه اساسيا رفقه هال سيتي الذي نزل ضيفا ثقيلا علي ارسنال وفرط بفوز كان بمتناوله في الوقت المبدد (2-2). وساهم المغربي اسامه السعيدي بفوز فريقه ستوك سيتي علي سوانسي (2-1).

في الدوري الالماني واصل التونسي سامي العلاقي مشاركه فريقه ماينز المسيره الرائعه، حيث سجل فريقه انتصارا طيبا علي اوجسبورج (2-1) رفعه للمركز الثالث في البطوله، فيما شارك مواطنه انيس بن حتيره مع هيرتا برلين الذي تعرض للخساره امام شالكه (0-2). فيما غاب التونسي الثالث كريم حقي عن مشاركه شتوتجارت في لقاءه امام ليفركوزن (3-3).

في الدوري الايطالي شارك الجزائري فوزي غلام مع نابولي في لقاء مثير انتهي بالتعادل مع انتر ميلان (2-2)، وذات الامر ينطبق علي الجزائري الاخر سفير تايدر الذي ساهم بتحقيق فريقه ساسولو تعادلا مهما مع يوفنتوس (1-1)، وكذلك كان حال مواطنهما جمال مصباح الذي شارك مع سمبدوريا تعادله مع كالياري (2-2). وتلقي فريق الجزائري عبد القادر غزال، بارما خساره امام اتلاتنت (0-1) حيث شارك غزال في الشوط الثاني. فيما غاب الجزائري اسحاق بلفضيل والمغربي سفيان بيداوي.

وفي الدوري الاسباني افتتح الجزائري نبيل جيلاس رصيده التهديفي رفقه قرطبه، عندما سجل هدفه الوحيد في مرمي ملقه لكنه لم يمنع الخساره (1-2)، اما الجزائري سفيان فيغولي فقد شهد علي خساره قاسيه ومفاجئه تعرض لها فالنسيا امام لاكورونيا (0-3). وكذلك عرف المغربي فيصل فجر طعم الخساره مع فريقه التشي امام اشبيليه (0-2). وهو ما انطبق علي المغربي الاخر يوسف العربي الذي خسر فريقه غرناطه امام رايو فاليكانو (0-1).

في الدوري السويسري ساهم التونسيين ياسين شيخاوي و امين الشرميطي بانتصار فريقهما زيوريخ انتصاره الكبير (3-1) علي جراسهوبرز الذي لعب له المصري محمود كهربا. بهذا الفوز حافظ زيوريخ علي القمه، فيما واصل بازل ملاحقته له بفوزه علي يونج بويز (1-0) وشارك فيها المصري احمد حمودي، فيما غاب مواطنه محمد النيني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا