برعاية

إنقاص وزنك يبدأ من التحكم في نظامك الغذائي

إنقاص وزنك يبدأ من التحكم في نظامك الغذائي

طريق انقاص الوزن يعتبره بالبعض عمليه تعذيب الا ان ذلك غير صحيح، رغم انها  حقيقه قد تكون عمليه صحفيه ومعقده، ولكن اذا كان لك نظامك غذائي تلتزم به فلن تحتاج الي الجهد الكبير الذي تبذله في التمرينات الرياضيه والذي قد تمارسه مع اسلوب "التجويع" وقد يؤدي ذلك الي عوامل سلبيه. 

الا ان الدراسات الحديثه اثبتت ان تنظيم الغذاء مع قليل من التمارين الرياضية تكفي لتقليل الوزن بالشكل المطلوب.

ففي دراسه علي 61 رجلا، مارسوا تمرينات رياضيه معتدله حرقوا 300 سعر حراري في اليوم،  اما عند ممارستهم تمرينات رياضيه اكبر حرقوا 600 سعر في اليوم، ولكن عندما مارسوا تدريبات معتدله فقدت وزن اكبر!

ولكن كيف فعلوا ذلك؟؟ القيام بتدريبات معتدله جعلت رجال العينه يمارسون حياتهم بشكل طبيعي خلال بقيه اليوم، مما مكنهم وجعل لديهم القدره علي وجود طاقه تتحكم في الخيارات الغذائيه السليمه، علي عكس من مارس تمرينات رياضيه عنيفه وفقد 600 سعر في اليوم، فهو متعب ومرهق طوال اليوم لدرجه انه غير قادر علي التحكم في خيارتهم الغذائيه.

واثبتت الدراسات الحديثه ان انقاص الوزن يعتمد بشكل اساسي علي التحكم فيما تاكل، وليس عدم الاكل علي الاطلاق، فحرق 600 سعر في اليوم هو الجحيم بعينه حيث تضطر للتمارين علي دراجه رياضيه لساعات طويله، وتحتاج ايضا لسنوات من التحمل حتي تستطيع في النهايه فقد الوزن، اما باختيار الغذاء المناسب فلن يستغرق انقاص وزنك سوي 13 اسبوع فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا