برعاية

الدوري الهندي ينطلق بقوة بدعم الفيفا

الدوري الهندي ينطلق بقوة بدعم الفيفا

نيودلهي - لا يزال المتابعون حائرون في ما اذا كان الدوري الهندي الممتاز يستطيع افاقه ثاني اكبر دوله في العالم من حيث عدد السكان من غفوتها في كره القدم لكن الاسبوع الاول من البطوله المكونه من ثمانيه فرق اجتذب الاهتمام علي الاقل.

واحتشد نحو 70 الف مشجع باستاد سولت ليك في مدينه كولكاتا بشرق الهند من اجل مراسم الافتتاح الرائعه الاحد الماضي وامتلات مواقع التواصل الاجتماعي بمناقشات حول الدوري الذي يضم ملاك فرق مشاهير ومدربين اجانب اصحاب خبره والعديد من اللاعبين الكبار.

ولم تكن البدايه سيئه في بلد مهووس بالكريكيت يبلغ تعداد سكانه 1.2 مليار نسمه ويحتل المركز 158 في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم ووصفه رئيس الفيفا سيب بلاتر بانه "عملاق نائم".

وكان جيروم فالك الامين العام للفيفا موجودا لمشاهده دلهي الذي يضم بين صفوفه اليساندرو ديل بييرو وهو يتعادل بدون اهداف مع فريق بوني الذي يضم ديفيد تريزيجيه الثلاثاء الماضي وابدي اعجابه بمستوي الحماس.

وقال فالك لاحقا عن تجربته باستاد جواهر لال نهرو في العاصمه الهنديه "الامر الجيد الليله الماضيه كان الصوت.. لقد كان رائعا."

واضاف "شاهدت كيف كانت مسانده المشجعين قويه في الاستاد وكيف قاموا بتشجيع الفريقين وكيف قاموا بالتشجيع عند استبدال اي لاعب وكيف شجعوا ديل بييرو عندما شارك."

وتابع "هذه هي كره القدم تشعر الان بانه نعم.. كره القدم لها مكان في الهند شاهدنا ثقافه كره القدم هنا."

وامتلات الاستادات الاخري ايضا بالجماهير في الاسبوع الاول للدوري ومن المتوقع ان يستمر ذلك بعد الغاء جوله هامه للكريكيت في البلاد.

وقال فالك "الامر لا يتعلق بمنافسه الكريكيت لكني اعتقد ان الهند كبيره بما يكفي ليكون لديها رياضه ثانيه وكره القدم قويه بما يكفي لتصبح الرياضه الثانيه في الهند."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا