برعاية

فريق كاترهام مستاء من ادعاءات كوباياشي

فريق كاترهام مستاء من ادعاءات كوباياشي

اكّد فريق كاترهام انه لم يقم بتوجيه التعليمات لسائقه كاموي كوباياشي بالانسحاب في سياره خاليه من المشاكل، للتقليل من عدد الاميال المجتازه، خلال سباق جائزه روسيا الكبري.

وصرّح كوباياشي امام وسائل الاعلام المرئيه انه “كان متفاجئاً نوعاً ما” ولم يكن لديه ادني فكره عن الاسباب التي دفعت الفريق للطلب منه الانسحاب من المركز الاخير في سوتشي، قالاً: “قرر الفريق فجاه التوقف”.

واعلن الفريق ان السبب الرسمي لانسحابه هو ارتفاع درجة حرارة المكابح، واعرب رئيس الفريق مانفيردي رافيتو عن استغرابه من ادعاءات كوباياشي عكس ذلك.

وقال رافيتو: “في الواقع، كنت متفاجئاً لسماع كاموي يعزو الامر الي تعليمات اتيه من ادراه الفريق للتقليل من عدد الاميال المجتازه”.

“راينا عبر البيانات احتمال حدوث مشكله في المكابح وقررنا الانسحاب لتفادي المخاطر”.

“واكّد كاموي ذلك رسمياً ايضاً، واود ان اضيف انه طلب منا تغيير المجوعه السابقه قبل الحصه التاهيليه لانه شعر ببعض الارتجاجات”.

“ولاكون واضحاً: نعم، لقد طلبنا من كاموي الانسحاب لان سلامه سائقينا هي اولويتنا المطلقه”.

وكشف رافيتون ان هناك الكثير من المعطيات التي تدل علي ان فريق كاترهام لم يكن يعاني من اي نقص في المواد.

واضاف: “بما يتعلّق بتعليقات كاموي، كل ما يمكنني قوله. ومره اخري، انا اجاوب بالبراهين. ان الفريق حقق تدقماً مستمراً منذ جائزه بريطانيا الكبري، وتمكنا من التاهل بمراكز جيده في الجولتين الاخيرتين، واقتربنا من الوصول الي القسم الثاني من الحصه التاهيليه، وتمكنا في سوزوكا من اصلاح سياره كاموي المتضرره باكامل للحصه التي تلت في الوقت المحدد من دون ايه مشاكل، لذا لا يمكنني فهم تعليقاته”.

واعرب عن استيائه من الانتقادات التي تتعرض لها اداره كاترهام الجديده بشان وضعها المادي، واعلن رافيتو ان ذلك حدث تحت اداره المالك السابق للفريق طوني فيرنانديز.

وتابع رافيتو قائلاً: “كان هذا الفريق. وتحت الاداره السابقه، سيتوقف عن التسابق قبل جائزه بريطانيا الكبري، ونحن. الاداره الجديده. فخورين ليس فقط باكمال الموسم الاوروبي، بل الموسم الاسيوي ايضاً”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا