برعاية

الكسار: مدرب جنوب إفريقيا هددنا بالسكين فذبحنا أحلامه | صحيفة المدينة

الكسار: مدرب جنوب إفريقيا هددنا بالسكين فذبحنا أحلامه | صحيفة المدينة

عمر الكسار هداف منتخب ذوي الاحتياجات الخاصه صاحب الانجاز الفريد وغير المسبوق في الرياضه السعويه والعربيه « بطل كاس العالم 3 مرات متتاليه « التقيناه بعد البطوله الثالثه، فحدثنا عن الانجاز الثلاثي الابعاد، وعن التحديات التي واجهت الفريق، وعرض الهلال عليه، وختم اللقاء بالاحساس بالالم لان الحوافز والتقدير اقتصرت علي خادم الحرمين الشريفين والأمير الوليد بن طلال، واشار الي ان احلام اللاعبين تبخرت .. لكن لماذا ؟

( المدينه ) تجيب علي هذا السؤال في هذا الحوار مع الكسار

* عمر الكسار.. ثلاث بطولات كاس عالم ..كيف تحقق لكم هذا الانجاز؟

- بتوفيق الله اولا ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو الامير سلطان بن فهد الذي لاننكر دعمه وتشجيعه لنا طيله الفتره السابقه، وايضا وقفه اهالينا معنا، ثم العمل الاداري والفني المتقن الذي ساعدنا علي تحقيق الانجاز.

* هذا ممكن في البطوله الاولي ... فما عن الثانيه ؟

الثانيه.. كانت صعبه لان البطوله كانت في جنوب إفريقيا، وفرق كبير مابين الوضع في المانيا وجنوب افريقيا، ولان المباريات كانت في شهر رمضان والغربه واللعب في رمضان، لكن حلاوتها ان الفوز جاء في ثاني ايام العيد، فكان هديه العيد لجمهور الكره السعوديه الذي لم يبخل علينا بالتشجيع، ومن الصدف اننا قابلنا هولندا مره ثانيه علي النهائي وكان الفريق الهولندي اكثر استعدادا وقوه من 2006، وهدف الفوز ما جاء الا في الدقيقه 110 في الاضافي الثاني ولعبتُ المباراه وعندي تمزق في العضله الخلفيه، لكننا سعدنا بتوفيق الله لنا واحتفظنا باللقب .

* هل اثرت عليكم الظروف الامنيه هناك اثناء هذه البطوله ؟

- لم يكن هناك خوف كبير لان حركتنا كانت محدوده وعلينا حراسات امنيه، لكن القلق كان موجودا !.

* وايهما اصعب الاولي ام الثانيه ام الثالثه ؟

- بصراحه .. الاولي لان مستوي المنتخبات كان قوياً جدا ومنها هولندا، بولندا، انجلترا، جنوب افريقيا والتقينا مع هولندا في الدور الاول وفي النهائي،وكانت التجربه جديده علينا، ولم يكن هناك اهتمام بالمنتخب في المملكه من قبل الجماهير، والاعلام فقط من اهالينا هم الذين كانوا فقط يشعرون بوضعنا، لكن الامير سلطان بن فهد كان معنا، والحمدلله ان المدرب القدير عبدالعزيز الخالد مع مساعديه والجهاز الاداري نجحوا بشكل كبير في تحضير الفريق لهذه المهمه التي توّجت بالانتصار وحققت للمملكه العربيه السعوديه انجازًا كبيرًا.

* وماذ عن البطوله الثالثه في البرازيل؟

- مستوي الفريق فيها كان متوسطا لكننا استفزّينا من قبل مدرب جنوب افريقيا الذي توعدنا وقال: سنقتلكم، والواقع ان فريقهم كان مهيئا للبطوله ولديه تكتيك جيد، لكننا كنّا افضل منهم ونجحنا في تحقيق المراد.

* ما نوع التهديد ؟

- كان يلمح لنا بالسكين بين فتره واخري، فردّينا عليه في الملعب وذبحنا اماله وطموحه وحققنا الكاس للمره الثالثه علي التوالي .

* قبل السفر للبرازيل .. هل توقعتم الفوز ؟

- كان عندنا امل وكان الهمّ هو الفوز وامتلاك الكاس، لكننا لم نكن متيقنين من الفوز لانه ببساطه لا يوجد شيء مضمون في عالم كره القدم مهما كانت قوتك، وهيبتك، وفي بطولة كأس العالم في البرازيل حدثت مفاجات لم تكن في الحسبان ابدا لمنتخبات مثل البرازيل، انجلترا، فرنسا وغيرها .

* بعد 2006 برز اسمك كمهاجم وقيل الكثير عن انتقالك لبعض الانديه ماهي حقيقه هذه العروض، ولماذا لم تنتقل ؟

- صحيح جاءتني عروض في ذلك الوقت واهمها طلب نادي الهلال لكنه كان ينقصني الشئ الكثير، اولها انني كنت لاعباً هاوياً في نادي الحماده الذي كان يلعب في الدرجه الثانيه، وثانيها ان رئيس النادي انذاك ناصر السديري وهو عضو في نادي الهلال رفض فكره الانتقال .

* مالذي تغيّر في حياتك بعد الفوز بكاس العالم ودخولك عالم الشهرة ؟

- الذي تغيّر في عمر الكسار انه تزوج وصار لديه ابناء فقط . وحصلنا علي بعض الجوائز والحوافز من خادم الحرمين الشريفين وسيارتين من الامير الوليد بن طلال وله منا جزيل الشكر.

* هل الحوافز الذي حصلتم عليها في مستوي الانجاز الذي تحقق ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا