برعاية

ماركيز يحتل المركز الثاني ويتوّج بلقب بطولة العالم للدراجات النارية

ماركيز يحتل المركز الثاني ويتوّج بلقب بطولة العالم للدراجات النارية

احتفظ الاسباني مارك ماركيز بلقب بطولة العالم للدراجات الناريه للفئه الاولي بعد حصوله علي المركز الثاني مع فريقه هوندا في جائزه اليابان الكبري علي حلبه موتيجي اليوم الاحد.

ووسع المتسابق البالغ عمره 21 عاما صدارته لبطوله العالم الي فارق لا يمكن تعويضه يبلغ 82 نقطه علي الايطالي فالنتينو روسي من فريق ياماها صاحب المركز الثاني والاسباني داني بيدروسا زميله في هوندا الذي يحتل المركز الثالث قبل ثلاثه سباقات علي نهايه الموسم.

ويحصل الفائز بالسباق علي 25 نقطه.

وابلغ ماركيز الصحفيين: "السعاده لا تسعني بالفوز باللقب في مسقط راس هوندا وعلي حلبتها واتقدم بجزيل الشكر لعائلتي وفريقي لتوفيرهم افضل بيئه للمنافسه ومؤازرتي للفوز بلقب بطوله العالم."

وفاز بسباق اليابان الاسباني الاخر خورخي لورينزو متسابق ياماها وبطل العالم مرتين من قبل متقدما بفارق 1.638 ثانيه علي ماركيز الذي تجاوز روسي قبل ثماني لفات علي النهايه وصمد امام هجوم منافسه الايطالي ليضمن احراز اللقب.

وكان هذا الانتصار الثاني علي التوالي للاسباني لورينزو بعد فوزه بجائزه اراجون الكبري الشهر الماضي.

وواصل ماركيز تالقه وترك بصمه في جميع الفئات التي نافس فيها بعدما فاز بفئه 125 سنتيمترا مكعبا في 2010 وبعدها بلقب الفئه الثانيه في 2012 قبل ان يفوز بلقب الفئة الأولى مرتين متتاليتين.

وكان بمقدوره حسم اللقب مبكرا عن ذلك بعدما حقق عشره انتصارات متتاليه ليعادل الرقم القياسي لكنه تعرض لحادث في سباقي سان مارينو واراجون ليتاجل تتويجه باللقب العالمي.

واضاف ماركيز مشيرا الي الضغط الكبير الذي تعرض له عقب الحادثين في السباقين الاخيرين "يصعب شرح مشاعري الان لكني امضيت عامين في الفئه الاولي وفزت بلقبين.. انه امر لا يصدق ولم اكن حتي اتخيله."

وبعدما انطلق من المركز الرابع خلف روسي وبيدروسا حقق متسابق هوندا بدايه قويه وتخطي بول اسبارجارو متسابق ياماها وبعده بيدروسا واندريا ايانوني من فريق براماك في اللفات الاولي ليقترب من مجموعه المقدمه.

وبعدها تخطي اندريا دوفيزيوسو متسابق دوكاتي الذي انطلق اولا ثم تخطي روسي في المحاوله الثانيه ليقفز للمركز الثاني.

وعن ذلك قال ماركيز: "ربما لم اقدم مستواي المعهود لكني شعرت ان جسدي مختلف هذه المره."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا