برعاية

صباحك أوروبي.. كريستيانو رونالدو يعترف بـ"مغامراته" .. وطرائف مانشيستر يونايتد عرض مستمر

صباحك أوروبي.. كريستيانو رونالدو يعترف بـ"مغامراته" .. وطرائف مانشيستر يونايتد عرض مستمر

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.   

اكد جان كوزاك، مدرب منتخب سلوفاكيا ان منتخب لاروخا اندفع هجوميا في المباراه التي جمعت بينهما في ثاني جولات دور المجموعات بتصفيات يورو 2016، الامر الذي استغله فريقه ليفوز علي حامل اللقب بهدفين لواحد.

وقال كوزاك، في مؤتمر صحفي: "لقد قمنا بالاستعداد لهذه المباراه بصوره جيده للغايه. كنا اقوياء للغايه، والدفاع كان رائعا، كنا بحاله جيده عندما كانت الكره بين اقدام لاعبينا، ونفذنا هجمات مرتده جيده جدا منحتنا الفوز."

واوضح: "الهدف الاول ساعدنا كثيرا، ولكن بعد ذلك جاء ضغط كبير تمكنا من تجاوزه. حارسنا كان استثنائيا، وكذلك باقي اللاعبين كانوا بحاله جيده. تجاوزنا مشكلات كبيره مثل حاله هامسيك، الذي لعب بعد تناول مضادات حيويه."

واشار الي ان عدم التنظيم الذي كانت تعاني منه اسبانيا نتيجه التغييرات الهجوميه التي اجراها فيسنتي ديل بوسكي كان سر خساره "لاروخا."  

واوضح: "الاسبان خطيرون للغايه، وضغطوا بشكل متواصل حتي ادركوا هدف التعادل، ولكن في النهايه لعبوا بمدافع واحد، بيكيه، وهو امر لم يكن بمقدورهم القيام به، وقمنا باستغلال الموقف لتسجيل هدف الفوز."

دافع العديد من لاعبي لاروخا عن ايكر كاسياس، الذي يتحمل مسئوليه الهدف الاول الذي مني به مرمي "لاروخا" امام سلوفاكيا في ثاني جولات التصفيات المؤهله لكأس الأمم الأوروبية 2016، وانتهي بخساره حامل اللقب (1-2).

وقال سيزار ازبيليكويتا، لاعب تشيلسي الانجليزي، "بالنسبه لنا كاسياس هو قائدنا، مثال يحتذي به الجميع، ويحظي باحترام كبير في جميع انحاء العالم".

واضاف "بالنسبه للاعبين الذين لم يمضوا وقتا طويلا في المنتخب الاول، هو مثال يحتذي به نظرا لكل ما فاز به. بالطبع عندما نخسر، لا تكون معنوياته في افضل حالاتها، كباقي اللاعبين".

من جانبه اوضح باكو الكاسير "ايكر مثال يحتذي به سواء بالنسبه لي او لاي لاعب انضم الي المنتخب الاول من منتخبات الشباب".

وتابع "انه لاعب كبير. لا يمكن قول امور سيئه بعد مباراه مثل لقاء الامس، والذي لا اعرف كذلك اذا كان سيئا لانه تصدي لكرات بشكل رائع. الاهم هو المباراه المقبله".

وبعد المباراه، دافع العديد من اللاعبين عن كاسياس، بينهم راؤول البيول وخوانفران توريس.

اداره الريال بصدد تجديد عقود الدفاع باكمله

ذكرت تقارير صحفيه ان اداره نادي ريال مدريد تريد الاستمرار في حمله تجديد عقود مدافعي الفريق بعد التجديد للمدافع ناتشو فيرنانديز حتي 2021، والتجديد لرافائيل فاران حتي 2020، وبدات التفكير في اقناع سيرجيو راموس و  لافيران بيبي بتجديد عقديهما مع الفريق.

وذكرت صحيفه ديفينسا سينترال الالكترونيه ان اداره النادي تنوي تجديد عقد سيرجيو راموس الي 2019 علي الاقل براتب يصل الي 7 ملايين يورو، ليتساوي بذلك مع الحارس ايكر كاسياس وليصبح بذلك صاحب ثاني اعلي راتب في النادي بعد كريستيانو رونالدو.

اما فيما يخص بيبي الذي يتقاضي 5،5 ملايين يورو، فان الاداره تنوي تجديد عقده لغايه عام 2018 فقط لانه يبلغ من العمر 31 سنه حالياً، كما ان الاداره تريد التاكد من استمراريه اللاعب في نفس المستوي المميز الذي يقدمه حالياً رفقه الفريق.

واكدت الصحيفه ان اداره ريال مدريد لن تواجه مشاكل في تجديد عقدي اللاعبين والمفاوضات لن تطول وذلك نظراً لرغبه اللاعبين في البقاء مع الفريق.

اعترافات كريستيانو رونالدو: كانت مغامره

اعترف كريستيانو رونالدو بانه غامر بمسيرته الكرويه وجعلها محل خطر كبير من خلال مشاركته مع ريال مدريد في مواجهه اتليتكو مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي رغم الاصابه.

وعاني رونالدو من مشاكل جسديه في المراحل الاخيره من موسم  2013/2014 ولكن ذلك لم يمنعه من المشاركه في المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا التي انتهت بفوز ريال مدريد 4/1 في الوقت الاضافي علما بان رونالدو سجل الهدف الرابع من ضربه جزاء.

ولكن رونالدو كشف في تصريحات لمجله "وورلد سوكر" الانجليزيه عن انه كان من الافضل بالنسبه له ان يعطي جسده بعض الراحه بدلا من المشاركه في هذه المباراه.

وقال رونالدو "نعم لقد وضعت مسيرتي محل خطر من خلال المشاركه في نهائي دوري الابطال في لشبونه، لن تفوز بكل شيء في الحياه اذا لم تخاطر".

واوضح قائد المنتخب البرتغالي "لقد تحاملت علي جسدي كثيرا من خلال المشاركه في نهائي دوري الابطال ثم كاس العالم، كان من الافضل لي الحصول علي راحه، ولكني لم اكن اتخيل عدم مشاركته في نهائي دوري الابطال او في المونديال".

وقال رونالدو ان هدفه خلال الموسم الحالي مع ريال مدريد الفوز ببطوله دوري الابطال الاوروبي، بعيدا عن الضغوط التي كان يتعرض لها الملكي الموسم الماضي لكي يتوج بلقبه العاشر في البطوله القاريه التي غابت عن خزانته منذ عام 2002.

واكد ان فريقا بحجم ريال مدريد يجب ان يثق في قدرته علي التتويج بدوري الابطال كل عام.  

وفيما يتعلق بمدربه الحالي كارلو انشيلوتي، اشار رونالدو الي انه : "انه شخص رائع ومدرب عظيم. نحن سعداء معه كما انه يقوم بعمل كبير".

ويري كريستيانو ان المقارنه بينه وبين الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونه، تعد طبيعيه "وباتت جزءا من حياتي. لدينا علاقه منافسه ايجابيه، نحن لا نتحدث خارج الملعب ولكننا زملاء".

ويري كريستيانو ان "الفوز لا يتحقق في الحياه بدون تضحيه، يجب المخاطره. احيانا يقوم الرياضيون من النخبه بالمخاطره باجسادهم الي اقصي درجه".

كما قال كريستيانو ان الفوز بجائزه مثل الحذاء الذهبي بمثابه تكليل لاهداف الفريق التي تم تحقيقها "فجائزه مثل هذه تمنح للعب جيدا في صفوف الفريق. وانا لن اكذب، ففي الواقع كنت اود الفوز بها، وارغب في ان استمر كافضل لاعب".

انشيلوتي يهاجم بشده اداره بي اس جي

كشف كارلو انشيلوتي عن سبب رحيله في صيف 2013 عن باريس سان جيرمان، واعاد الامر لاداره النادي.

المدرب الايطالي نقلت عنه مجله سو فوت الفرنسيه قوله "في نهايه الموسم الثاني بت مقتنعا بان هناك شيء خاطيء يجري في النادي، فرغم صدارتنا للدوري فان شيئا ما لم يكن علي ما يرام".

واضاف "المسؤولون في النادي لم يكونوا مؤمنين بالمشروع، فقد كانوا باحثين عن نتائج سريعه وفوريه، وهذا عقد من العلاقه مع الاداره هناك".  

انشيلوتي حذر اداره سان جيرمان من طريقه تفكيرها قائلاً "عليهم ان يفكروا في التخطيط متوسط وبعيد المدي، من غير الممكن التفكير بالفوز بلقب دوري الابطال فوراً".

مدرب ريال مدريد الذي قاد الفريق للفوز بدوري ابطال اوروبا منذ موسمه الاول معهم كشف عن حاله غير طبيعيه من قبل اداره النادي الفرنسي في وقت سابق، حيث اكد بانهم كانوا يغضبون ويوجهون الانتقادات في حال اهدار الفريق لاي نقطه رغم صدارته الدوري.

7 لاعبين فقط بتدريبات برشلونه

اجري فريق برشلونه تدريبا بحضور سبعه لاعبين فقط، من بينهم المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين الذي شارك بشكل جزئي.

وحظي التدريب بمشاركه جودي ماسيب ومارتين مونتويا ودوجلاس بيريرا وادريانو كوريا وداني الفيس وتشافي هرنانديز.

وشارك فيرمايلين في جزء من المران، رغم انه لم يخض حتي الان اي مباراه رسميه مع الفريق.

وعاد البرسا للمران من جديد امس استعدادا لمباراته امام ايبار السبت القادم في الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونه صدارته برصيد 19 نقطه، بفارق نقطتين عن فالنسيا صاحب الوصافه.

ميسي صنع مائه هدفا في الليجا

وصل ليو ميسي لرقم 100 في صنع الاهداف لزملائه في بطوله الدوري الاسباني منذ تسع سنوات.  

موقع برشلونه نشر بيانات تفيد بوصول ميسي لرقم 100 في صنع الاهداف، حيث تمكن من صنع سبعه اهداف في مرمي كل من انديه ريال مدريد، وليفانتي وفالنسيا، بينما صنع ضد خيتافي 6 اهداف، وامام كل من انديه اوساسونا، وملقه، والميريا ورايو فاليكانو صنع 5 اهداف.

وجاء بيدرو في المركز الاول كاكثر لاعب استفاد من تمريرات ميسي بواقع 14 هدف، بينما جاء بالمركز الثاني الكاميروني صامويل ايتو برصيد 13 هدف، وفي المركز الثالث ديفيد فيا برصيد 10 اهداف.

انريكي يمارس نفس اسلوب جوراديولا النفسي

ليس فقط الجانب التكتيكي الفني فوق ارض الملعب هو ما يُهم لويس انريكي في مهمته الجديده التي انطلقت بعد نهايه الموسم المنقضي مع برشلونه بل انَّ الجانب النفسي ايضاً ركيزه اساسيه يعمل عليها المدرب.

وبتحليل مهام وما قام به لويس انريكي مع برشلونه حتي الان بعيداً عن الاجواء فوق ارض الملعب فان  للمفهوم النفسي الذي يربط انريكي ببعض اللاعبين معني كبري  وكيف هي العلاقه وما النتائج من ورائها مع هؤلاء الاسماء.

في الواقع انريكي قدَّم شيئاً ملحوظاً للغايه مع برشلونه حتي الان حيث ساهم في خلط مجموعه من اللاعبين مع الاجواء الجديده كما انَّه كان في الوقت ذاته ذلك المدرب الصارم ولعلَّ الحاله الاكثر اهميه التي وقف عندها انريكي محاولاً علاجها هي حاله النجم الاول للفريق ليونيل ميسي.

فقد اصر انريكي ذو الشهره الواسعه والمحبه الكبيره في قلوب الكتلان علي ازاله كل الشكوك التي رافقت ليو ميسي الذي قدَّم في الموسم الماضي اسوا مواسمه كروياً كما يري الكثير من الخبراء، انريكي كان قريباً من ميسي بصوره كبيره ولم يتوقف عن الثناء عليه منذ اليوم الاول له كمدرب للفريق الكتالوني.

انريكي ايضاً قام بتغيير مهام ميسي فوق ارض الملعب بعد ان كان المهاجم الكاذب الي مركز جديد بات فيه دوره اكبر لا يتوقف فقط علي التسجيل بل علي صناعه الاهداف بصوره كبيره مُعطياً ميسي راحه اكبر في الحركه وهو الامر الذي رحَّب به ميسي ايضاً حيث بدا انَّ ميسي استعاد الكثير من بريقه هذا الموسم وساعد فريقه الكتالوني كثيراً .

ريبيري يعود للتدريب مع البايرن

عاد فرانك ريبيري، الي تدريباته مع فريقه بايرن ميونيخ.

واوضح النادي البافاري ان ريبيري (31 عاما)، اجري تدريبات بالكره للمره الاولي منذ اصابته في ركبته اليسري.

روني لا يريد منافسه بوبي تشارلتون ؟

في تصريحات عقب الفوز المتوقع علي سان مارينو بتصفيات كاس الامم الاوروبيه قال وين روني، انه لا يفكر في معادله رقم الاسطوره بوبي تشارلتون.

حيث اصر علي انه لا يهتم سوي بمساعده الاسود الثلاث لتحقيق الفوز في كل مباراه و من جهته قلل روي هودجسون بعد اللقاء من الضغوط المحيطه بمهاجمه الدولي واين روني في سبيل حصوله علي لقب الهداف التاريخي للاسود الثلاثه.

وسجل روني هدفا في شباك سان مارينو امس الخميس ليرفع رصيده من الاهداف مع المنتخب الانجليزي الي 42 هدفا بفارق 6 اهداف فقط عن الرقم القياسي للهداف التاريخي لانجلترا بوبي شارلتون.

واعرب روي هودجسون عن توقعه بان ينجح قائد فريقه روني في تجاوز الرقم القياسي لشارلتون.

وقال هودجسون "الرقم القياسي لا يسيطر علي عقل روني.. لازال امامه الكثير من السنوات مما يمكنه من تحطيم كل الارقام القياسيه".

واضاف "مباريات كثيره تنتظره . الضغط لن يكون عامل حسم في تحفيزه لتحطيم الرقم القياسي في اسرع وقت".

وصول يانكر ماذا يعني لفينجر ؟

لا حديث في الاوساط الكرويه الانجليزيه الا عن وصول الخبير الهولندي اندرياس يانكر للاشراف علي مدرسه الناشئين واكتشاف المواهب الجديده ويقول الاعلام الانجليزي ان من شان عمل الالماني ان يقلص صلاحيات ارسين فينجر المطلقه في اكتشاف المواهب الجديده مبكرا بعينه الخبيره وسبق للالماني ان اكتشف تشافي هيرنانديز صانع لعب برشلونه التاريخي و السؤال التقليدي هل فعلا تتقلص صلاحيات فينجر بعد 18 عاما قضاها في النادي اللندني ؟

وذكرت مصادر صحفيه مطلعه ان يانكر صديق مقرب من لويس فان جال وسبق له العمل في ناديي برشلونه وبايرن ميونيخ، اكد ان هيكله قطاع الناشئين والكشافين في اكاديميه النادي تحتاج لتطوير شديد، لتوفير اكبر قدر من المواهب سواء الانجليزيه او الاجنبيه التي يعتمد عليها ارسين فينجر في الفريق الاول.

واضاف مدير اكاديميه ارسنال الجديد: "عندما سالني المسؤولون في النادي عن نوعيه اللاعبين الذين اريد العمل معهم، قلت لهم ان تشافي هرنانديز هو افضل لاعب اكتشفته وعملت معه."

واضاف الخبير انه شعر للوهله الاولي ان جميع المسؤولين في ارسنال يحتاجون لاشاره من المدرب الفرنسي ارسين فينجر قبل اتخاذ ايه خطوه، ولن يتكرر هذا الحال مستقبلا.

وتواجه اداره ارسنال انتقادات شديده بسبب ضعف قطاع الناشئين في النادي، حيث يعد كيران جيبس اخر لاعب تم تصعيده للفريق الاول في 2011.

يستعد نادي ليفربول للتحرك بقوه من اجل ضمان التوقيع مع ماركو رويس لاعب بروسيا دورتموند خلال سوق الانتقالات الشتويه.

مصادر صحفيه اكدت ان النادي مستعد لدفع اجر يقارب 10.5 مليون جنيه استرليني سنوياً لاقناع نجم بروسيا دورتموند بالرحيل، وهذا مبلغ يقارب 3 اضعاف ما يتقاضاه ماركو رويس حالياً.

ويسعي ليفربول لتحسين صفوفه بعد البدايه السيئه له هذا الموسم، حيث يعاني الفريق من قله تسجيله الاهداف، مما اثار القلق في صفوف مشجعيه الذين طالبوا بمزيد من الصفقات لتحسين الاوضاع.

بوريني يريد ثنائيا مع بالوتيلي

اكد وكيل اعمال المهاجم فابيو بوريني، ان موكله لا يخطط للرحيل عن ليفربول، ليضع حدامسلسل الشائعات التي حاصرت صاحب الـ23 عاما في الاونه الاخيره وربطت مستقبله بعيدا عن انفيلد روود.

الطرائف تستمر في اولد ترافورد مع اعاده تسميه " داماريا "

واصل المتجر الرسمي لنادي مان يونايتد اخطاءه الكارثيه في طبع اسماء نجومه الجدد علي ظهر القمصان التي يتم بيعها لجماهير الشياطين الحمر.  

وسائل اعلام عديده  اشارت الي ان متجر مانشستر يونايتد طبع اسم لاعبه الارجنتيني انخيل دي ماريا بطريقه خاطئه، حيث ظهر الاسم مكتوباً دا ماريا.

واضافت ان هذا الخطا ليس الاول من نوعه، حيث وقع المتجر الرسمي للنادي الانجليزي في نفس الخطا مع المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو، حيث تم كتابه اسمه فلاكاو.

وسخرت نفس المصادر  من اولد ترافورد ، حيث اشارت الي ان النادي يحصل علي 60 جنيه استرليني مقابل بيع القميص الواحد، بخلاف المصاريف الخاصه بتوصيل القميص للجماهير، ولكن يبدو ان النادي فشل في استثمار امواله في التعاقد مع موظفين اكفاء.

ويعد رادميل فالكاو وانخيل دي ماريا ابرز النجوم الجدد المنضمين للشياطين الحمر مطلع الموسم الجاري، حيث يلعب فالكاو علي سبيل الاعاره من موناكو حتي نهايه الموسم الجاري، بينما تعد صفقه دي ماريا القادم من ريال مدريد الاغلي في تاريخ الكره الانجليزيه.

بايل يريد وصول ويلز الي النهائيات

يعتقد جاريث بايل ان تاهل ويلز الي نهائيات بطوله اوروبا 2016 بفرنسا، سيعادل انجاز الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الموسم الماضي. ولم يسبق لويلز الوصول لايه بطوله كبري منذ شاركت في نهائيات كاس العالم 1958.

كيليني : نعم اعدت الوضع لاصله

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا