برعاية

هولندا تعوض خسارتها وتركيا تسقط أمام تشيكيا

هولندا تعوض خسارتها وتركيا تسقط أمام تشيكيا

وكان المنتخب "البرتقالي" استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد-القديم غوس هيدينك، خليفه لويس فان غال، بالخساره امام مضيفه التشيكي 1-2 بهدف قاتل في الثواني الاخيره، بعد خطا قاتل من الجناح داريل يانمات.

وواجه ابطال 1988 صعوبه في حسم مواجهتهم الاولي مع كازاخستان ووقف الحظ الي جانبهم خصوصا بعد ان نقصت صفوف الضيوف في وقت مهم.

فعلي ملعب أمستردام أرينا وامام 45 الف متفرج، فاجات كازخستان مضيفتها بهدف مبكر من راس رينات عبدولين، الذي وضع الكره في اعلي الزاويه علي يسار الحارس ياسبر سيليسين (18).

وعجز رجال المدرب هيدينك عن تعديل النتيجه في الوقت المتبقي من الشوط الاول، رغم المحاولات الكثيره التي قام بها خصوصا جناح بايرن ميونيخ الالماني السريع اريين روبن والقائد روبن فان بيرسي.

وفي الشوط الثاني، دفع هيدينك بكلاس يان هونتيلار مكان نايجل دي يونغ (56)، واستطاع البديل ادراك التعادل بعد 6 دقائقه من نزوله بضربه راس محكمه في اسفل الزاويه اليمني (62).

ونقصت صفوف كازخستان بعد دقيقتين بطرد بورجان دجولتشييف بالبطاقه الحمراء، علي خلفيه تدخل عنيف ضد ابراهيم افلاي (64) فسهلت مهمه الهولنديين، واضاف افلاي الهدف الثاني بتسديده قويه من نحو 25 مترا (82).

وارتكب عبدولين خطا مميتا ضد فان بيرسي في المنطقه المحرمه، فاحتسبت ركله جزاء نفذها الاخير بنفسه واضاف منها الهدف الثالث (89).

وفي مباراه حاميه ايضا علي ملعب اتاتورك الاولمبي في اسطنبول وامام 25 الف متفرج، منيت تركيا بهزيمتها الثانيه امام ضيفتها تشيكيا 1-2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا