برعاية

الإمارات تستعد للمشاركة في بطولة العالم لرياضة الغوص الحر

الإمارات تستعد للمشاركة في بطولة العالم لرياضة الغوص الحر

تستعد الامارات العربيه المتحده للمنافسه، للمره الاولي، ضمن بطولة العالم للغوص الحر خلال عام 2015، وذلك ضمن المساعي الراميه لدخول المنافسات في الرياضه التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتاريخ الدوله العريق وثقافتها الغنيه.

ويجري البحث حالياً في ارجاء الدوله عن افضل ممارسي رياضه الغوص للمنافسه في بطوله العالم وتحقيق نتائج بارزه في الرياضه التي تعتبر من ابرز التقاليد التي يقوم عليها تراث الامارات.

وتعد رياضه الغوص الحر من اكثر الرياضات التي تشهد انتشاراً علي مستوي العالم، ويتنافس فيها المشتركون للغوص لادني عمق او اطول وقت ممكن تحت الماء.

وقد رات كل من جمعيه الامارات لرياضه الغوص الحر والتي تحظي بدعم من المنظمه العالميه لرياضه الغوص الحر، وجمعيه الامارات للغوص، ان الوقت قد حان بالنسبه للامارات للفت الانتباه الي قرون من الخبره في مجال الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، وابراز القدره علي المنافسه في هذه الرياضه علي المستوي العالمي. ويتجلي الهدف في تحقيق النجاح في بطوله العالم لعام 2015، من خلال اعداد فريق يتكون من سته غواصين اماراتيين للمنافسه العالميه.

وفي تعليق له، قال السيد احمد خوري، مهندس المراقبه والتحكم في شركه ابوظبي العامله في المناطق البحريه (ادما العامله) والذي يتولي منصب رئيس مجلس اداره جمعيه الامارات لرياضه الغوص الحر، وبطل الغوص الحر في الامارات: “علي مدي اكثر من 7 الاف سنه، كان الصيادون الاماراتيون يمارسون الغوص لمستويات عميقه بهدف جمع اللالئ من قاع البحر”.

واضاف بقوله: “نحن الان في الامارات امام فرصه هامه لاظهار تميزنا في الرياضه التي ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بتراث دولتنا وثقافتها علي مدي قرون من الزمن. وبالتاكيد فان تحقيق الانتصارات علي المستوي الدولي سيكون امراً مميزاً، وهو ما نسعي لتحقيقه. واتمني ان اساهم في تحفيز اعضاء الفريق اثناء متابعه رحلتهم الهامه”.

وتعمل مبادره فريق الامارات لرياضه الغوص من اجل البحث عن افضل سته ممارسي رياضه الغوص واعتمادهم كممثلين للدوله في بطوله العالم القادمه، والتي تقيمها المنظمه العالميه لرياضه الغوص.

وستنطلق المرحله الاولي من عمليات اختيار الفريق يوم الجمعه 24 اكتوبر، مع تسجيل حوالي 100 اماراتي للمشاركه في التجارب الاولي والتي ستقام في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي. وقد بدات اعمال البحث مع تسجيل اكثر من 80 اماراتي حتي الان لاجراء التجارب الاولي. وبعد ذلك سيتم اختيار 20 شخصاً لاجراء المزيد من التجارب. ومع نهايه 2014، سيتم اختيار سته اماراتيين لتمثيل دوله الامارات، حيث سينطلق برنامج التدريب المكثف استعداداً للبطوله التي ستقام في سبتمبر 2015.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا