برعاية

غرائب في عالم كرة القدم.. أهمها بتر اصابع حارس فاز بدوري الأبطال!

غرائب في عالم كرة القدم.. أهمها بتر اصابع حارس فاز بدوري الأبطال!

عام 1986 ، فاز فريق ستيوا بوخارست بدوري الأبطال علي حساب برشلونه بركلات الترجيح ، وكان نجم المباراه بدون منازع ،حارس الفريق الروماني هلمس دوكادم الذي تصدي لكل ضربات الجزاء التي نفذها الفريق الكاتالوني . تم اهداء بطل النهائي سياره مرسيدس رائعه, لدي عودته الي رومانيا ، استقبله ابن الرئيس تشاوتشيسكو الذي اراد الظفر بالسياره الفخمه ،لكن الحارس رفض ،فامر الحاكم بقطع اصابع هلمس ،لتنتهي مسيرته الكرويه مبكراً بسبب نظام دكتاتوري لا يرحم.

في بوينس أيرس ، يوجد 37 نادي كره قدم للمحترفين . عام 2007 ، من اصل 20 فريقاً تنافسوا علي الدوري الارجنتيني للدرجه الاولي ، 17 كانوا من العاصمه بوينس ايرس ! شهد ذلك الموسم عدداً قياسياً من الدربيات ! اما الدربي الذي يخطف الاضواء دائماً ،  فهو الدربي الذي يجمع بين فريق الاغنياء والمترفين ريفر بلايت ،وفريق عامه الشعب و الفقراء بوكا جونيورز ، المعروف بال”سوبر كلاسيكو “.

السبت 18 ايلول 1976 ، اهدت سونيا الي العالم طفلا يدعي  رونالدو  نازاريو لويس دا ليما. في يوم الاحد 26 ايلول 1976 في مستشفي شمنتز في الجمهوريه الالمانيه     الديمقراطيه، احتفلوا بولاده مايكل بالاك. في اليوم التالي في روما ، السيد و السيده توتي انجبا فرانشيسكو . و اخيراً، في 29  ايلول في مدينه  دفيركيفشتشينا في اوكرانيا ، ابصر اندري شيفشينكو النور .  11 يوماً شهدت ولاده الظاهره رونالدو و القيصر بالاك و الملك توتي و الامبراطور شيفشينكو ! حيز من الزمن لن ينساه التاريخ!

 ليليان تورام ، الذي يتحدر من الغوادلوب ، كان معجباً جدا في صغره  بكاهن قريته الذي  يعتبره قدوته . لذا قرر ان يسلك الدرب ذاته فيصبح كاهناً كمثله الاعلي . و لكن مع الوقت، اراد المدافع الفرنسي الاسطوري  الزواج و  انشاء عائله ،فتغير مساره .ما يميز تورام ايضاً تسجيله هدفين فقط في مسيرته الدوليه مع الديوك، واللافت انهما كانا في المباراه  نصف النهائيه  لعرس العالم عام 1998 ، فسجل ثنائيه الفوز علي كرواتيا التي اوصلت فرنسا الي نهائي المونديال لاول مره في تاريخها!

ماركو ماتيرازي ليس معروفاً باستفزازاته و خشونته فقط ، فقد دخل التاريخ لسبب اخر حين كان يلعب مع بيروجيا .في موسم 2000-2001 ، تمكن المدافع الايطالي من تسجيل 12 هدفاً في الدوري الايطالي ! و هذا رقم قياسي لقلب دفاع في البطوله الايطاليه ! انجازه التاريخي جذب انتر ميلانو الذي حصل علي خدمات “عدو زيدان ” في الموسم التالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا