مباراة يوفنتوس وروما تثير جدلا بالبرلمان الإيطالي

مباراة يوفنتوس وروما تثير جدلا بالبرلمان الإيطالي

منذ 9 سنوات

مباراة يوفنتوس وروما تثير جدلا بالبرلمان الإيطالي

وفاز يوفنتوس بمباراه قمه ترتيب الدوري الإيطالي بنتيجه 3-2، الا ان الاهداف الثلاثه التي سجلها حامل اللقب، بما في ذلك هدفان من ركلتي جزاء نتيجه اخطاء علي حافه المنطقه، قوبلت بجدل عنيف واعتراضات من قبل الفريق الزائر.

وحملت صحيفه كورييري ديلا سيرا اليوميه الرياضيه، التي تتخذ من روما مقراً لها، عنواناً رئيسياً في نسختها الاثنين يقول "بطوله يشوبها التلاعب"، بينما استهدفت صحيفه المساجيرو، وهي الصحيفه الرئيسيه في العاصمه الايطاليه، الحكم جيانلوكا روتشي بعنوان يقول "روتشي 3-روما 2".

وقال ماركو ميكولي، وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي، الاثنين انه طلب من الهيئه المنظمه لسوق الأوراق الماليه التحقيق فيما اذا كانت "الاخطاء التحكيميه التي لا تصدق" يمكن ان تمثل انتهاكاً لقواعدها.

ويوفنتوس وروما مسجلان في سوق الاوراق الماليه الايطاليه.

وقال ميكولي ان الاداء التحكيمي لروتشي "شوه البطوله وقوض مصداقيه البلاد" نظراً لانه ارتكب اخطاء "لا يمكن تصديقها علي الاطلاق في اي جزء اخر من العالم المتحضر".

ومالت التحليلات التي اعقبت المباراه في وسائل الاعلام الايطاليه للتركيز بشده علي القرارات التحكيميه التي تم فحصها بواسطه عدد لا محدود من الاعادات بالايقاع البطيء.

واظهرت مجموعه من الصور التلفزيونيه الثابته ان ركلتي الجزاء اللتين احتسبتا ليوفنتوس ربما تكونان نتيجه اخطاء وقعت خارج منطقه الجزاء بعده سنتيمترات.

وقال مسؤولو روما ايضاً ان ارتورو فيدال كان في موقف تسلل عندما سجل المدافع ليوناردو بونوتشي هدفاً رائعاً قبل دقائق علي النهايه ليمنح الفوز ليوفنتوس.

الخبر من المصدر