برعاية

تشلسي يحسم موقعته اللندنية مع ارسنال وفالكاو يقود يونايتد للفوز

تشلسي يحسم موقعته اللندنية مع ارسنال وفالكاو يقود يونايتد للفوز

اكد تشلسي مجددا جهوزيته للمنافسه علي اللقب بعدما حسم مواجهته مع ضيفه وجاره اللدود ارسنال  2-صفر الاحد علي ملعب “ستامفورد بريدج” في المرحله السابعه من الدوري الانكليزي لكره القدم. وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو علي سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم وحقق فوزه السادس في الدوري من اصل سبع مباريات كما اكد تفوقه علي جاره اللندني الذي لم يذق طعم الفوز علي ال”بلوز” منذ 29 تشرين الاول/اكتوبر 2011 (3-5 في ستامفورد بريدج)، والحق به الهزيمه الاولي للموسم.

ورفع تشلسي الذي لم يخسر ايا من المباريات ال12 التي خاضها ضد ارسنال بقياده مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، رصيده الي 19 نقطه في الصداره بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني وبطل الموسم الماضي، فيما تجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عند 10 نقاط وتراجع الي المركز السابع.

ويدين تشلسي بهذا الفوز الغالي الي البلجيكي ادين هازار والاسباني دييغو كوستا اللذين سجلا هدفي اللقاء الذي جاءت بدايته سريعه حيث كاد التشيلي اليكسيس سانشيس ان يفاجيء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ويضع ارسنال في المقدمه منذ الدقيقه 3 لكن الكره التي اطلقها لاعب برشلونه الاسباني السابق من خارج المنطقه مرت قريبه جدا من القائم الايمن.

ثم غابت الفرص دون ان تغيب الحماوه التي طالت مقاعد البدلاء اذ شهدت الدقيقه 20 تدافعا بين مدربي الفريقين ما دفع الحكم الرابع الي التدخل بمسانده من الحكم الاساسي من اجل تجنب اي عراك بين الرجلين.   ثم تعرض تشلسي لضربه قاسيه بخروج كورتوا الذي تاثر باصطدامه مع سانشيس في اوائل المباراه، تاركا مكانه للتشيكي بتر تشيك (24) الذي وجد نفسه علي مقاعد الاحتياط هذا الموسم بعدما قرر مورينيو انهاء اعاره الحارس البلجيكي الي اتلتيكو مدريد الاسباني.

لكن هذا التغيير لم يؤثر سلبا علي تشلسي اذ تمكن بعد ثوان معدوده من افتتاح التسجيل عبر ركله جزاء نفذها هازار اثر خطا انتزعه بنفسه من الفرنسي لوران كوسييلني اثر مجهود فردي وتوغل رائعين.

وحصل ارسنال عبر جاك ويلشير علي فرصه ذهبيه لادراك التعادل في الدقيقه 30 عندما وصلته الكره عند حدود المنطقه وهو في وضع مثالي للانفراد بتشيك لكنه اخطا في السيطره عليها فطالت عنه وسمحت للحارس التشيكي بالتدخل في الوقت المناسب.

وحاول ارسنال جاهدا الدخول الي استراحه الشوطين وهو علي المسافه ذاتها من جاره لكنه اصطدم بالدفاع المنظم لفريق مورينيو الذي اقفل منطقته وحاول الانطلاق بالهجمات المرتده التي لم تثمر عن هدف ثان.   وفي بدايه الشوط الثاني كان ارسنال قريبا من الوصول الي شباك تشيك من تسديده بعيده للاسباني سانتي كازورلا لكن الكره مرت قريبه من القائم الايسر (60).

وجاء رد تشلسي بفرصه اخطر عندما توغل هازار في الجهه اليسري وقام بمجهود فردي مميز قبل ان يعكس الكره التي حاول ان يقطعها الفرنسي ماتيو فلاميني لكنه كاد ان يحولها في شباكه لو لم ترتد دون قصد من يد حارسه البولندي فويسييتش تشيسني (58).   ووسط اندفاع لاعبي ارسنال الي الامام كاد المتالق هازار ان يضيف هدفا ثانيا عندما وصلته الكره من دييغو كوستا علي مشارف المنطقه فاطلقها صاروخيه لكن العارضه وقفت في وجهه (75).

وسرعان ما عوض تشلسي هذه الفرصه بهدف رائع لكوستا الذي وصلته الكره من تمريره طوليه مميزه جدا للاعب ارسنال السابق مواطنه سيسك فابريغاس فسيطر عليها عند حدود المنطقه ثم تقدم بها قبل ان يضعها بحنكه فوق تشينسي (78)، ليرفع مهاجم اتلتيكو مدريد السابق رصيده الي 9 اهداف في صداره ترتيب الهدافين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا