برعاية

منافسات جائزة قطر قوس النصر تتواصل

منافسات جائزة قطر قوس النصر تتواصل

حقق " الجواد "تريف" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة ال ثاني المركز الثاني في الشوط الخامس توتال قطر للخيل العربيه الاصيله عمر 4 سنوات، الذي اقيم اليوم ضمن مهرجان جائزه قطر قوس النصر بباريس الذي تختتم فعالياته غداً الاحد. وجرت اليوم ايضا منافسات 8 اشواط علي مضمار لونشون.

وجاءت في المركز الاول من الشوط الخامس الذي تبلغ مسافته 2000 متر "لورا" ملك الشيخ محمد بن زايد، وحلت في المركز الثالث "عدن" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفه ال ثاني.

واكد سعاده الشيخ محمد بن فالح ال ثاني رئيس مجلس اداره نادي السباق والفروسيه ان فعاليات المهرجان في هذا العام تشهد نجاحا كبيراً منذ بدايه اليوم الاول .

واوضح في تصريح لوكالة الأنباء القطرية ان التوقعات لسباق الغد في اليوم الختامي صعبه جدا نظرا لتقارب المستوي بين الخيل المشاركه، متوقعاً ان تنحصر المنافسه في كاس العالم للخيل العربيه الاصيله بين قطر وسلطنه عمان.

وقال ان مهرجان قطر قوس النصر بباريس الذي يقام تحت رعايه دولة قطر يحقق النجاح بشكل مستمر، وفي كل عام تتجدد الاثاره في اشواطه خاصه في شوطي كاس العالم وجائزه قطر قوس النصر، وتمني ان يوفق الملاك القطريون في الفوز بالمركز الاول في هذا الحدث الكبير.

ومن جانبه قإل ألسيد فالح العجلان الهاجري مدير اداره الثقافه بوزاره الثقافه والفنون والتراث في تصريح مماثل ان المجلس القطري يقام هذا العام علي هامش المهرجان بشراكه جماعيه بين عدد من المؤسسات المهتمه بالثقافه والسياحه والمتاحف وكانت هناك العديد من الاجتماعات الترتيبيه لهذا الحدث برئاسه سعاده الشيخه المياسه بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس امناء هيئه متاحف قطر من اجل ابراز دور كل مؤسسه في اطار الوجه الحضاري لدوله قطر .

واضاف ان لوزاره الثقافه جناحا خاصا لاظهار الجوانب الثقافيه للدوله يعرض العديد من ملامح التراث القطري، مشيراً الي ان المجلس القطري في هذا العام متكامل ليعكس الثقافه والسياحه والفروسيه التي تعتبر جزءا من التراث القطري .

وبدوره قآل محمد عبد الكريم  العمادي الرئيس التنفيذي لشركه العمادي للمشاريع ان الشركه تفخر بوجودها ضمن الرعاه الرسميين في هذا الحدث الكبير وانها هي المستفيد الاول من تواجدها في باريس كراع رسمي في هذا الحدث الكبير الذي  يحظي باهتمام اعلامي كبير.

وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني نظمت لجنه قطر قوس النصر بالكليه العسكريه في باريس حفل استقبال كبيرا علي هامش سباق قطر لجائزه قوس النصر الذي يقام ضمن احتفاليه كبري في العاصمه الفرنسيه، وحضر الحفل السيده رشيده داتي وزيره العدل الفرنسيه السابقه عمده المنطقه السابعه في باريس ، والسيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهوريه السودان وسعاده الشيخ مشعل بن حمد بن محمد بن جبر ال ثاني سفير قطر لدي فرنسا،والعديد من الشخصيات الدبلوماسيه والرياضيه ، وعدد من كبار الشخصيات في المجتمع الباريسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا