برعاية

هزيمة ساحقة للإنتر .. وتعادل هزيل للميلان

هزيمة ساحقة للإنتر .. وتعادل هزيل للميلان

روما ـ (ا ف ب)

عاد نابولي الي سكه الانتصارات التي غاب عنها منذ المرحله الافتتاحيه وذلك بتغلبه علي مضيفه المتواضع ساسوولو 1ـ0 امس الاحد في المرحله الخامسه من الدوري الايطالي لكره القدم.

ويدين فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الذي تغلب في المرحله الاولي علي مضيفه جنوي (1ـ0) قبل ان يسقط علي ارضه امام كييفو (0ـ1) وخارجها امام اودينيزي (0ـ1) ثم يتعادل مع ضيفه باليرمو (3ـ3)، برفعه رصيده الي 7 نقاط الي الاسباني خوسيه كاليخون الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 28 بعد عرضيه من الارجنتيني جونزالو هيجواين، ملحقا بصاحب الارض هزيمته الثانيه مقابل ثلاثه تعادلات.

يذكر ان نابولي فرط ببطاقه ايطاليا الثالثه الي دوري ابطال اوروبا بخروجه من الدور الفاصل علي يد اتلتيك بلباو الاسباني (2ـ4 بمجموع المباراتين)، وهو يكمل مشواره القاري في “يوروبا ليج” حيث فاز بمباراته الاولي علي سبارتا براغ التشيكي (3ـ1)، علما بانه سيحل الخميس المقبل ضيفا علي سلوفان براتيسلافا التشيكي في الجوله الثانيه.

وعلي ملعب “جوسيبي مياتزا”، مني انتر ميلان باول هزيمه له علي ارضه في الدوري امام كالياري منذ ان سقط امامه 1ـ2 في 21 مايو 1995، وجاء بنتيجه مذله 1ـ4 خصوصا انها تحققت امام فريق كان يبحث عن فوزه الاول لهذا الموسم.

وحسمت المواجهه في الشوط الاول من اللقاء الذي شهد تسجيل الاهداف الخمسه اضافه الي ركله جزاء ضائعه للضيوف عبر اندريا كوسو (43).

واستفاد كالياري علي اكمل وجه من النقص العددي في صفوف فريق المدرب وولتر ماتزاري الذي اضطر لاكمال اللقاء بعشره لاعبين منذ الدقيقه 27 بعد طرد الياباني يوتو ناغاموتو لحصوله علي انذار ثان في غضون ثلاث دقائق، وذلك عندما كان التعادل سيد الموقف بعدما افتتح الضيوف التسجيل عبر ماركو ساو (10) قبل ان يدرك بابلو اوسفالدو التعادل لاصحاب الارض (18).

وتمكن كالياري من التقدم مجددا بعد دقيقتين فقط علي طرد ناغاموتو عبر السويدي البين ايكدال (29) الذي سرعان ما اضاف هدفه الشخصي الثاني (34).

ثم حصل كالياري علي ركله جزاء انبري لها كوسو الذي اصطدم بتالق الحارس السلوفيتي سمير هاندانوفينش (43) لكن ايكدال عوض هذه الفرصه واكمل ثلاثيته في مرمي “نيراتزوري” قبل صافره نهايه الشوط الاول (44)، مؤكدا الهزيمه الاولي لرجال ماتزاري هذا الموسم بعد انتصارين وتعادلين في الدوري وثلاثه انتصارات في مسابقه الدوري الأوروبي (اثنان في الدور الفاصل وواحد في دور المجموعات)، فيما حقق فريقه فوزه الاول للموسم بعد تعادل وثلاث هزائم متتاليه. وتجمد رصيد انتر عند 8 نقاط في المركز الرابع.

وعلي ملعب “دينو مانوتزي”، لم تكن حال الجار اللدود ميلان افضل بكثير من “نيراتزوري” اذ فشل في تحقيق الفوز للمرحله الثالثه علي التوالي، بعد ان افتتح الموسم بفوزين متتاليين، وذلك بتعادله مع مضيفه تشيزينا بهدف للمدافع الفرنسي عادل رامي من كره راسيه اثر ركله ركنيه (19)، مقابل هدف لدافيدي سوتشي الذي استفاد من خطا فادح للحارس كريستيان ابياتي (10) في لقاء اكمله فريق المدرب فيليبو اينزاجي بعشره لاعبين منذ الدقيقه 73 بعد طرد المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا