برعاية

اللجنة المنظمة تتحدى: كأس العالم 2022 سيقام في قطر رغما عن تصريحات عضو اللجنة التنفيذية!

اللجنة المنظمة تتحدى: كأس العالم 2022 سيقام في قطر رغما عن تصريحات عضو اللجنة التنفيذية!

ما يزال تنظيم قطر لكاس العالم 2022 مثار شد وجذب في الرأي العام العالمي، وما تزال الصحافه العالميه تثير الجدل حول احقيه الدوله العربيه باستضافه البطوله الاهم في العالم بعد 8 اعوام، حيث تتبني الصحف الاوروبيه تحديدا والانجليزيه بصفه خاصه الامر بشكل شخصي، مقلبه الاجواء مره بمزاعم فساد، واخري بمزاعم طبيه، واخيرا واستنادا ايضا لمزاعم طبيه اطلق ثيو تسوانتسيغر عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكره القدم قنبله جديده بتصريح شخصي نسبته وكالات الانباء حول العالم للاتحاد الدولي بان كاس العالم لن يقام في قطر 2022.

ومن جانبه رد ناصر الخاطر المدير التنفيذى للاتصال والتسويق باللجنه العليا المنظمه لمونديال قطر 2022 بقوه علي تصريحات ثيو تسوانتسيغر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكره القدم معتبرا ان بطوله كاس العالم ستقام في قطر رغما عن تصريحاته التي اشار لكونها مجرد راي شخصي لعضو المكتب التنفيذي بالفيفا ولا يمثل الراي الرسمي للاتحاد المسير للعبه.

وقال الخاطر في تصريحاته ردا علي ما اثاره عضو اللجنه التنفيذيه في الاتحاد الدولي قائلا: "قطر ستستضيف بطوله كاس العالم عام 2022 علي الرغم من تصريحات السيد ثيو تسوانتسيغر التي تعبر عن رايه الشخصي ولاتمثّل الراي الرسمي للاتحاد الدولي لكره القدم".

واستطرد الخاطر قائلا: "السؤال المطروح الان هو (متي) سيتم تنظيم البطوله، وليس (هل) ستستضيف قطر البطوله ام لا. وسواءً قررت اسره كره القدم الدوليه اقامه البطوله صيفاً او شتاءً فنحن جاهزون".

مسؤول في "فيفا": قطر لن تستضيف مونديال 2022

قطر تقول ان السؤال هو "متي" وليس "هل" ستنظم كاس العالم

واشار المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنه العليا المنظمه لمونديال 2022 الي استخدام قطر للتكنولوجيا قائلا: "لقد تمكنّا في الصيف الماضي، من اثبات ان تنظيم بطوله كاس العالم في قطر شيء ممكن من خلال تقنيه التبريد المبتكره. كما اثبتنا ان تكنلوجيا التبريد تعمل بشكل فعّال في الهواء الطلق، ليس في الملاعب فحسب حيث اننا اقمنا منطقه للجماهير في الهواء الطلق لمتابعه مباريات بطولة كاس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014، واستقبلت هذه المنطقه المشجعين في اجواء مبرّده ومريحه ودرجات حراره لا تتجاوز 22 درجه مئويه".

وواصل الخاطر قائلا: "تطوير تكنلوجيا تبريد صديقه للبيئه هو امر مهم بالنسبه لبلدنا ولمنطقتنا وللدول ذات المناخ المشابه، اذ ستتيح هذه التكنلوجيا استضافه الاحداث الرياضيه الكبري في دولٍ، لم تُتح لها فرصه تنظيم هذه الفعاليات الرياضيه من قبل.

وكان ثيو تسوانتسيغرعضو اللجنه التنفيذيه بالاتحاد الدولي قد اكد ان قطر لن تنظم مونديال 2022 مرجعا الامر لتحذيرات طبيه من الاطباء حول درجات الحراره وتاثيرها علي المشاركين في البطوله سواء الجماهير او اللاعبين المشتركين في البطوله.

وتناقلت وسائل الاعلام العالميه راي تسوانتسيغر الشخصي علي انه راي يمثل الاتحاد الدولي لكره القدم، في حين انه كان يطلق تصريحاته مستندا علي رؤيته وتكهنات شخصيه مستنده علي اراء بعض الاطباء الاوروبيين، وليس وفقا لقرارات معلنه او متخذه من قبل الاتحاد الدولي او اراء طبيه موثقه ومعلنه بادله دامغه.

وتمضغ الصحافه حول العالم في لبانه الحراره، والفساد وما غيرهما من اكاذيب منذ فوز قطر باغلبيه اصوات اللجنه التنفيذيه لاستضافه كاس العالم 2022، دون ان تقدم اي من الصحف المروجه للاعتراضات اي دليل دامغ علي فساد او اثبات فعلي باستحاله استضافه قطر للمونديال، وكل ما يدور مجرد فقاعات صحفيه تقودها الصحافه البريطانيه بشكل خاص، ولكن حتي الان دون اي نتيجه باستثناء البلبله العامه لا اكثر ولا اقل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا