برعاية

منتخب الإمارات لألعاب القوى يبدأ غدا مشاركته في اسياد

منتخب الإمارات لألعاب القوى يبدأ غدا مشاركته في اسياد

وام / يبدا منتخب الامارات لالعاب القوي غدا مشاركته في دوره الألعاب الآسيويه الـ 17 المقامه حاليا في مدينه انشيون الكورية الجنوبية من خلال ظهور عداءه المنتخب علياء محمد سعيد في نهائي سباق 10 الاف متر للسيدات الذي يقام علي المضمار الرئيس في انشيون .

وتتطلع علياء للمنافسه علي الميداليه الذهبيه رغم قوه المنافسه في هذا السابق الذي يشهد مشاركه واسعه من نخبه من افضل العداءات في قارة اسيا بحثا عن الفوز بالميداليات وتسجيل ارقام قياسيه جديده في رياضه العاب القوي في حين سيشارك العداء الاماراتي سعود عبدالكريم في تصفيات سباق 400 متر الذي يسعي بدوره لتحقيق نتيجه مشرفه.

وقد اكملت العداءه علياء – صاحبه الميداليه الفضيه في سباق 500 متر جري الذي اقيم في الهند وكذلك الميداليه البرونزيه في بطوله اسيا لاختراق الضاحيه في اليابان – استعداداتها لسباق الغد من اجل الظهور المشرف وتحقيق رقم قياسي جديد للامارات.

ويضم منتخب الامارات في صفوفه الي جانب علياء محمد نخبه من ابرز العداءين والعداءات هم اللاعبين سعود عبدالكريم وصابر سالم المهيري اضافه للعداءه الهام بيتي الحاصله علي العديد من الالقاب والميداليات ابرزها ذهبيتي 500 متر و1500 في بطوله اسيا للصالات التي اقيمت في الهند وفضيه سباق 3000 متر في بطوله اسيا التي اقيمت في مدينه عوانزو الصينيه.

وقال المستشار احمد الكمالي عضو الإتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الامارات لالعاب القوي – الذي وصل الي كوريا لحضور مشاركه المنتخب في هذه الدوره – انه لايزال عند وعده باهداء الامارات ثلاث ميداليات من خلال مشاركه منتخب العاب القوي في هذه الدوره .

من جانب اخر يبحث منتخب الامارات للبولينغ من خلال مشاركته غدا في مسابقه الثلاثي في دوره الالعاب الاسيويه عن تحقيق انجاز مشرف لبولينغ الامارات والظفر باحدي الميداليات في هذه المسابقه بعد ما اخفق في الحصول عليها في مسابقتي الفردي والزوجي حيث كان لاعب المنتخب نايف عقاب عبدالله قد حل في المركز الخامس في مسابقه الزوجي فيما جاء كل من نايف عقاب وحسين ناصر السويدي وشاكر علي وحارب المنصوري في المركزين الرابع والخامس علي التوالي في مسابقه الزوجي .

وواصلت الصين صدارتها لجدول ترتيب الميداليات باولمبياد اينشون وضاعفت كفتها لتصل الي 167 ميداليه ملونه منها 85 ميدالية ذهبية و 46 ميداليه فضيه و 36 ميداليه برونزيه فيما كان واضحا تبادل المراكز بين اليابان وكوريا الجنوبيه لتقاربهم الكلي حيث تقدمت اليابان الي المركز الثاني وتراجعت بعد ذلك لكوريا الجنوبيه التي جمعت 101 ميداليه منها 30 ميداليه ذهبيه و 37 فضيه و 34 برونزيه مقابل 29 ميداليه ذهبيه لليابان و37 فضيه و 33 برونزيه .

وارتفع رصيد العرب الي 10 ميداليات بعد تحقيق البطل الاولمبي الاماراتي الشيخ جمعه بن دلموك ال مكتوب برونزيه الرمايه اضافه الي 5 ميداليات كويتيه منها ذهبيه و 3 فضيات و برونزيه و ذهبيتين لقطر و فضيه للبنان وبرونزيه للعراق .

وقد دع منتخبنا الوطني للسباحه منافسات دوره الالعاب الاسيويه باينشون بمشاركه مبارك محمد ال بشر في المنافسه الاخيره للدوله في سباق 50 متر صدر حيث جاء في المركز السادس ولم يتاهل للنهائي من اجل المنافسه علي الميداليات .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا