برعاية

هيرناني .. تجربة مأساوية.. وملايين مزعجة

هيرناني .. تجربة مأساوية.. وملايين مزعجة

لم تكن 104 دقائق كافيه للنصراويين قبل اصدار الحكم النهائي علـي المســتوي الفني للمهاجم هيرناني دي سوزا (برازيلي)، والذي جلبته اداره الامير فيصل بن تركي منتصف اغسطس الماضي؛ ليكمـــل عقــد اللاعبين المحترفيــن الاجــــانب، وينضم للثلاثــي محمد حسين (بحريني) وجابرييل ماركينيوس (برازيلي) وادريان ميرزيفسكي (بولندي).

وبعد غياب استمر ثلاث جولات، ظهر "الحفار" كما يسميه البرازيليون في الجوله الرابعه، مكتفيًا بـ 23 دقيقه خلال اللقاء امام الخليج في الدمام، قبل ان يعاود الغياب في الجوله الخامسه امام الشعله في الخرج، ومن ثم يعود ليظهر امام القادسيه الاثنين الماضي في الرياض، ولمده 81 دقيقه من مجريات المواجهه التي جرت ضمن لقاءات دور الـ16 من مسابقه كاس ولي العهد.

واكتفي هيرناني بالظهــور في ملعـب الامير محمد بن فهد، دون تسجيلاً للاهداف، وبعد ان كان بديلاً للمهاجم محمد السهلاوي في اللقاء امام الخليج، غادر الملعب الاثنين الماضي مانحًا السهلاوي فرصه اكمال المباراه.

ولد هيرناني دي سوزا في مقاطعه بوم جيسوس، التابعه لولايه باهيا، تحديدًا يوم الرابع من اغسطس لعام 1987، وبما ان مقاطعه بوم جيسوس تستند في اقتصادها علي الزراعه والسياحه والتجاره والصيد، فان غالبيه سكان المقاطعه مارسوا في حياتهم الزراعه، وقليل منهم اتجه للصيد والسياحه والتجاره.

بدا هيرناني حياته الكرويه في نادي ساوباولو، وصولاً الي الفريق الاول عام 2007، ولكنه في ذلك الموسم لم يشارك بصفه رسميه مع الفريق، وقضي عامه الاول دون اللعب في اي مباراه، ليوقع عقده الاحترافي مع ساوباولو لاربع سنوات، قضاها معارًا من ناد لاخر، وبدات القصه من موسم 2008 عندما اعير لنادي ريو باريتو احد انديه سان خوسيه التابعه لساوباولو، في ذلك الموسم كان حضوره في 28 مباراه لمسابقه دوري الدرجه الثانيه، مسجلاً 15 هدفاً.

وفي موسم 2009 اعير ايضًا لنادي توليدو الناشط في دوري الدرجه الثانيه، وهو تابعاً لولايه بارانا، وفي ذلك الموسم ظهر هيرناني بابهي حلّه، مسجلاً 22 هدفًا في 13 مباراه.

لكنه في موسم 2010 اعير ايضاً لغريميو، التابع لساوباولو ايضاً، لكنه لم يظهر كثيرًا، اذ شارك في اربع مباريات ولم يتمكن من التسجيل في اي منها، وفي موسم 2011 وهو الاخير في عقده مع ساوباولو، اعير لنادي بواليستا، التابع ايضاً لولايه ساوباولو، في هذه التجربه، شارك في 17 لقاء، وسجل سبعه اهداف، علماً انه لم يكمل الموسم مع الفريق، وفضل الانتقال لنادي بارانا في الدرجه الثانيه، ليبدا معه مسيره التحرر من العقد الملزم مع ساوباولو، حينها شارك مع بارانا في 17 لقاء مسجلاً هدفين انهي بهما الموسم.

في موسم 2012 اختار هيرناني اللعب في نادي موجي ميريم الناشط في الدرجه الثالثه، وكان موسمًا ماساويًا للاعب، كونه لم يشارك في اي لقاء، وظل حبيس مقاعد البدلاء حتي غادر الاسوار في الفتره الشتويه من عام 2013 معاراً الي فلامنجو، والذي معه ظهر بـ14 مباراه، وسجلاً ثلاثه اهداف.

بعد بروزه في يناير 2013 مع فلامنجو معاراً من موجي ميريم، جددت اداره نادي فلامنجو عقد هيرناني، وكانت علي الموعد مع الهداف البرازيلي في الموسم الماضي، كونه سجل 16 هدفًا من 32 مباراه، شارك في معظمها لاعبًا اساسيًا، لينتقل الي النصر بنهايه الموسم الماضي.

كانت حصيله هيرناني دي سوزا في الملاعب البرازيليه 125 مباراه، منذ عام 2007، علماً انه في ذلك الموسم لم يشارك في اي لقاء عندما كان بصفوف ساوباولو، والحال ينطبق علي موسم 2011 عندما كان لاعبًا في جزء منه لنادي موجي ميريم.

سجل هيرناني 65 هدفاً طوال مسيرته في الدوريات البرازيليه، ويبدو موسم 2009 هو الافضل له كونه زار شباك منافسيه 22 مره، عندما كان لاعباً في صفوف توليدو، كما انه صام عن التسجيل في موسمين ونصف، الاول كاملاً مع ساوباولو عام 2007، والثاني كذلك مع جريميو عام 2010، لكن الثالث كان لسته اشهر مع موجي ميريم عام 2012.

طوال مسيره هيرناني في البرازيل تقلد الذهب ثلاث مرات، الاولي في صفوف موجي ميريم بالحصول علي لقب دوري الدرجه الثالثه، وفي شتاء 2013 عندما حقق كاس البرازيل مع فلامنجو، وفي الموسم الماضي بحصول فريقه علي كاس كاريوكا البرازيلي.

جاء خبر قدوم هيرناني مفاجئًا للنصراويين، والذي ينتظرون بشغف حينها انهاء الاداره صفقه التعاقد مع مهاجم فالنسيا الاسباني جوناس اوليفييرا (برازيلي)، الا ان عدم اتفاق الطرفين حينها دفع اداره الامير فيصل بن تركي للتوقيع مع المهاجم البرازيلي الذي وضع نفسه وصيفاً لهدافي الدوري البرازيلي في الموسم الماضي، حينها دفع النصراويون مبلغ 20 مليون دولار منها 14 مليون لاداره نادي فلامنجو البرازيلي مقابل التخلي عن اللاعب،

دافع هيرناني عن الوان ثمانيه انديه، ولم يسبق له تمثيل ناديًا لموسمين متتالين، وكانت اطول فتره له في ناد واحد هي من يناير 2012 وحتي يوليو 2014، وهي التي دافع من خلالها عن الوان فلامنجو البرازيلي قبل قدومه للنصر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا