برعاية

برشلونة إنريكي.. دفاع متطور يصحبه عشوائية في الأولويات

برشلونة إنريكي.. دفاع متطور يصحبه عشوائية في الأولويات

لاول مره يجد نفسه لويس انريكي مدرب برشلونة الإسباني بعيداً عن تحقيق الانتصار بعد خمس مباريات تفوق فيها فريقه، البرسا الذي وجد طريق الانتصارات منذ بدايه الموسم يبدو ان يسير بطريقه مختلفه عن المالوف مع انريكي، علي الاقل هذا ما ظهر عليه الليله.

1- من جديد برشلونه يتماسك دفاعياً، لا اقول ان الفريق تغلب علي كل مشاكله الدفاعيه لكنه علي الاقل تخطي الكثير منها واحتوي الجزء الاخر في ظل تمركز جيد من خط الدفاع وعوده سريعه من لاعبي خط الوسط للمسانده حين تقدم الخصم للهجوم. سته مباريات دون تلقي اي هدف نتائج مذهله حقاً لانريكي.

2- علي غرار تحسين خط الدفاع فان انريكي يحاول خلق وسائل جديده لتسجيل الاهداف من خلال الركلات الركنيه والركلات الحره العرضيه، برشلونه تحسن كثيراً من ناحيه التمركز في منطقه جزاء الخصم بالكرات الثابته واصبح يعرف كيف يوزع المهام بين لاعبيه، بعضهم يندفع نحو القائم الاول ويعمل علي خلق الثغره للمتواجدين في القائم الثاني. البرسا لم يسجل لكنه يتحسن في هذا المضمار.

3- علي الناحيه الاخري، نجد ان البرسا تائه نسبياً منذ بدايه الموسم، الامر اتضح بصوره اكبر ضد ملقا كون الفريق يقاتل علي الكره ويمارس ضغط عالي علي حاملها، برشلونه فاقد للايقاع تماماً في منطقه المناورات، هذا عائد بكل تاكيد للادوار الجديده التي يمنحها انريكي للاعبي خط الوسط.

4- برشلونه افتقد للسرعه خلال المواسم الماضيه وانريكي شعرنا انه يحاول استعادتها في اول جولتين او ثلاث من الموسم، لكن في المباريات الثلاث الماضيه عاد البرسا الي البطء بل الي الاختناق، تطوير مستوي خط الدفاع لن يكون مفيداً في ظل هذا البطء الشديد ببناء الهجمه، الدفاع القوي بحاجه لهجوم سريع.

5- انريكي مطالب بالاجابه علي العديد من الاسئله اهمها مستوي منير حدادي المنخفض والذي اخذ صدي اعلامي يفوق ادائه علي ارض الملعب، كذلك الامر بالنسبه لساندرو، كما يجب عليه تقييم الشراكه بين انييستا وراكيتيتش كون الاسباني خرج تماماً من منظومه برشلونه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا