برعاية

برونزية للعراق في رفع الأثقال

برونزية للعراق في رفع الأثقال

ورفع كرار جواد 148 كلغ خطفاً و177 نتراً، وحل بفارق كبير نسبياً خلف الصيني كينغ فينغ لين بمجموع 342 كلغ (158+184)، والكوري الشمالي بنفس المجموعه (160+182)، لكن الاول يتفوق بفارق المحاولات.

 وتشكل النتيجه خطوه اولي علي طريق احلام كرار جواد الذي يعتبر اسياد 2014 محطه للتحضير لاولمبياد ريو دي جانيرو وبان يكون صاحب الميداليه الاولمبيه الثانيه للعراق بعد الاولي التي احرزها الرباع عبد الواحد عزيز في اولمبياد روما 1960.

والرباع كرار محمد جواد (19 عاماً) هو اصغر رياضي في البعثه العراقيه. وكان قد اكد قبيل مشاركته في الالعاب الاسيوية "اتطلع الي نتائج لافته وانجاز مهم في الاسياد الا ان هذه المشاركه هي خارطه طريق اسير عليها صوب الحلم الاكبر اولمبياد ريو دي جانيرو. اريد ان اسير علي خطي صاحب الميداليه الاولمبيه الوحيده واجد ان هناك ما يمكنني من تحقيق ذلك".

واضاف "الالعاب الاسيويه سطع فيها نجم الرباعين العراقيين في جميع المشاركات ولا بد من ان اكون في هذه الدوره بين اصحاب الميداليات ولي ثقه كبيره بتحقيق ذلك".

ويامل كرار بان يحظي برعايه اللجنه الاولمبيه العراقيه واهتمامها ببرنامج اعداده للاولمبياد المقبل "صحيح ان هناك مشاكل ماليه، الا انني اتمني ان تتغلب عليها اللجنه الاولمبيه وتخصص دعماً مالياً لمشواري المقبل صوب الاولمبياد".

ومن اهم محطات مشاركاته الخارجيه كانت في بطوله العالم للناشئين في تايلاند 2010 واحرز فيها المركز الثالث، ثم المركز الثالث ايضاً في بطوله اسيا في العام ذاته، وميداليه ذهبيه في الدوره العربيه التي اقيمت في قطر (2011) وحصل علي المركز الاول في بطوله العالم للناشئين في البيرو (2011).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا