برعاية

صباحك أوربي..حملة انجليزية لإعادة رونالدو.. وسر العجوز الذي عانقها لاعب روما خلال مباراة لفريقه

صباحك أوربي..حملة انجليزية لإعادة رونالدو.. وسر العجوز الذي عانقها لاعب روما خلال مباراة لفريقه

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

بيريز: الريال يضم نخبه العالم

اكد فلورنتينو بيريز اليوم امتلاكه لفريق يضم "لاعبين علي اعلي مستوي" لخوض منافسات الموسم الجاري بعد الموسم الماضي "الذي يصعب نسيانه."

وقال رئيس نادي ريال مدريد خلال الجمعيه العامه للنادي "نواجه هذا الموسم الجديد بفريق يضم لاعبين ممتازين، نثق بهم لاقصي درجه، لدينا ثلاثه من افضل لاعبي المونديال،" في اشاره للالماني توني كروس والكولومبي جيمس رودريجز والكوستاريكي كيلور نافاس.

واضاف رئيس النادي قائلا: "سيقودنا جيمس الي القاب جديده، كيلور كان حاسما في المونديال وساهم في وصول كوستاريكا لدور الثمانيه، وفي النهايه قمنا بضم تشيتشاريتو، وهو مهاجم رائع".

واردف فلورنتينو: "جميعهم وصلوا لمساعده ريال مدريد ويعون المتطلبات الكبري التي ستكون امامهم".

واوضح ايضاً ان "النموذج" الذي يتبعه النادي يضم ايضا ناشئي الفريق، ضاربا المثال بالحارس الثالث فرناندو باتشيكو وباقي اللاعبين السته الذين صعدوا الموسم الماضي ايضاً.

اصابه نيمار هذه المره في كاحله وليس ظهره

عاني نيمار دا سيلفا من اصابه في كاحله في بدايه الشوط الثاني من مباراه  ليفانتي  فقد اضطر البرازيلي لترك مكانه لساندرو رغم انه كان يرغب بالاستمرار علي ارضيه ميدان "سيوتات دي فالنسيا."  

واصيب النجم البرازيلي بعد تدخل من بيدرو لوبيز مدافع ليفانتي وظل ملقي علي الارض حتي تدخل الطاقم الطبي للفريق الكتالوني.  

واشار ريكارد برونا طبيب برشلونه للمدرب لويس انريكي بتغيير نيمار الذي لم يبدو راضياً لانه كان يرغب في الاستمرار مع زملائه.

وسيجري اللاعب البرازيلي فحوصات طبيه في الساعات المقبله لمعرفه خطوره الاصابه وقدرته علي المشاركه في مباراه يوم الاربعاء ضد مالاجا علي ملعب "لا روزاليدا" في اطار الجوله الخامسه من الليجا.   

وبعد خمس دقائق فقط من دخوله مكان نيمار، تمكن المهاجم الشاب ساندرو من تسجيل هدفه الثاني هذا الموسم في الدوري الاسباني.

الريال يستعد بجديه للمباراه القادمه

بدا لاعبو ريال مدريد، وبالاخص الذين لم يشاركوا في مواجهه ديبورتيفو بالليجا، في الاستعداد لمواجهه التشي الثلاثاء بالجوله الخامسه بملعب سانتياجو برنابيو.

وتدرب جميع اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراه بجانب كاسياس واربيلوا بملعب المدينه الرياضيه للنادي ، فيما خاض اللاعبون الذين شاركوا في فوز الريال امس بنتيجه 8-2 تدريبات التعافي داخل صاله الالعاب الرياضيه.  

وبعد تنفيذ تدريبات الاطاله والاحماء، التي تضمنت القفز من فوق الحواجز، ثم خاض اللاعبون مباراه مصغره ترفيهيه بين اللاعبين.

ونفذ الحراس الثلاثه ايكر كاسياس وكيلور نافاس وفرناندو باتشيكو مجموعات من التدريبات الخاصه مع مدربهم فيليام فيكي.

اولترا الريال يواصل حملته ضد بيريز

طالب نحو 50 من مشجعي رابطه تحمل اسم "التراس سور" (التراس الجنوب) الاحد، قبل انطلاق الجمعيه العموميه العاديه لنادي ريال مدريد الإسباني لكره القدم، باستقاله رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي يتراس الحدث امام اعضاء المؤسسه الرياضيه.

وطالب المشجعون وسط اغانيهم باستقاله فلورنتينو بيريز، الذي انتقدوا اسلوبه في اداره النادي، فيما احاط بهم عدد من رجال الشرطه الذين منعوا دخول الاشخاص المعروفين بالشغب.

وانطلقت الجمعيه العموميه قبل ظهر امس ، وسط اجراءات امنيه اكبر فاقت اعوام اخري سابقه، ازاء اعلان "التراس سور" مقاطعه الحدث.

وفضلا عن الامن الخاص بالمقر والذي يعمل لدي ريال مدريد، استقرت في الخارج اربع سيارات للشرطه، وكان علي اعضاء النادي ورجال الاعلام المرور بثلاث نقاط تفتيش امنيه مع اظهار بطاقات اعتمادهم وهوياتهم.

ضربه جزاء البارسا صحيحه اما الطرد فخاطيء

اعتبر خبيرنا التحكيمي ان ركله جزاء برشلونه امام ليفانتي والتي تسبب بها ليونيل ميسي بعد عرقلته كانت "صحيحه"، لكنه اكد علي "خطا" قرار طرد المدافع فينترا في نفس اللقطه.

وافاد اندوخار اوليفر الخبير التحكيمي والحكم السابق بالليجا  ان المدافع ارتكب خطا بالفعل ضد ميسي استوجب احتساب ركله جزاء لعرقلته ميسي. لكنه اكد ان حكم اللقاء جونزاليس لم يُصِب بقرار طرد المدافع، نظراً لعدم وجود عنف قوي ضد ميسي يستوجب الطرد.

ولم تعرف المباراه العديد من القرارات المثيره للجدل من الحكم باستثناء مطالبه ليفانتي لركله جزاء في الدقيقه 31 من الشوط الاول بعد ان تمت عرقله المهاجم بارال من طرف جيريمي ماثيو. لن اندوخار اكد ان اللعبه لم تكن لتستحق.

البارسا يستعرض بخماسيه في ليفانتي

واصل برشلونه عروضه القويه في بدايه الموسم بعد ان حقق الاول فوزه الرابع علي التوالي بتغلبه السهل علي مضيفه الجريح ليفانتي بخماسيه نظيفه علي ملعب “سيوتات دي فالنسيا” حيث  لم يجد البلاوجرانا ، باللون البرتقالي المميز صعوبه تذكر في الحاق الهزيمه الثالثه هذا الموسم بمضيفه ليفانتي واعتلاء الصداره مجددا بالعلامه الكامله.

وافتتح برشلونه التسجيل بعد نصف ساعه  عبر نيمار الذي وصلته الكره بتمريره طوليه رائعه من ميسي فتخلص من الحارس ببراعه قبل ان يسجل في المرمي  الخالي  هدفه الثالث هذا الموسم.

وحصل فريق لويس انريكي علي فرصه مثاليه لاضافه الهدف الثاني من ركله جزاء انتزعها ميسي من اليوناني لوكاس فينترا الذي طرد علي اثرها، لكن ليو اطاح بالكره بجانب القائم الايمن.

ونجح النادي الكاتالوني في تعويض هذه الفرصه سريعا بهدف من الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سقطت الكره امامه خارج المنطقه فاطلقها صاروخيه في الزاويه اليمني لمرمي المضيف بنهايه الشوط و في  الثاني، اضاف الشاب البديل ساندرو راميريز الهدف الثالث للضيوف بعدما وصلته الكره علي طبق من فضه عبر ميسي ثم اضاف بيدرو رودريجيز الرابع بعد تمريره عكسيه من الظهير المتوغل جوري البا في منتصف الشوط.

ورفض ميسي ان يترك المباراه دون ان يصل الي الشباك بهدف رائع جاء بعد ان تلاعب بالدفاع علي مشارف المنطقه قبل ان يسدد الكره “ساقطه” فوق الحارس (77)، رافعا رصيده الي 3 اهداف هذا الموسم.

لامب ينقذ مان سيتي من تشيلسي

حرم فرانك لامبارد فريقه السابق تشيلسي من الفوز علي مان سيتي " فريقه الحالي" في قمه الاسبوع ونجح في فرض التعادل 1-1 في مباراه ملعب الاتحاد.

هدف تشلسي سجله البديل اندري شورله قبل النهايه بربع ساعه ، لكن لاعب البلوز السابق فرانك لامبارد سجل هدف التعادل قبل النهايه بخمس دقائق فقط ، وذلك في مواجهه شهدت طرد بابلو زاباليتا لاعب المان سيتي.

يحاول سيسك فابريجاس امتصاص حاله الغضب الشديده لدي جماهير ناديه القديم ارسنال، بعدما انتقل الي صفوف البلوز مطلع الموسم الجاري قادماً من برشلونه مقابل 27 مليون جنيه استرليني.

وقال فابريجاس في تصريحات صحفيه : "اعلم ان بعض جماهير ارسنال حزينه، والبعض الاخر محبط، واخرون غاضبون، ولكن التنقل بين الانديه امر طبيعي في كره القدم، ولم تكن لدي خيارات اخري.

واضاف اللاعب الدولي: "ارسنال لم يستغل الشرط الموجود في عقدي، بان له الاولويه في ضمي بعد الرحيل عن برشلونه، فماذا كانوا يريدون ؟ .. الاعتزال، مستحيل، وكان يجب علي ان اتخذ قرار لانقاذ مستقبلي.

واكد فابريجاس انه لم يتحدث مع مدربه السابق ارسين فينجر ولكن هذا لا يعني ان العلاقه جافه بينهما، بل لديه يقين انهما سيتحدثان في اقرب فرصه، كما نفي لاعب برشلونه السابق ان يكون تقبيله قميص تشيلسي احتفالا بهدفه في مرمي شالكه بدوري ابطال اوروبا، بغرض اثاره ضيق جماهير ارسنال.

فان جال لازال لا يصدق

اعترف لويس فان جال بان مان يونايتد اهدر الفوز علي ليستر سيتي في مباراتهما و سمح لمضيفه بالعوده الي اجواء المباراه وتحقيق الفوز الكبير 5/3 .

وكان مانشستر يونايتد متقدماً 3/1 حتي قبل نصف ساعه من نهايه المباراه ولكن ليستر سيتي العائد للدوري الممتازه هذا العام قلب النتيجه لصالحه ووجه لطمه كبيره لمان يونايتد.

وقال فان جال: "كانت المباراه بحوزتنا وفرطنا فيها.. ليس بسبب ليستر سيتي ، فرطنا في المباراه بانفسنا".

واضاف فان جال ان لاعبه رافاييل ، الذي تسبب في ضربه الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني لليستر سيتي لتكون بدايه عوده الفريق للقاء ، لجا لمجازفه ليست ضروريه من خلال التحامه مع فاردي لاعب ليستر سيتي.

واشار فان جال قائلاً: "لست بحاجه لفعل هذا.. كنت تعلم انك في منطقه الجزاء وستدفع الحكم لاطلاق صافرته اذا عمدت الي هذا الالتحام. لا اعلم ما اذا كانت ضربه جزاء ولكن علينا ان ننظر لانفسنا لاننا ارتكبنا مثل هذه الاخطاء الكبيره كفريق".

بالو يسخر من هزيمه مان يونايتد

سخر ماريو بالوتيلي من هزيمه مان يونايتد امام ليستر سيتي بنتيجه 5-3، ضمن  الدوري الممتاز.

وقام ماريو بالوتيلي بكتابه عباره ساخره عبر حسابه الرسمي علي تويتر بشان خساره نادي مان يونايتد امام ليستر سيتي.

وتناسي بالوتيلي خساره ناديه امام ويست هام يونايتد بنتيجه 3-1، مما دفع العديد من المتابعين لمهاجمته بعبارات عنصريه شديده.

وفي الاطار ذاته، قام المهاجم  الايطالي بارتداء قناع احد شخصيات سلسه الافلام الشهيره بات مان ونشر تلك الصور عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

يذكر ان ليفربول سيواجه ايفرتون السبت القادم في ديربي الميرزيسايد  ضمن الدوري الممتاز.

حمله جماهير اولد ترافورد لاعاده ك ر

البرتغالي الذي يتربع علي عرش افضل لاعبي القاره العجوز والعالم باسره مع  ليونيل ميسي خرج بدوره مؤخراً بتصريحاتٍ اعرب من خلالها عن محبته الكبيره لمان يونايتد ، المنزل الذي خرج منه للعالم بافضل حلَّه حيث انتقل منه في 2009 الي ريال مدريد .

وقد انتشر مؤخراً في تويتر وسْم (هاشتاج) مثير يحمل اسم الجمهور الحقيقي ليونايتد ويعود لمجموعه من مشجعي مان يونايتد اضافهً للداعمين له حول العالم ستسعي جاهداً لايصال رسالتها لكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد حالياً بمدي حبها له ورغبتها برؤيته من جديد بالقميص الاحمر الخاص بالنادي الانجليزي.  

ويستعد الجمهور المانشتسراوي لاطلاق حمله السبت المقبل بغيه عوده رونالدو لبيته في الاولدترافورد .  

وسوف تنطلق الحمله السبت القادم الموافق  بعنوان " نعمل اي شيء لاعاده كريستيانو " ، اعيدوا رونالدو لمنزله " وهي التي ستنطلق بدءاً من موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل ان تكبر في مداها لتجمع كبير لم يُعلن حتي اللحظه عن مكان انعقاده .

ويبقي السؤال الذي يُثير التخوف سواءً لدي مشجع مان يونايتد او مشجع ريال مدريد ، ما هو قرار كريستيانو رونالدو المستبقلي مع نهايه الموسم الكروي الحالي الذي لم يمضِ الكثير علي انطلاقه ، هل سيرحل لمنزله مانشستر فعلاً ام انَّه سيبقي في النادي الافضل في العالم ؟

مو: من يوم رحيله لامب ليس صديقنا

اعترف جوزيه مورينيو ان قصه الحب بين فرانك لامبارد و تشيلسي قد انتهت بانتقاله لمان سيتي.

وسجل لامبارد هدف التعادل لسيتي في مرمي تشيلسي، فريقه السابق الذي مكث به 13 عاما وصار هدافه التاريخي.

وعلّق مورينيو علي هدف لامبارد قائلا: "لا يجب ان يتحول هذا الهدف الي دراما، هذه هي كره القدم، الان هو لاعب لمان سيتي، عندما قرر الانتقال لفريق منافس  انتهت قصه الحب، انا لا اؤمن بقصص الحب، اؤمن بكره القدم فقط، انه لاعب محترف."

كما عاد ليتراشق لفظيا مع خصمه التشيلي مانويل بيليجريني مدرب السيتي، ردا علي تصريح الاخير بان "تشيلسي لعب كما لو كان فريقا صغيرا."

ورد مورينيو: "انه يقول دائما انه يتجنب الحديث عني، لكنه يفعل ذلك باستمرار،" كما غير نطق اسم "بيليجريني" الي "بيليجرينو."

توريه: مان سيتي استحق التعادل

اكد يايا توريه ان مان سيتي كان يستحق التعادل امام تشيلسي، وصرح صانع لعب  مان سيتي تليفزيونيا  قائلاً: "لقد كانت الامور لا تصدق، لعبنا جيداً واستحقينا التعادل، لقد كنا اقوياء."

اضاف: "لقد كانت الامور صعبه، يمتلك تشيلسي خط وسط قوي لانه يضم لاعبين علي مستوي عالي." وانهي حديثه قائلاً: "لقد كنا نريد الفوز بالمباراه، عندما تشاهد المباراه مره اخري، ستري اننا صنعنا العديد من الفرص، لقد كنا الاخطر علي المرمي."  

يذكر ان مباراه الفريقين قد انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، احرز لتشيلسي اندريه شورله في الدقيقه 71، بينما تعادل فرانك لامبارد لمانشستر سيتي في الدقيقه 85.

روما يواصل انتصاراته علي حساب كالياري

واصل روما انطلاقته الرائعه في الموسم الحالي، وحقق فوزه الثالث علي التوالي بتغلبه علي كالياري 2/صفر علي اولمبيكو  روما ليواصل المطارده مع يوفنتوس علي صداره الدوري ، واصل روما انطلاقته الرائعه وحقق الفوز الثالث علي التوالي بالتغلب علي كالياري بهدفين نظيفين سجلهما ماتيا ديسترو واليساندرو فلورنزي في الدقيقتين العاشره و31.

ورفع روما رصيده الي تسع نقاط ليتصدر جدول المسابقه بفارق الاهداف فقط امام يوفنتوس حامل اللقب، علما بان شباك الفريقين لم تهتز حتي الان.

نابولي يواصل مسلسل هزائمه " الغريبه "

واصل نابولي انطلاقته المخيبه بتعرضه للخساره الثانيه خلال ثلاث مباريات امام مضيفه اودينيزي بهدف دون رد.

وفي الجوله الثالثه من الكالتشو خسر فريق المدرب الاسباني رافائيل بنيتيز بهدف للبرازيلي دانيلو من استغلال لهفوه دفاعيه (ق70).

وسبق للفريق الجنوبي ان خسر في الجوله الماضيه علي ملعبه امام كييفو فيرونا، ليصبح رصيده ثلاث نقاط فقط من الفوز علي جنوا، ويحتل المركز الـ15.

اليج : لا ليس هذا انتقاما

رفض ماسيو اليجري تسميه الفوز علي فريقه السابق ايه سي ميلان علي ملعب سان سيرو بالثار او الانتقام مؤكداً انه قام بعمله فقط وخاض المباراه كاي مباراه اخري.

وكان اليجري قد اقيل من تدريب الميلان في يناير الماضي قبل ان يتولي تدريب يوفنتوس في يوليو بعد رحيل المدرب انتونيو كونتي المفاجيء.

وقال اليجري في تصريحات تلفزيونيه لقناه  سكاي سبورتس "اعتقد ان المباراه كانت جيده ، ميلان لعب بشكل دفاعي بينما صنعنا نحن العديد من الفرص وسيطرنا علي اللقاء وان كان الهجمات المرتده للميلان كانت خطيره في بعض الاوقات".

واضاف "بعد ثلاثه اعوام ونصف قضيتها هنا مع جمهور الميلان بالتاكيد كان الامر عاطفياً بالنسبه لي وكانت مشاعري كانسان تختلف عن اي مباراه اخري ولكن الامر لا يوجد به اي نوع من الانتقام ، لقد قمت بعملي مثلما اقوم به في كل المباريات".

واستمر المدرب في حديثه قائلا "ميلان كان خطوه مهمه في مشواري وحققنا انتصارات مهمه وفزنا بلقب الدوري ونافسنا يوفنتوس بعدها علي اللقب والان انا امثل يوفنتوس وعلي ان احترم ذلك وشخصياً اعتبر نفسي محظوظاً لتدريبي ميلان ويوفنتوس".

جازيتا ديلا سبورت - ميلانو:

رامي : علينا نسيان مباراه اليوفنتوس

طالب عادل رامي زملائه بنسيان هزيمه الفريق امام نادي يوفنتوس بنتيجه 1-0 وصرح عادل رامي لقناه ميلان قائلاً: "علينا ان نرمي كل شيء وراء ظهرنا، نحن عائله واحده، والجميع يعرف باننا نلعب بقلوبنا ونحن جائعين للفوز."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا