برعاية

السعودي الأولمبي يواجه أوزبكستان في 16 الآسيوية.. و8 مشاركات غداً

السعودي الأولمبي يواجه أوزبكستان في 16 الآسيوية.. و8 مشاركات غداً

بدا المنتخب   الاولمبي لكره القدم اليوم تحضيراته لمواجهه منتخب اوزبكستان "متصدر المجموعه الثانيه " يوم الجمعه المقبل في دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامه حاليا في انشون في كوريا الجنوبية حيث اشتمل التدريب علي تمارين لياقيه وتكتيكيه خفيفه اضافه الي تدريبات استرجاعيه للعناصر التي شاركت في لقاء ماليزيا السابق.

وتاهل منتخبا الاردن والامارات الي دور الـ16 بعد فوز الاول علي الهند 2-صفر اليوم الاثنين في الجوله الاخيره من منافسات المجموعه السابعه التي تصدرها الاردن برصيد 6 نقاط مقابل 3 للامارات .

حقق المنتخب السعودي لكره السله فوزه الثاني في الدوره علي المنتخب الفلسطيني 89 ـ 71 اليوم في الجوله الثالثه والاخيره للدور الاول بعد ان قلب تاخره في الشوط الاول ( 34 ـ 40 ) .

  فيما فازت الهند علي كازخستان 80-61 في المجموعه ذاتها .

  وفي المجموعه الاولي ، حقق المنتخب الكويتي فوزاً صعباً بفارق نقطه واحده علي نظيره المنغولي 82-81 بعد ان انتهي الشوط الاول بالتعادل 41 ـ 41 .

  وكان المنتخب الكويتي قد ضمن تاهله الي الدور الثاني بعد ان فاز في اللقاءين السابقين علي هونغ كونغ 81 - 65 والمالديف 116-44 .

    وضمن المجموعه ذاتها حققت هونغ كونغ فوزاً كاسحاً علي المالديف 115 - 45 بعد ان انتهي الشوط الاول بتقدم الفائز 54-17 .

وفي منافسات المبارزه "فردي " تغلب السعودي   يحيي هزازي علي نظيره القطري مصعب خالد بنتيجه 5 ـ 4 في الدور الـ32 .

وفي منافسات الدراجات جاء الدراج سلطان عسيري في مسابقه 15 كم فيما نال زميله حبيب الشبيب المركز الـ17 ومحمد المشيخص في المركز الـ18 في مسابقه الفرق.

اليد في مجموعه كوريا وايران وعمان

واوقعت قرعه منافسات الدور الثاني لكره اليد المنتخب السعودي في المجموعه الثانيه مع منتخبات كوريا الجنوبيه "المستضيف" وايران وعمان فيما ضمت المجموعه الاولي منتخبات البحرين وقطر والكويت وتايوان حيث ستنطلق منافساتها يوم بعد غد الاربعاء.

  وكان المنتخب السعودي لكره اليد قد خسر من نظيره البحريني 20 ـ 26 في الجوله الثانيه للمجموعه الاولي بالدوره، انتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب البحريني 11 ـ 6 .

وبذلك يتصدر المنتخب البحريني المجموعه يليه المنتخب السعودي وكلاهما تاهلا للدور الثاني فيما خسر المنتخب الكويتي امام نظيره الايراني 25-29 ضمن منافسات المجموعه الثانيه.

  وكان المنتخب الكويتي متقدماً في نهايه الشوط الاول 16-15.

  وبهذه النتيجه ضمن منتخب ايران تاهله الي الدور الثاني بعد ان تغلب في مباراته الاولي علي هونغ كونغ 41-10 التي خسرت كذلك من الكويت 20 ـ 40 .

  وفي المجموعه الثالثه فاز المنتخب العماني علي نظيره الاماراتي 28 ـ 18 وفي الرابعه تغلب المنتخب الكوري الجنوبي علي تايوان 27 ـ 14 .

فيما ودع منتخب الطائره المنافسات بخسارته من نظيره الكويتي بثلاثه اشواط دون مقابل ( 25 ـ 27 ) , ( 23 ـ 25 ) , ( 20 , 25 ) وهي الخساره الثانيه بعد الاولي من   اليابان 0 ـ 3 امس في الجوله الاولي للمجموعه الثانيه ليفقد فرصه المنافسه علي احدي بطاقتي التاهل عن المجموعه.

وفي المجموعه الثالثه، فازت هونغ كونغ علي المالديف 3-صفر (25-19 و25-22 و25-18)، وفي الرابعه تغلبت تايلاند علي تركمانستان 3- صفر (25-22 و25-16 و25-17).

وفي منافسات رفع الاثقال جاء الرباع محسن الدحيلب في المركز الثامن في وزن 69 كجم .

يعد قائد المنتخب السعودي للكاراتيه عماد المالكي من ابرز اللاعبين في اللعبه حيث سطّر اسمه بالانجازات المحليه والدوليه كما انه اكثر لاعب حقّق ميداليات دوليه في تاريخ لعبه الكاراتيه السعودي باربعين ميداليه خلال عشره اعوام مع المنتخب السعودي واكثر من 100 ميداليه محليه.

  وكانت بدايه اللاعب عام 2001م تحت يد المدرب الجزائري زوبير حاشي ولمده عشره اعوام حيث حقق بطوله المملكه من عام 2001م وحتي 2013م كما حقق مع ناديه الهلال لقب الدوري الممتاز للكاراتيه خمس مرات متتاليه ورغم صغر سنه الا انه درب منتخب جامعه الملك سعود للكاراتيه لمده عام.

وتمكن عماد المالكي من تحقيق الميداليه الفضيه بدوره الالعاب الاسيويه الـ16 والتي اقيمت بغوانجو الصينيه   عام 2010 .

وعلي الصعيد مشاركاته الخارجيه حقق المالكي 40 ميداليه حيث تغلّب علي ابرز نجوم اللعبه بمن فيهم المصنفين دولياً، وكان ابرزها الميداليه الذهبيه في بطوله الخليج بقطر 2005 والميداليه الذهبيه ببطوله الخليج بالامارات 2006 والميداليه الذهبيه ببطوله الملك السادس الدوليه بالمغرب 2007 (قتال فردي) والميداليه الذهبيه بالاولمبياد الجامعيه بمصر عام   2010 وواصل انجازاته في عام 2011 م عندما حقق الميداليه الذهبيه ببطوله تركيا المفتوحه 2011 وتمكن من تحقيق الميداليه الذهبيه ببطوله غرب اسيا بالسعوديه عام   2012 (قتال فردي).

وفي عام ٢٠١٣ تمكن من تحقيق   4 ميداليات ذهبيه في بطوله غرب اسيا بالاردن وذهبيه بطوله البسفور الدوليه بتركيا والميداليه الذهبيه ببطوله قطر الدوليه كما حقق الميداليه الذهبيه ببطوله العرب في نفس العام .\nاللجنة الأولمبية السعودية تحتفي باليوم الوطني غداً الثلاثاء

  تقيم اللجنة الأولمبية العربية السعودية عند الثامنه من مساء غدٍ الثلاثاء بتوقيت كوريا "الثانيه ظهراً بتوقيت السعوديه" احتفالاً باليوم الوطني الـ84 للمملكه العربيه السعوديه في فندق جراند حياه بلازا في انشون بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الاستاذ احمد البراك ورئيس الوفد السعودي في دوره الالعاب الاسيويه "انشون 2014" المهندس لؤي هشام ناظر واعضاء البعثه السعوديه المشاركه في الدوره حيث سيتضمن الحفل العديد من الفقرات والاناشيد الوطنيه وفلم وثائقي يحكي تاريخ توحيد المملكه.

ووجهت اداره البعثه السعوديه الدعوه لسفراء الدول العربيه والاسلاميه والمجلس الأولمبي الآسيوي واللجنه المنظمه للدوره ورؤساء الوفود الاسيويه لحضور هذه المناسبه الغاليه.

فهد بن جلوي والمسحل يزوران مقر الوفد الاعلامي السعودي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا