برعاية

يورو 2020: المدن المرشحة

يورو 2020: المدن المرشحة

سبع عشره مدينه اخري ترشحت لاحتضان ثلاث مباريات من دور المجموعات وواحده ضمن ثمن النهائي او ربع النهائي، من بينها روما العاصمه الايطاليه بملعبها الاولمبي معقل اس روما ولازيو الذي احتضن نهائي المنافسه في ثمانيه وستين من القرن الماضي.

حظوظ هولندا ايضا كبيره في هذا السياق بملعب أمستردام أرينا الذي يعتبر من بين اولي الملاعب التي تمتلك سقفا متحركا، معقل اياكس كان قد حظي بشرف احتضان نهائي نسخه الفين التي شهدت تتويج زملاء زيدان في المنتخب الفرنسي امام ايطاليا بفضل الهدف الذهبي لديفيد تريزيجي.

نسخه الفين اشتركت هولندا في تنظيمها مع بلجيكا التي ترشحت ايضا لموعد الفين وعشرين، بروكسل تحضّر لذلك ببناء ملعب جديد، مشروع ضخم خاص بالعرس الكروي الاوروبي.

دابلن تامل في احتضان مباريات اليورو لاول مره في التاريخ، العاصمه الايرلنديه ترشحت بملعب افيفا ستاديوم المعروف لدي عشاق الروجبي بحيث يعتبر معقل المنتخب الوطني المحلي في بطوله الامم الست.

الطريق الي كاس امم اوروبا لالفين وعشرين ليست طويله، بعد يومين فقط سيتم الفصل في المدن التي ستحظي بشرف تنظيم هذه الطبعه الفريده من نوعها، لاول مره في التاريخ اكبر المنافسات الدوليه في اوروبا ستقام في بلدان مختلفه من القاره العجوز.

مدينه سانت بطرسبورج هي واحده من بين المدن السبعه عشر المتنافسه لاحتضان مباريات الادوار الاولي من المنافسه، عاصمه الثقافه والسياحه الروسيه تقدمت بملف ترشح مميز كان جزءا من نجاح هذا البلد في استضافه مونديال الفين وثمانيه عشر.

ملعب زينيت الجديد الذي تجري اشغال بنائه من المنتظر ان يفتح ابوابه في الفين وسته عشر ليسع لما يزيد عن تسعه وستين الف متفرجا.

بودابست العاصمه المجريه حاضره ايضا في السباق الكروي الاوروبي، المدينه تتوفر علي كل التجهيزات القاعديه الضروريه من فنادق وواسئل النقل المختلفه لتنظيم حدث رياضي دولي، خبرتها في هذا المجال قد تحسم الخيار في صالحها.

بودابست ترشحت لاحتضان كاس امم اوروبا لالفين وعشرين في ملعب بوشكاس فيرينك، ملعب جديد سيسلم في الفين وثمانيه عشر يسع لاكثر من سبعه وستين الف متفرجا، كلفه الملعب تقدّر بثلاثمائه وواحد واربعين مليون يورو.

بلباو الاسبانيه تقدّمت بملعب سان ماميس باريا الذي سيتم تدشينه رسميا شهر مارس/اذار الفين وخمسه عشر لياوي مباريات اتليتيكو بلباو، طاقه استعاب هذا الملعب الجديد تفوق ثلاثه وخمسين الف متفرجا، كلفه تشييده تجاوزت مائه وثمانيه وتسعين مليون يورو.

جلاسجو الاسكتلنديه ترشحت كذلك لموعد اليورو الفين وعشرين، ملعب هامبدن بارك الذي يسع لازيد من اثنين وخمسين الف متفرجا تم ترميمه تدريجيا بين اربعه وتسعين من القرن الماضي والفين وثلاثه عشر.

كوبنهاجن الدنماركيه ترشحت بملعب باركن الذي يمكنه استقبال ازيد من ثمانيه و ثلاثين الف متفرجا، طاقه مقبوله لكن الاتحاد الاوروبي طلب بتسهيلات اكثر في المدرجات و كذا في المرافق الاخري المتصله بالملعب كتوسيع مساحه موقف السيارات.

بوخاريست الرومانيه في السباق نحو احتضان مباريات الادوار الاولي، المدينه ترشحت بملعب نسيونال ارينا الذي دشّن في الفين واحدي عشر بحيث تصل طاقته الي ما يزيد عن خمسه وخمسين الف متفرجا.

صوفيا البلغاريه تقدمت بمشروع ملعب جديد لاستضافه الحدث القاري، في حال اختيارها من قبل الاتحاد الاوروبي لكره القدم سلطات المدينه ستشرع في تشييد الملعب الوطني بصوفيا علي ان يتم تسليمه في مطلع الفين وسبعه عشر ليسع لازيد من ثلاثه وثلاثين الف متفرجا.

عاصمه ويلز كارديف سبق واحتضنت منافسات كاس العالم للرغبي في العام 1999 وفي العام 2007، لكن هذه المره تامل في استضافه مباريات اليورو الفين وعشرين لكره القدم.

اللجنه التنفيذيه لليويفا ستختار هذا الجمعه من ضمن 19 مرشحا نهائيا 13 مدينه ستحتضن البطوله.

كارديف طلبت ان يستضيف ملعب الالفيه ثلاث مباريات في دور المجموعات الي جانب احدي مباريات دور ال 16 او دور ثمن النهائي.

الملعب الذي يملكه الاتحاد الويلزي للرغبي يسع ل 75 الف مقعدا الي جانب مقصورات الضيافه المئه، الملعب الوطني بني خصيصا لاستضافه بطوله العالم للرغبي في العام 1999.

ملعب الالفيه يصنف كثاني اكبر ملعب في العالم بسقف قابل للطي، ويعتبر الملعب الثاني في القاره العجوز الذي يمتاز بهذه الخاصيه بعد ملعب أياكس أمستردام الهولندي.

عاصمه مملكه السويد تطمح لتكون مسرحا لثلاث مباريات، اضافه الي مباراه دور ثمن النهائي او ربع النهائي.

هذه المره، اختارت السويد ملعب فريندز ارينا الجديد في ستوكهولم لاحتضان الحدث الرياضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا