برعاية

إنزاجي وأليجري وجها لوجه في قمة مثيرة بالدوري الإيطالي

إنزاجي وأليجري وجها لوجه في قمة مثيرة بالدوري الإيطالي

بعد شهور قليله من اقالته يعود المدرب ماسيميليانو اليجري الي معقل فريق ميلان عندما يحل فريقه يوفنتوس ضيفا علي ميلان الايطالي يوم السبت في المرحله الثالثه من الدوري الإيطالي.

ويصطدم الفريقان في قمه كلاسيكيه مبكره يسعي كل منهما الي حصد نقاطها الثلاث للانفراد بصداره جدول المسابقه التي يقتسمها الفريقان مع روما برصيد ست نقاط لكل منهم بعدما حقق كل منهم الفوز في مباراتيه الماضيتين بالبطوله هذا الموسم.

واضافه الي المنافسه التقليديه والتاريخيه بين الفريقين ، تتسم المباراه بالاثاره والسخونه بسبب اليجري الذي اقيل من تدريب ميلان في يناير الماضي ثم تولي تدريب يوفنتوس في يوليو الماضي ليكون اللقاء ثاريا وحماسيا بالنسبه له.

وفي المقابل ، تحظي المباراه باهميه بالغه ايضا للمدرب فيليبو انزاجي المهاجم السابق لميلان والمدير الفني الحالي للفريق خاصه وانه انتقل في 2001 من يوفنتوس الي ميلان حتي انهي مسيرته الكرويه في صفوف ميلان اضافه لكونها اول قمه حقيقيه يخوضها كمدير فني للفريق.

ولجا ميلان لتصعيد انزاجي من تدريب فريق الشباب بالنادي الي قياده الفريق الاول في يوليو الماضي ويبدو انه اعاد شحن طاقه الفريق هذا الموسم حيث قدم بدايه جيده بعد موسمين سيئين للفريق.

وقال انزاجي ، في تصريحات الي قناه "ميلان تايم" التلفزيونيه ، "عندما واجهنا لاتسيو وبارما في بدايه مسيرتنا بالدوري هذا الموسم ، لم يعتقد احد اننا سنفوز بالمباراتين.. ولكننا حققنا الفوز عن جداره. يجب ان نتسم بالواقعيه ونعلم اننا ما زلنا بحاجه لتطوير مستوانا".

واضاف لاعب خط وسطه اندريا بولي انه علي الرغم من البدايه الجيده للفريق هذا الموسم "نريد الا نشعر بالاقتناع. نريد مواصله تطوير مستوانا ونامل في تحقيق هذا امام يوفنتوس يوم السبت المقبل. انها مباراه مهمه للغايه بالنسبه لنا".

واوضح "انها مباراه بين فريقين حصد كل منهما ست نقاط. نعلم اننا نواجه فريقا قويا للغايه وفاز بلقب الدوري في المواسم الثلاثه الماضيه.. قدمنا مباراتين جيدتين ، ولكن العمل ما زال دائرا في ميلان من وجهه نظري لان الفريق لديه الان مدرب جديد ويقدم اساليب خططيه جديده ولاعبين جدد. انه فريق لديه امكانيه كبيره لتحسين مستواه".

وبعد الفوز 5/4 علي بارما مطلع هذا الاسبوع ، يحتاج انزاجي للعمل كثيرا علي تطوير اداء الدفاع الذي يفتقد في هذه المباراه دانييلي بونيرا للايقاف بينما لا يواجه انزاجي مشاكل كبيره في خط الهجوم الذي يبرز الان كافضل خط هجوم في فرق المسابقه بعدما سجل ثمانيه اهداف في مباراتين فقط.

ومن المقرر عوده ستيفان الشعراوي الي خط هجوم ميلان كما يبدو زميله الجديد جيرمي مينيز قادرا علي تعزيز رصيده في قائمه هدافي البطوله حيث سجل ثلاثه اهداف حتي الان.

وفي المقابل ، ما زال الاسباني فيرناندو توريس المعار حديثا للفريق من تشيلسي الانجليزي بحاجه الي العلاج بسبب الاصابه التي يعاني منها في كاحل القدم.

كما سجل الارجنتيني كارلوس تيفيز ثلاثه اهداف ليوفنتوس في الموسم الحالي منها هدفين في شباك مالمو السويدي بدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي لينهي اللاعب بهذا العقم التهديفي الذي اصابه في البطولات الاوروبيه منذ 2009 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا