برعاية

الجزائري ياسين براهيمي أول عربي يسجل “هاتريك” بدوري الابطال

الجزائري ياسين براهيمي أول عربي يسجل “هاتريك” بدوري الابطال

اكتشفت قاره اوروبا نجما جديدا في ملاعبها هو الجزائري ياسين براهيمي اول لاعب عربي ورابع افريقي يسجل ثلاثيه “هاتريك” في مسابقه دوري ابطال اوروبا لكره القدم امس الاربعاء لفريقه بوراتو البرتغالي في مرمي باتي بوريشوف البيلاروسي.

لم يتمكن لاعب وسط ثعالب الصحراء في اخفاء فرحته بعدما سجل نصف اهداف فريقه (6-صفر): “تسجيل 3 اهداف في مباراتي الاولي في دوري الأبطال امر لا يصدق. حتي اني لم اسجل ثلاثيه طوال مسيرتي. لقد لعبنا جيدا ويجب ان نستمر هكذا. انا سعيد جدا واشكر جميع زملائي”.

سجل ابراهيمي ثنائيه في الشوط الاول في الدقيقتين 5 من زاويه صعبه بعد لمحه فنيه خارقه و32 بتسديده جميله بيمناه من داخل المنطقه علي ملعب “دراغاو”، قبل ان يضيف الثالث في الشوط الثاني من ركله حره رائعه ويخرج في الدقيقه 59، لينضم الي العاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل ايتو والنيجيري يعقوبو اييغبيني الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقه القاريه الاولي.

ولد براهيمي في العاصمه الفرنسيه باريس في 8 شباط/فبراير 1990 لابوين جزائرين، وسرعان ما ابان عن موهبته الكرويه بعدما كان في السابعه من العمر حيث انضم الي عدد من الانديه الصغيره مثل مونتروي وفينسينوا الذي انجب الدولي الفرنسي بليز ماتويدي قبل ان ينضم عام 2003 الي مركز كليرفونتين لتخريج المواهب حيث امضي ثلاث سنوات وبعد ذلك انتقل الي المركز التدريبي الخاص بنادي باريس سان جيرمان.

في 2009، وقع براهيمي عقده الاحترافي الاول مع رين الذي امضي معه ثلاث سنوات كلاعب ناشئ وسرعان ما فجر موهبته مع الفريق الرديف في الدوري الفرنسي للهواه قبل ان ينتقل علي سبيل الاعاره الي نادي الدرجه الثانيه كليرمون فوت ولعب موسما واحدا مع الفريق ليعود بعد ذلك الي رين حيث اصبح احد اعمده الفريق بعدما شارك في الكثير من المباريات في الدوري المحلي والدوري الأوروبي ايضا، بالاضافه الي مواصله دروسه حيث يتمتع رين بسمعه جيده في تنشئه لاعبيه علي الصعيدين الكروي والعلمي.

مثل براهيمي منتخبات الفئات العمريه لفرنسا ولعب في بطوله كاس الامم الاوروبيه تحت 19 سنه لعام 2009 حيث ساهم في وصول المنتخب الفرنسي الي نصف النهائي بتسجيله هدفين في مرحله المجموعات كما شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنه في بطوله تولون 2010 قبل ان يقرر الانضمام الي الجزائر حيث خاض مباراته الدوليه الاولي في اذار/مارس 2013 امام بنين وشارك في ثلاث مباريات ضمن التصفيات المؤهله الي كاس العالم البرازيل 2014.

وفي النهائيات العالميه، نجح في هز شباك كوريا الجنوبيه (4-2) وكان احد العناصر التي تالقت في تشكيله الجزائر في طريقها الي الدور الثاني قبل ان تخسر بصعوبه بالغه بعد التمديد امام المانيا التي احرزت اللقب لاحقا.

اختبر براهيمي اللعب في الدوري الاسباني الموسم الماضي مع غرناطه، لفت انظار بورتو بطل اوروبا عامي 1987 و2004 فضمه الي صفوفه في فتره الانتقالات الاخيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا