برعاية

بعد المسؤول الإيراني.. فلسطيني يطرد من الآسياد بسبب الجنس!

بعد المسؤول الإيراني.. فلسطيني يطرد من الآسياد بسبب الجنس!

برزت مفارقات كثيره قبيل الافتتاح الرسمي لدوره الألعاب الآسيويه السابعه عشره التي تستضيفها اينشيون الكورية الجنوبية من 19 الجاري حتي الرابع من الشهر المقبل. 

فالايام القليله التي سبقت الانطلاقه الرسميه للالعاب شهدت محطات منها التاريخي كلم شمل الكوريتين الجنوبيه والشماليه مجددا برغم الخلاف والانقسام بينهما، ومنها الطاريء كمشكله التحرش الجنسي التي طفت بقوه ويبدو ان اكثر من مشارك متورط فيها، وصولا الي الناحيه التنظيميه التي لا شك في انها تتاثر حكما بالعدد الكبير من المشاركين من رياضيين ورسمييين واعلاميين.

وتعتبر دوره العاب اينشيون الاكبر حتي الان في تاريخ الدورات الاسيويه التي انطلقت منتصف القرن الماضي، وتكاد توازي دورة الألعاب الأولمبية من حيث عدد المشاركين فيها والذين يتوزعون علي نحو 10 الاف رياضي ورياضيه، ونحو 4 الاف اداري ومدرب وحكم وقرابه 10 الاف اعلامي، هذا فضلا عن ممثلي الاتحادات الرياضيه الدوليه والاسيويه والمتطوعين ورجال الامن الكوريين الذين هم علي علاقه مباشره بالالعاب. 

وركز الاعلام بطبيعه الحال علي اخبار التحرش الجنسي مع بدء وصول البعثات الي مقر سكنها، وتورط فيها حتي الان مدير في منتخب كره القدم الايراني، ولاعب كره قدم فلسطينين، ويتردد ان هناك حاله اخري تتعلق برياضي باكستاني.

واتخذ المجلس الأولمبي الآسيوي امس الاربعاء قرارا صارما بابعاد احد افراد البعثه الايرانيه عن الالعاب بسبب قضيه تحرش باحدي المتطوعات في قريه الرياضيين، واصدر المجلس الاولمبي بيانا اكد فيه انه لن يتسامح ابدا في حالات التحرش الجنسي.

وقد سحب المجلس الاولمبي بطاقه الايراني احمد اميريه الذي يعمل مديرا في بعثه فريق كره القدم وابعده عن الدوره وطلب من اللجنه الاولمبيه الايرانيه اعادته الي بلاده.

 كما كانت الشرطه الكوريه اعلنت امس ايضا انها تجري تحقيقات مع لاعب كره قدم فلسطيني في العشرين من العمر لم تكشف عن اسمه بالتهمه ذاتها، واكدت انها منعته من مغادره البلاد.

واوضحت ان الشاب الفلسطيني اتهم بالتحرش باحدي العاملات في قريه الرياضيين. وقالت الشرطه في اينشيون بهذا الصدد “لقد حققنا معه وسنحول الملف الي السلطات القضائيه”، مضيفه “لقد منع من مغادره الاراضي الكوريه”.

 ولم يؤكد المجلس الاولمبي حاله اللاعب الفلسطيني، موضحا انه يتخذ قراراته عند انتهاء التحقيقات والاجراءات حسب القوانين الكوريه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا