الرائد .. “لله يا مُحسنين”

الرائد .. “لله يا مُحسنين”

منذ 9 سنوات

الرائد .. “لله يا مُحسنين”

باتت مسيره الفريق الاول لكره القدم بنادي الرائد مهدّده بالسقوط في منافسات الموسم الجاري، حيث ستكون ادارته برئاسه عبد اللطيف الخضير محرومه من كافه مداخيلها لدي الإتحاد السعودي لكرة القدم ولجنه الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد ورابطه دوري المحترفين.

وفي الايام الماضيه لم يتحصّل الرائد علي عائده من عقد النقل التلفزيوني البالغ خمسه ملايين ريال، كما ان الرابطه حرمته من مكافاه المركز التاسع في الموسم الماضي البالغه ثلاثه ملايين ريال، في حين منعته لجنه الاحتراف من تسلّم اعانتها السنويه البالغه 750 الف ريال، ليعيش النادي القصيمي ظروفاً اصعب من التي كان عليها في الموسم الماضي، عندما حُرم من اربعه ملايين ونصف وهي عوائد النقل التلفزيوني جراء عقد القنوات الرياضيه السعوديه.

وجميع المبالغ الماضيه، خُصمت علي النادي لتمنحه لجنه الاحتراف الضوء الاخضر لتسجيل لاعبيه المحترفين مطلع الشهر الماضي، بعد شكاوي كادت تعصف بمسيره الفريق الكروي في الدوري الاقوي عربيًا.

الرائديون تعايشوا مع مازق الديون منذ رحيل اداره الرئيس فهد المطوّع، والتي حمّلت ناديهم ما يزيد عن 16 مليون ريال سعودي، تمثّل مطالبات لاعبين محترفين سعوديين واجانب.

كما ان الرائد مطالب بثلاثه ملايين ريال، تمثل مستحقات مؤكده لجهات ذات علاقه، من شقق مفروشه ومحال تاجير سيارات.

وحسب مصادر رائديه مؤكده، فان النادي يسير الي الهاويه ماديًا، ويعتمد بشكل مباشر علي المبلغ الشهري المخصص له من رابطه دوري المحترفين، والذي يقارب 300 الف ريال، الي جانب عقدي رعايه ابرمتهما الاداره الحاليه في الشهرين الماضيين، وما يقدّمه الرئيس عبد اللطيف الخضير من حسابه الشخصي.

ذلك ياتي في وقت تواصل فيه اداره النصر تخلّفها عن سداد الدفعه الثانيه المستحقه للرائد من بيع عقد لاعبه السابق عبد العزيز الجبرين، والمقرره مطلع يوليو الماضي وتبلغ ثلاثه ملايين ونصف، بموجب الاتفاقيه الموقعه بين الناديين مطلع مايو الماضي.

اعترف لـ "الرياضيه" عضو مجلس الاداره والامين العام عبد العزيز الرشود بازمه ناديه، مطالبًا اعضاء الشرف بالدعم، والوقف الي جانب الرئيس الخضير.

واكد الرشود ان ناديه يواجه التزامًا شهريًا يقدر بمليون ومائتي الف ريال، يمثل رواتب لاعبين محترفين وهواه، الي جانب الاجهزه الفنيه والاداره والعاملين في النادي، مشيراً الي ان العجز في الخزانه الرائديه كبير.

وقال في هذا الجانب: "موقفنا صعب، نواجه ازمه ماليه كبيره، ليس امامنا سوي الاستنجاد باعضاء الشرف لدعمنا والوقوف الي جانب رئيس النادي، نواجه عجزًا كبيرًا في الخرانه ".

الخبر من المصدر