برعاية

برعاية حمدان بن محمد ..الاجتماع العام للاتحاد الدولي للتنس بدبي

برعاية حمدان بن محمد ..الاجتماع العام للاتحاد الدولي للتنس بدبي

/ وام / تحت رعايه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يعقد الاتحاد الدولي للتنس اجتماعه العام يوم الجمعه وهو الحدث الابرز في سلسله الاجتماعات التي بدات امس وتستمر لمده ثلاثه ايام بحضور ممثلي الاتحادات الوطنيه والقاريه الاعضاء في الاتحاد الدولي .

وتضمنت هذه الاجتماعات اجتماعات فرعيه للاتحادات القاريه واللجان العالمه في الاتحاد وهي الاجتماعات الاهم في اجنده الاتحاد الدولي للعبه وسيتم فيها مناقشه العديد من البرامج التطويريه للعبه وتطبيق اكبر للحوكمه في عمل الاتحاد الدولي .

ويناقش اجتماع الجمعه العديد من الموضوعات المهمه التي تتعلق بمستقبل اللعبه من اهمها مشروع “رؤيه الاتحاد الدولي للتنس” الذي اعده الاتحاد الاسيوي للعبه ونال دعم كل من قارات افريقيا واميركا الجنوبيه والوسطي وهو يهدف الي تطوير عمل الاتحاد الدولي للعبه من خلال ثلاثه محاور هي الجانب المالي وجانب زياده انتشار اللعبه والجانب الثالث هو التمثيل العادل بين الدول .

وقال انيل كومار رئيس الاتحاد الاسيوي للتنس في لقاء مع الاعلاميين اليوم ان اسيا لم تعد قاره هامشيه علي صعيد عدد اللاعبين وصناعه الابطال وعدد البطولات .. مشيرا الي بلوغ لاعب اسيوي نهائي بطوله اميركا المفتوحه وهي احدي بطولات الجائزه الكبري الاربع .. موضحا انه رغم ذلك فان وزن اسيا وكذلك افريقيا واميركا الوسطي والجنوبيه في مجال التصويت والتمثيل في مجالس الادارات قليل جدا قياسا بدوله اخري اقل عددا لكنها تنال نصيب الاسد من كل شيء .

وفي بدايه اللقاء اشاد كومار بالتنظيم المميز للاجتماعات وهو الامر الذي يؤكد تميز دولة الإمارات العربية المتحدة علي صعيد الكفاءات والمنشات والدعم ..كما اشاد بجهود اتحاد الامارات للتنس وكفاءه اعضائه وبجهود السيده ساره باقر امين عام اتحاد الامارات للتنس وعضو الاتحاد الاسيوي للعبه وهي المراه الوحيده التي نالت عضويه الاتحاد الاسيوي للتنس.

وقال ” سنطرح في الاجتماع العام برنامجنا لتطوير العمل وسيتم التصويت عليه من قبل الجميع وهو يهدف الي دعم ممارسي رياضه التنس في العالم والمساواه في الحقوق ونظام التصويت كما يهدف الي زياده ايرادات الاتحاد الدولي للعبه بمبلغ 50 مليون دولار سنويا سنقترح توزيعها علي الدول الاعضاء ودعم برامج تطوير اللعبه خصوصا في قارات اسيا وافريقيا واميركا الجنوبيه والوسطي.

واضاف ان بطولات الجائزه الكبري “الجراند سلام” تحقق ايرادات عاليه تقترب من 100 مليون دولار لكل بطوله ويذهب معظم هذا المال للجهه المنظمه ولا تصلنا اي مبالغ دعم لنشر رياضه التنس في العالم رغم ان معظم ايرادات هذه البطولات ياتي من النقل التلفزيوني لجميع دوله العالم ومن بينها قاراتنا اي اننا ندفع ولا نستفيد .

واشار الي ان المشروع الاسيوي الذي سيطرح للعرض والتصويت غدا يتضمن طرقا مقترحه لحساب الاصوات واوزان التصويت وكذلك عددا من الافكار الاخري التي تنسجم مع طرح تطبيق الحوكمه في عمل الاتحاد الدولي .

واضاف ان المشروع يتضمن كذلك مطالبه الاتحاد الدولي بتنظيم بطوله خاصه تكون مملوكه للاتحاد الدولي للعبه يشارك فيها نجوم التنس في العالم وتقام لمده اسبوعين بنفس نظام بطولات الجراند سلام علي ان يخصص 50 مليون دولار من ايراداتها للتوزيع علي الاتحادات الاعضاء لنشر اللعبه وتطويرها في مناطقهم .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا