برعاية

يزيد الراجحي يخوض أصعب تحديات الموسم ببطولة العالم في فنلندا

يزيد الراجحي يخوض أصعب تحديات الموسم ببطولة العالم في فنلندا

يخوض سفير رياضه السيارات السعوديه يزيد الراجحي تحدياً من العيار الثقيل عندما يقتحم غمار منافسات رالي فنلندا الدولي 2014، الذي سيُنظم خلإل آلفتره المُمتده من 29 يوليو حتي الثالث من اغسطس القادم، ليشكل بذلك ثامن جولات بطولة العالم للراليات (دبليو.ار.سي) المندرج تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

ويدخل الراجحي الصراع منتشياً بتحقيقه مركزاً متقدماً في رالي بولندا الذي يمثل ثالث مشاركاته في نسخه البطوله الحاليه وضمن ما يعرف بمنافسات بطوله الـ “دبليو، ار، سي 2″ بعد ان توج في المرتبه الثالثه كما انه يعود الي فنلندا حاملاً بين اوراقه ذكريات جميله مع الاراضي الفنلنديه بعد ان حقّق مركز الوصافه علي متسابقي فئته في عام 2012 رغم انها كانت مشاركته الاولي، وهو ما يجعله متحفزاً مع ملاحه صاحب الباع الطويل الايرلندي مايكل اورر للبحث عن نتيجه ايجابيه علي متن سيارته (فورد فييستا ار، ار، سي) من تحضير فريق “ماي رايسنغ” البلجيكي.

ويتطلع البطل السعودي الذي يحظي بدعم الراعي الرسمي لفريقه “جان برجر” الي وضع بصمته في ساحه اصعب تحديات الموسم، بالسعي نحو تقديم الاداء الافضل عبر دروب مليئه بالعشرات من المنعطفات والقفزات العاليه الي جانب المسارات الخفيه مما يضيف بُعداً اخراً للصراع القوي بين المتنافسين علي لقب هذا الرالي العريق الذي كان يعرف سابقاً باسم رالي الالف بحيره، اضافه لاشتهاره باسم (سباق الجائزه الكبري في جيافسيكلا).

ويدرك سفير رياضه السيارات السعوديه ان المهمه لن تكون سهله علي الاطلاق في ارض تسيد ابناؤها المشهد البطولي في ظل تتويج السائقين الفنلنديين بـ52 لقباً من اصل 63 نسخه اقيمت علي اراضيهم وسط مزاحمه قويه في الاعوام الاخيره من الفرنسيين الذين نالوا تتويج القمه في الاعوام الثلاثه الاخيره. اضافه الي صعوبه الطرقات ودروب المراحل الخاصه التي تحتاج إلى أعلى درجات الاتقان والدقه والتركيز منذ اللحظه الاولي للانطلاق وحتي الرمق الاخير.

اهداف عده يتطلع الراجحي الي تحقيقها من خلال مشاركته في رالي فنلندا حيث يقول. :”رالي فنلندا من اقوي واصعب الراليات في العالم ودائماً ما يعرف تواجداً لنخبه من المع الابطال ولهذا فان القيمه الفنيه للمشاركه عاليه جداً ومليئه بالاثاره والنديه مما يجعلها ذات نكهه خاصه تتسم بالمهاره والحماس والدقه”. مضيفاً ان صعوبه الدروب والطرقات تزيد من حده الصراع طوال مده الحدث: “عده عوامل تجتمع في رالي فنلندا، فاضافه الي كونه من اسرع جولات بطوله العالم للراليات فانه يتميز بمشاهده الاستعراضيه خصوصاً في الخطوط الضيقه والطويله التي يتخللها قفزات جباره وجميع هذه الامور تحتاج الي الكثير من الدقه والتركيز لان الخطا حتي ولو كان بسيطاً فانه يكلف الكثير”.

وعمّا اذا كان السائق السعودي سيبحث عن القمه من بدايه الرالي اوضح قائلاً: “القمه مطلب اساسي لاي سائق الا ان طرق البحث عنها متفاوته ومختلفه حسب استراتيجيات تتماشي مع ما يدور داخل المراحل الخاصه، وبالنسبه لي ساسعي جاهداً الي تقديم افضل اداء باتباع سياسه تمزج بين عده امور مساعده من اهمها السرعه والدقه والحذر ويبقي الاهم في جميع الاحوال الوصول بسلام الي خط النهايه”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا