برعاية

بروميس.. رفضه فيرجسون وجلبه الأهلي

بروميس.. رفضه فيرجسون وجلبه الأهلي

ولد بروميس يوم الثاني من ديسمبر عام 1987 في مدينه زاريا، احدي المدن الرئيسيه في ولايه كادونا، شمالي نيجيريا، وبدا حياته الكرويه عام 2003 بانضمامه الي اكاديمه (grays) الدوليه، لمده موسمين حتي عام 2005.

شهدت مسيره بروميس العديد من الاحداث الغريبه في بدايتها، ولعل دخوله في تجربه ميدانيه تحت انظار مدرب مانشستر يونايتد اليكس فريجسون (اسكتلندي) هي الابرز في مسيرته.

ولم يكتب لبروميس النجاح في 2004، عندما بُعث من الاكاديميه الدوليه الي النادي الاعظم في انجلترا، حينها كان يرافقه في التجربه اللاعب جون اوبي ميكيل لاعب منتخب نيجيريا الحالي، والذي نجح فيما بعد مع نادي تشيلسي الانجليزي.

اختار بروميس صيف عام 2005 التوجه الي الدوري التركي، حينها كان قد خرج للتو من تجربه فاشله مع نادي فينورد روترداوم الهولندي، وفي اغسطس لذلك العام، وقع الموهبه النيجيريه عقد انتقاله الي غينتشلاربيرليجي، في صفقه امتدت لثلاث سنوات.

وفي الظهور الاول لاسحاق مع ناديه التركي، سجل 10 اهداف في السنه الاولي، مساهما في تحقيق فريقه المركز السادس، وفي الموسم الثاني له، سجل 12 هدفاً مساهماً في تحقيق الفريق للمركز السادس ايضاً، لكنه اخفق في الموسم الثالث وسجل سبعه اهداف، حينها تبوا فريقه المركز الـ15.

في صيف 2008 وبعد مشاكل ظهرت علي السطح لملاك نادي غينتشلاربيرليجي، اختار بروميس الانتقال لتمثيل فريق ترابزون سبور التركي، وفي عقد امتد عامين، وفي موسمه الاول ظهر في 26 مباراه مسجلاً هدفين، حينها حقق الفريق المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري، وتاهل للمشاركه في الدوري الاوروبي، لكن بروميس لم يستمر في النادي، مفضلاً الخروج بنظام الاعاره لنادي مانيساسبور، الصاعد للتو الي الدوري الممتاز في صيف 2009، حينها مثلهم بروميس في 27 مباراه، مسجلاً سته اهداف.

بعد نهايه تعاقد بروميس مع ترابزون سبور، وجد الشاب النيجيري ان تجديد عقده مع مانيساسبور الفريق الذي مثله معاراً في سنته الثانيه من عقده مع ترابزون سبور هو الحل الامثل بالنسبه له، بالفعل وقع عقد التجديد صيف 2010 ولمده سنتين، لكن النهايه كانت ماساويه، الفريق يغادر الدوري الممتاز في موسمه الثالث، ويعود الي دوري الدرجه الثانيه التركي، حينها كان بروميس قد مثل الفريق في 69 مباراه، مسجلا 16 هدفاً، منها 11 هدفاً في موسم الهبوط.

في الموسم الماضي وما قبل الماضي، اختار بروميس تمثيل فريق انطاليا سبور التركي، ووقع عقد تمثيل الفريق صيف 2012، وساهم في الموسم الاول بتحقيق انطاليا المركز السابع، علماً ان الفريق قبل قدوم بروميس كان قد حقق المركز الـ15 في الترتيب، وبفارق سبع نقاط عن مانيساسبور الفريق الهابط حينها بقياده بروميس.

ظهر بروميس مع انطاليا بشكل مميز، وفي موسمه الاول (الموسم قبل الماضي) سجل ثمانيه اهداف، وفي الموسم الماضي سجل بروميس ثلاثه اهداف فقط، علماً انه مثل الفريق في 48 مباراه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا