برعاية

دياني .. حبسوه في فرنسا والشباب

دياني .. حبسوه في فرنسا والشباب

ينتظــر الشبابيون كثيراً من مهاجم الفريق الاول لكــــره القدم بناديهم مباي دياني (سنغالي)، والمنضم للشباب علي سبيل الاعاره من يوفنتوس الايطالي اواخر يوليو الماضي.

ولم يقدم مباي دياني مستويً مرضياً للشبابيين، وكاد ان يكلّفهم لقب كأس السوبر، والذي توّج به الشباب امام النصر مطلع سبتمبر الماضي، عندما اضاع ركلة ترجيحية في المباراه التي كسبها الشباب 4ـ3.

ولم تكشف اداره الأمير خالد بن سعد نواياها تجاه اللاعب السنغالي، ولكنها بالتاكيد لن تقف مكتوفه الايدي امام ما يقدمه اللاعب من مستوي غير مرضي، اذ ستسارع في البحث عن بديلاً له، قبل اغلاق فتره التسجيل مطلع اكتوبر المقبل.

ولد مباي دياني يوم الـ28 من اكتوبر، لعام 1991، وبدا مشواره الكروي علي مستوي الفريق الاول في سن صغيره ولكن في فرق مغموره علي مستوي كره القدم الايطاليه، اذ دافع عن الوان فريق برانديزو الايطالي لعامين، بدءًا من 2010 وحتي 2012، مشاركاً في ، 30 لقاء ومسجلاً 27 هدفًا.

وتركزت مسيره دياني الكرويه علي الفرق الايطاليه، كونه وقع في يوليو من عام 2012 لصالح فريق رابطه الكالشيو، احد انديه الدرجه الثانيه هناك في ايطاليا، وظهر دياني في محطته الثانيه في 29 مباراه، مسجلاً 23 هدفاً.

في يوليو لعام 2013 انتقل دياني الي يوفنتوس الايطالي في صفقه لم تكشف تفاصيلها الماليه، ولكنه لم يلبث في بطل الدوري الايطالي سوي اياماً معدوده حتي وقع عقد اعارته لنادي اجاكسيو الفرنسي لمده موسمًا واحدًا، لكنه لم يحقق شيئًا يذكر مع اجاكسيو، وظل حبيس مقاعد البدلاء حتي فتره الانتقالات الشتويه والتي شهدت فسخه العقد المبرم مع النادي الفرنسي، كونه لم يشارك في اي لقاء.

انتقل دياني في يناير الماضي الي ليرس البلجيكي، بعد فسخه العقد مع اجاكسيو الفرنسي، يشارك معه في 11 مباراه، مسجلاً سبعه اهداف، ساهمت في تحقيق فريقه الـ12 برصيد 32 نقطه.

يتميز دياني بطول قامه فارع (191 سم)، وهناك في ايطالياً ذاع صيته بفضل راسياته المتقنه، واجادته لالعاب الهواء.

ودياني شارك مع فريق الشباب في الموسم الحالي في مباراتين دوريه، الاولي امام الخليج في الرياض ضمن الجوله الاولي والتي كسبها الشباب 2ـ0، حينها ظهر في 63 دقيقه، والثانيه امام الشعله قبل ايام في الرياض ايضًا، ضمن الجوله الرابعه، وفاز بها الشباب 2ـ1، وكان ظهوره في الـ21 دقيقه الاخيره من المباراه، اذ حل بديلاً للهدّاف نايف هزازي.

لكن دياني تواجد علي دكه البدلاء في اللقائين امام الفتح في الاحساء ضمن الجوله الثانيه، وهجر في الرياض ضمن الجوله الثالثه، دون ان يسجل مشاركه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا