برعاية

ريال مدريد يسعى لكسر نحس البطولة 60 امام بازل السويسري معتمدا على خبرة انشيلوتي

ريال مدريد يسعى لكسر نحس البطولة 60 امام بازل السويسري معتمدا على خبرة انشيلوتي

يعتمد كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد علي خبرته الواسعه من اجل المساعده في اصلاح مشاكل خط الوسط مع استعداده لاستضافه بازل في المباراه الافتتاحيه بالمجموعه الثانيه في دوري ابطال اوروبا لكره القدم باستاد سانتياغو برنابيو غدا الثلاثاء.

وتواصلت البدايه السيئه لريال في الدوري الاسباني يوم السبت حين خسر 2-1 علي ارضه امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب ويبدو ان رحيل تشابي ألونسو وانخيل دي ماريا قبل بدايه الموسم تسبب في خلل في توازن الفريق الذي نال لقبه القاري العاشر الموسم الماضي.

ولم يقدم الوافدان الجديدان توني كروس وجيمس رودريغيز المستوي الذي جعلهما من بين الافضل في كأس العالم بالبرازيل لكن انشيلوتي يبدو واثقا في العثور علي حل سريع.

- اتلتيكو مدريد يُنصب نفسه "عقده جديده" ويتخصص في هزيمه ريال مدريد في عقر داره

- بازل يضم "النني وحمودي" لقائمه دوري ابطال اوروبا

ويخطط المدرب الايطالي - وهو نفسه لاعب وسط سابق قاد ريال لوضع حد لانتظار دام 12 عاما من اجل لقبه الاوروبي العاشر في موسمه الاول مع الفريق - في الاستعانه بمعرفته الخططيه التي تعلمها اثناء عمله في ايطاليا وانجلترا وفرنسا من اجل مساعده اغني انديه العالم من حيث الدخل في تجاوز مشاكله المبكره.

وانشيلوتي واحد من سته فقط فازوا باللقب الاوروبي الرفيع كلاعب ومدرب وهو ثاني مدرب بعد بوب بيزلي اسطوره ليفربول يحرز اللقب ثلاث مرات.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي عند سؤاله عن الصعوبات التي يواجهها ريال في خط الوسط بعد ثاني هزيمه علي التوالي في الدوري: "امتلك خبره كبيره في هذا الامر.. ابحث عن التوازن باللاعبين الجيدين.. هذا ما يصنع الفارق.

واضاف: "هناك اوقات في كره القدم لا تسير فيها الامور جيدا ويجب ان يكون رد فعلنا سريعا لان هناك مباراه اخري يوم الثلاثاء.. في الشوط الاول لعبنا جيدا جدا وبقوه وشده.. بعد ذلك تراجع ايقاع اللعب ومن اجل الفوز علي اتلتيكو يجب عليك ان تلعب بقوه مستمره."

وتابع: "انا قلق لان بدايه الموسم لم تكن جيده.. مثل الموسم الماضي لحسن الحظ هذه مجرد البدايه.. انا واثق انه بالعمل معا سنصلح ذلك بالهدوء المطلوب والنقد الذاتي."

وابدي البعض من مشجعي ريال الذين لا يتحلون بالصبر عدم سعادتهم اثناء وبعد هزيمه السبت واطلقوا صفارات استهجان ضد القائد وحارس المرمي ايكر كاسياس ودعوا الرئيس فلورنتينو بيريز للاستقاله.

والقي اللوم بشكل كبير علي بيريز - وهو العقل المفكر لسياسه ريال في شراء اللاعبين الكبار من اجل تعزيز وضع النادي التسويقي - في رحيل الونسو ودي ماريا بينما بدا انشيلوتي غير سعيد علي الاطلاق بالسماح للاثنين بالرحيل الي بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد علي الترتيب.

وليس من الواضح ما اذا كان كاسياس سيحتفظ بمكانه في التشكيله الاساسيه في دوري ابطال اوروبا او سيختار انشيلوتي اشراك الوافد الجديد كيلور نافاس الذي تالق مع كوستاريكا في كاس العالم.

ومني بازل بطل سويسرا بهزيمه محليه هو الاخر يوم السبت عندما خسر 3-1 امام مضيفه جراسهوبرز وسيامل في تجاوز سجل سيء للفرق السويسريه باستاد برنابيو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا