برعاية

إثارة منتظرة في القمة الصامتة بين الأهلي والزمالك.. تعرف على التشكيلتين

إثارة منتظرة في القمة الصامتة بين الأهلي والزمالك.. تعرف على التشكيلتين

يلتقي قطبا الكره المصريه والافريقيه الاهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكاس يوم الأحد في كاس السوبر المصريه وسط اجواء مشتعله وعلي خلفيه صدام محتدم بين محمود طاهر رئيس الاهلي ومرتضى منصور رئيس الزمالك.

(القاهره - mbc.net) يلتقي قطبا الكره المصريه والافريقيه الاهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكاس يوم الاحد في كاس السوبر المصريه  علي MBC MASR وسط اجواء مشتعله وعلي خلفيه صدام محتدم بين محمود طاهر رئيس الاهلي ومرتضي منصور رئيس الزمالك.

وهذه القمه الثالثه علي التوالي المقامه خلف ابواب مغلقه ومدرجات خاليه، كما يديرها طاقم تحكيم محلي  للمره الثانيه علي التوالي وسيكون بقياده محمد فاروق.

وسبق وان التقي الاهلي والزمالك مرتين فقط من بين 11 مباراه في الكاس السوبر، وفي المرتين كان الفوز من نصيب الاهلي، حيث فاز بركلات الترجيح في نسخه 2004 ، قبل ان يتوج في نسخه 2008 بنتيجه 2- صفر.

ويملك الاهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (7 القاب) اخرها في 2012، مقابل لقبين فقط للزمالك الذي توج بطلا للنسخه الاولي عام 2001.

وتاتي القمه وسط حاله من الحزن لدي جماهير الكره المصريه علي خلفيه الاخفاق الكبير للفراعنه الذين استهلوا مشوارهم في التصفيات المؤهله لكاس أمم أفريقيا التي تستضيفها المغرب 2015، بتلقي هزيمتين موجعتين امام السنغال صفر-2 وتونس صفر-1 علي التوالي، قلصت من فرص تاهله للنهائيات بعدما غاب عن نسختي 2012 و2013.

كما تاتي القمه علي خلفيه الازمه الحاده التي نشبت بين رئيسي الناديين مؤخرا ووصلت الي حد التراشق بالالفاظ عبر وسائل الاعلام بسبب هجوم منصورعلي جماهير الالتراس ومهادنه طاهر لجماهير ناديه، وهي الازمه التي دفعت رئيس الاهلي لاعلان انسحاب ناديه من لجنه الانديه التي يتراسها رئيس الزمالك، قبل ان يعلن  طاهرعدم حضوره للقمه.

وكانت المهمه الاولي لمدرب الاهلي الاسباني خوان كارلوس جاريدو ونظيره في الزمالك حسام حسن اخراج اللاعبين الدوليين في الفريقين من الحاله النفسيه السيئه عقب هزيمه المنتخب امام السنغال وتونس.

ومن المحتمل ان تشهد القمه الرقم 109 في تاريخ مواجهات الاحمر والابيض ضمن بطولات الدوري والكاس والسوبر ميلاد اكثر من نجم جديد في ظل اكبر عمليه احلال وتبديل قام بها الناديان في انتقالات الصيف الحالي خاصه الزمالك الذي تعاقد مع 18 لاعبا وهو رقم قياسي بعدما استغني عن فريق كامل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا