برعاية

اتحاد الطب الرياضي ينظم ورشة الموت المفاجئ القلبي للرياضيين

اتحاد الطب الرياضي ينظم ورشة الموت المفاجئ القلبي للرياضيين

يناقش مختصون في مجال الطب الرياضي احدث المستجدات في مجال التشخيص المبكر لحالات الموت المفاجئ القلبي في ورشه عمل بعنوان "الموت المفاجئ القلبي في الرياضه" التي ينظمها الإتحاد السعودي للطب الرياضي السبت المقبل ليومين في فندق برج رافال كمبنيسكي بالرياض.

واوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي ورئيس لجنه التدريب والتعليم مبارك المطوع ان الورشه سيحاضر فيها خمسه خبراء مختصين في مجال طب القلب وفسيولوجيا الجهد البدني وفحوصات عضلة القلب بمختلف الوسائل لدي الرياضيين من بريطانيا.

وابان انه سيتم استعراض لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنظمه لهذا المجال والمتبعه في الملاعب والبطولات الدوليه ككاس العالم واشهر الدوريات العالميه، مشيراً الي ان من ضمن هذه الوسائل التخطيط القلبي الكهربائي، والتصوير الصوتي للقلب، واجهزه الرنين المغناطيسي والتي توضح ادني التغيرات التي قد تحصل علي مستوي عضله القلب لتكون مؤشراً مبكراً يقي من حالات الموت المفاجئ لدي الرياضيين.

واشار المطوع الي ان هذه الوسائل تحتاج الي خبره عاليه وممارسه مستمره، ليتم ملاحظه التغيرات التي تطرا علي نتائج الدراسات الخاصه بهذه الاجهزه.

واضاف: "لجنه التدريب والتعليم بالاتحاد حرصت علي احضار نخبه من افضل المختصين في هذا المجال والذين يقدمون هذا النوع من التدريب وفي ذات الوقت يتعاملون مع العديد من الحالات المشابهه بشكل مستمر سواء عن طريق الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم او الاتحاد الدولي لكره القدم، او الرياضه الجامعيه والمدرسيه في انجلترا".

وعلي النطاق المحلي اوضح المطوع انه سيشارك نخبه من استشاريي القلب السعوديين في تخصصات كهرباء القلب، وأمراض القلب لدي الكبار، والمختصين بالطب الرياضي، وتاهيل القلب والرئتين، للتدريب ومناقشه المحاضرين وعرض الخبرات المحليه في هذا المجال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا