برعاية

رئيس اتحاد التنس: لا نية لتغيير نظام بطولة كأس ديفيز

رئيس اتحاد التنس: لا نية لتغيير نظام بطولة كأس ديفيز

اعرب فرانسيسكو ريتشي بيتي رئيس الاتحاد العالمي للتنس عن رفضه لفكره اقامه بطوله “كأس ديفيز” كل سنتين وفي مقر واحد فقط، كما اكد انه يرغب في ادخال تعديلات علي عالم الرياضه التي يتولي اداره شؤونها عالميا.

وقال بيتي خلال مقابله مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) في نيويورك: لا انوي التخلي عن تنظيم كاس ديفيز سنويا .. هذا الامر سيفقدها اهميتها .. احد اهم اهداف هذه البطوله هو انها تلعب ذهابا وايابا وهذا يعتبر الفرصه الوحيده لبعض البلدان لمشاهده التنس العالمي .. انه شيء مهم  للغايه”.

واضاف: “اغلب الانتقادات التي توجه الي بطوله كاس ديفيز تصدر من اناس لها مصالح اخري يرغبون في التمتع ببعض الاسابيع الاضافيه من اجل القيام ببعض الاعمال التجاريه”.

وافادت بعض المصادر المقربه من بيتي بانه يدرس تقليص عدد اشواط مباريات البطوله من خمسه الي ثلاثه اشواط فقط، كما اكدت المصادر ذاتها ان بيتي يستعد لترشيح نفسه مره اخري خلال الانتخابات الجديده للاتحاد الدولي للتنس ليستمر في منصبه حتي عام 2019 .

وتابع بيتي قائلا: “هذا ممكن .. هذا ممكن .. انه موضوع مختلف .. نحن نحجم عن عمل التغييرات الجذريه ولكن يمكننا ان ناخذ في الاعتبار دراسه امكانيه تقليص عدد الاشواط .. هذا غير مستبعد في المستقبل”.

ورغم ان تعديل قواعد لعبه التنس يعد اجراء طويلا ولا يعتمد بالاساس علي رغبات ريتشي بيتي، اوضح رئيس الاتحاد الدولي للتنس انه يحمل في راسه فكرتين لتطوير اللعبه وجعلها اكثر اثاره: “ساقوم بتغيير شيئين اولهما تقليص المده الزمنيه للاشواط لان ذروه الاهتمام تكون في نهايه الاشواط .. اذا قمنا بتقليل وقت الاشواط سنرفع من معدل الاثاره والتشويق”.

وتابع: “بدلا من ان تلعب ثلاثه اشواط مكونه من ست نقاط تلعب نفس الاشواط باربع او خمس نقاط .. لقد حاولنا تطبيق ذلك عام 2002 بالاتفاق مع الرابطه العالميه للاعبي التنس المحترفين ولكن اللاعبين رفضوا هذه الفكره”.

واشار الي ان “الفكره الثانيه تتلخص في جعل ضربه الارسال لمره واحده فقط بدلا من مرتين .. الضربه الاولي غالبا ما تلعب بمجازفه كبيره .. نريد ان نري ما يمكن للاعبين عمله مع ضربه واحده للارسال”.

واوضح: “نحن نعاني من مشكله صغيره في عالم رياضه التنس وهي عدم احترام الجماهير”.

واصبحت اقاويل بعض لاعبي التنس عن عدم اهميه “كاس ديفيز” وانها يجب ان تشهدا تغيرا جذريا تثير غضب وجنون بيتي الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنه الاولمبيه الصيفيه الدوليه “ايه اس او اي اف”.

ومن جانبه اعرب السويدي ماتس فيلاندر المصنف الاول عالميا سابقا والفائز ببطوله ديفيز ثلاث مرات عن اقتناعه باهميه اجراء تغيير كبير علي قواعد اللعبه البيضاء، وقال في تصريحات لـ(د.ب.ا): “التغيير ليس فكره سيئه واعتقد انه سيجذب الكثير من المشاهدين عبر التلفاز كما سيؤثر ايجابيا علي جميع المهتمين بلعبه التنس .. من المتوقع انه لن يكون ضروريا ان يفوز الافضل في حال تقليص عدد الاشواط الي ثلاثه اشواط بدلا من خمسه، الا انها فكره رائعه”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا