برعاية

سيليتش يحرز باكورة ألقابه الكبيرة

سيليتش يحرز باكورة ألقابه الكبيرة

احرز الكرواتي مارين سيليتش بطوله الولايات المتحده المفتوحه لكره المضرب، اخر البطولات الاربع الكبري ضمن الغراند سلام، بفوزه علي الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-3 و6-3 في المباراه النهائيه التي اقيمت علي ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وبات سيليتش المصنف رابعاً عشر في البطوله، اول كرواتي يحرز لقبا كبيراً منذ ان توج غوران ايفانيسيفيتش (مدربه حالياً) بطلاً في ويمبلدون عام 2001.

كما ياتي تتويجه بعد عام تماماً من اضطراره الي عدم المشاركه في بطولات الولايات المفتوحه لاتهامه بتعاطي المنشطات.

وبات سيليتش اللاعب الادني تصنيفاً منذ الاميركي بيت سامبراس (كان مصنفاً في المركز السابع عشر)، يحرز اللقب في نيويورك عام 2002.

بالفيديو والصور - ثوره نيشيكوري وسيليتش تسقط الكبار

ولم تتضمن المباراه النهائيه للمره الاولي منذ نهائي استراليا عام 2005، احد ثلاثه لاعبين هم الصربي نوفاك ديوكوفيتش او الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر. وكان سيليتش اخرج فيدرر من الدور نصف النهائي، في حين ازاح نيشيكوري ديوكوفيتش في الدور ذاته ليصبح بالتالي اول لاعب ياباني يبلغ المباراه النهائيه في احدي البطولات الاربع الكبري.

واعترف نيشيكوري باحقيه فوز سيليتش في المباراه النهائيه بقوله "لعب مارين بطريقه جيده ولم اتمكن من تقديم اسلوبي المعتاد. انها خساره ثقيله لكني سعيد ببلوغ المباراه النهائيه".

واضاف "سافوز باللقب في المره المقبله، لقد امضيت اسبوعين رائعين هنا".

اما سيليتش فقال "لقد بذلت جهوداً كبيره في السنوات الاخيره وتحديداً في السنه الماضيه. اعتقد بان الجهاز الفني قام بعمل كبير ومنحني شيئا مميزاً خصوصاً غوران. انه يملك خبره كبيره ويعرف ادق التفاصيل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا