برعاية

نيشيكوري وشيليتش يلاحقان المجد في نهائي غير متوقع

نيشيكوري وشيليتش يلاحقان المجد في نهائي غير متوقع

واشنطن - ستكون المنافسه علي التاريخ والمجد حين يتقارع الياباني كي نيشيكوري والكرواتي مارين شيليتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الاثنين.

وستكون هذه اول مره منذ نهائي أستراليا المفتوحة في 2005 يخلو نهائي احدي البطولات الاربع الكبري من احد نجوم التنس الثلاثه: نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال وروجر فيدرر.

كما اصبح نيشيكوري المصنف العاشر اول لاعب اسيوي يصل نهائي احدي البطولات الاربع الكبري بينما سيلعب شيليتش في النهائي للمره الاولي بعد اقل من عام علي انتهاء ايقافه لاربعه اشهر بسبب ما قال انها مواد محظوره رياضيه تناولها دون علم.

وقبل نهائي امريكا المفتوحه هذا العام وصل اللاعب الكرواتي لقبل نهائي استراليا المفتوحه في 2010 بينما سيكون هذا الظهور الاول للاعب الياباني علي هذا المستوي.

ويتفوق نيشيكوري علي منافسه في سجل المواجهات الثنائيه بينهما بخمسه انتصارات مقابل اثنين، وتغلب كل منهما علي الاخر مره واحده في مواجهتين سابقتين بامريكا المفتوحه.

لكنهما وبعد الفوز علي ديوكوفيتش وفيدرر علي الترتيب في قبل النهائي ووصول كل منهما لاول مره لنهائي احدي البطولات الاربع الكبري فان اللاعبين الاثنين سيتشبثان بالفرصه.

وقال نيشيكوري الذي تغلب ايضا علي ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث وعلي ميلوش راونيتش المصنف الخامس في طريقه للنهائي "اتمني ان يكون يشاهدني كثير من الناس في اليابان."

واضاف "اشعر ببعض المفاجاه لوصولي للنهائي لكني سعيد للغايه بصنع هذا التاريخ.. فهذه اول مره يصعد فيها لاعب اسيوي للنهائي. اتمني ان اتمكن من الفوز."

وبقياده مايكل تشانج بطل فرنسا المفتوحة سابقا اضاف نيشيكوري لادائه صلابه وقوه بدنيه بعدما افتقدها لفتره طويله.

وقال "لقد ساعدني كثيرا، لقد كان خير عون لي في نهايه العام الماضي.. خاصه في الناحيه الذهنيه."

وتابع "اشعر بان ادائي يتغير (قليلا) ليصبح اكثر جراه وثقه. انه صعب لكني كنت بحاجه لشخص يدفعني للامام."

ويتطلع شيليتش الذي وصف مدربه جوران ايفانزفيتش انتصاره علي فيدرر في قبل النهائي بانه اداء "مثالي" فيتطلع بدوره للمجد بعد 11 شهرا من عودته من الايقاف بسبب المنشطات والشكوك حول مستقبله.

وبعدما اوقف في البدايه لتسعه اشهر خفضت العقوبه علي شيليش لاربعه اشهر بعد الاستئناف وتمسك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما بالقول انه تناول ماده محظوره رياضيا دون علمه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا