جاكوار تكشف رسمياً عن XE الجديدة كلياً - سعودي شفت

جاكوار تكشف رسمياً عن XE الجديدة كلياً - سعودي شفت

منذ 9 سنوات

جاكوار تكشف رسمياً عن XE الجديدة كلياً - سعودي شفت

بعد مسرحيه طويله تحكي قصّه تصميم جاكوار XE المستوحاه من تاريخ جاكوار, كشفت الشركه عن السياره في البث المباشر للحفل.

جاكوار XE ستكون اول سياره في العالم تستخدم الالومنيوم المسمّي RC5754 فائق الصلابه في صناعة السيارات, حيث سيكون 75% من السياره مصنوع منه, اكثر من اي سياره في فئتها. هذا الالومنيوم مصنوع من مواد معاد تدويرها, لتغني الشركه عن الاعتماد علي الالومنيوم الاساسي, وبذلك تحفظ الطاقه المستهلكه في صنعها. تطمح جاكوار ان تستخدم الالومنيوم نفسه في باقي الاسطول في المستقبل, علي ان يكون 75% من منتجاتها مصنوعه من مواد معاد تدويرها بحلول عام 2020. وفي جاكوار XE, استخدمت الشركه 46 كجم من البلاستيك المعاد تدويره, والمواد المتجدّده.

تم تصميم السياره بالاستعانه بتاريخ جاكوار المليء بالسيارات عاليه الانسيابيه, مثل المصابيح الخلفيه المستوحاه  من E-Type بشكل افقي يمتد من مصابيح دائريه, والجزء الخلفي المستوحي من F-Type, وبالطبع انوار الـ LED النهاريه الاماميه التي تاتي لشكل حرف J. من الامام, تبدو السياره كاي جاكوار, وذلك بفضل هوية الشركة في الشبك الامامي والمصابيح الاماميه.

مثل الخارجيه العصريه والحديثه, والملازمه للغه تصميم جاكوار العريقه تاتي الداخليه ايضاً بتصميم جديد عصري دون التضحيه بالاجواء التي اعتدنا عليها من سيارات جاكوار. فبشكل عام, تبدو الداخليه مثل سيارات جاكوار الاخري, ولكن بلوحه قياده جديده تشمل شاشه قياسها 8 انش بداخلها نظام InConncet الجديد كلياً. هذا النظام يعبّر عن رؤيه الشركه بـ “سياره متصّله”, سيوفّر للسائق العديد من الميزات والخصائص التي تساعد في جعل الرحله اسهل, امتع, اريح واكثر اماناً. كل ذلك يوجد في شاشه وسط الداخليه قياسها 8 انش. يمكن التحكّم به عن طريق اللمس, او الاوامر الصوتيه.

سيستطيع السائق بهذا النظام ربط هاتفه الذكي سواءاً كان بنظام iOS او اندرويد, بعد ذلك سيتمكّن من عرض تطبيقات الجهاز التي تدعم نظام InConnect, وعرض جميع معلومات جهات الاتصال والوسائط الترفيهيه. اما الركّاب فسيستطيعون الاستمتاع بدخول لاسلكي الي الانترنت عبر نظام السياره الذي يلتقط افضل شبكه متنقّله بالهوائي الموجود علي سقف السياره.

سيميّز النظام XE ايضاً بتوفيره بشكل اختياري اول شاشه عرض Head-Up ليزر علي الاطلاق. تُعرض الشاشه علي الزجاج الامامي بوضوح عالي لعرض معلومات مثل سرعه السياره, وتوجهيات نظام الملاحه, وقارئ اشارات المرور, واعدادات مثبّت السرعه. وستكون جاكوار اول شركه تستخدم نظام Meridian الصوتي الفاخر.

نظام InConnect الجديد من جاكوار سيجعل السائق متصلاً بالسياره حتي وهو خارجها وهي لا تعمل. سيتوفر مع اطلاق السياره تطبيق للهواتف الذكيه يتيح للسائق عدّه خيارات للتحكّم بها. مثل فتح واغلاق الابواب, تحديد مكان السياره لمساعده السائق في ايجادها في المواقف, ونظام التكييف. كل هذه الاعدادات يمكن التحكّم بها عبر الهاتف الذكي من اي مكان في العالم.

يوفّّر النظام الجديد ايضاً بعض خصائص الحمايه والسلامه مثل الاتصال التلقائي بارقام الطوارئ, والاتصال التلقائي لخدمه مساعده جاكوار للسائق دون الحاجه لهاتف. وتوجد ايضاً ميزه مراقبة السياره التي تساعد السلطات في تحديد مكانها واستعادتها في حاله السرقه.

بالاضافه الي كونها اول سياره بشاشه عرض ليزر, جاكوار XE هي اول سياره ايضاً بنظام ASPC الجديد كلياً, واحد من عدّه انظمه تساعد السائق في قياده السياره بامان في الطرقات العامّه. هذا النظام بالذات هو عباره عن مثبّت سرعه, ولكن يمكنه التحكّم بنظام المكابح بشكل دقيق جداً للتاكد من ثبات السياره حتي في حاله كان الطريق زلق, يمكن لمثبّت السرعه ASPC ان يعمل مابين سرعتي 3.6كم/س و 30 كم/س, وسيتاكد من ان السياره لا تنزلق دون ان يلمس السائق دوّاسه البنزين.

جاكوار هي احدي الشركات الاولي التي تستخدم كاميرات ستيريو متعدّده العدسات. هذه الكاميرات تُعتبر “عين” XE, فعبرها يقيس نظام المكابح الاوتوماتيكيه المسافه بين XE والسياره التي امامها. نظام المكابح الاوتوماتيكيه يمكنه ان يوقف السياره بالكامل عند استشعاره عائق امامه ليخفّف او يمنع الاصابات. الكاميرات هي ايضاً عين نظام التنبيه بالخروج عن المسار, ومثبّت السرعه المتكيّف, ونظام التنبيه بالنقطه العمياء, ونظام الركن الشبه-ذاتي, والحساسات الخلفيه.

الخبر من المصدر