برعاية

نيمار يعيد البرازيل إلى طريق الانتصارات

نيمار يعيد البرازيل إلى طريق الانتصارات

    اعاد مهاجم المنتخب البرازيلي نيمار بلاده الي طريق الانتصارات بتسجيله هدف الفوز علي نظيره الكولومبي 1-صفر في مباراه دوليه وديه اقيمت بينهما في مدينه ميامي الاميركيه.

وسجل نيمار هدفه في الدقيقه 82، في اول مباراه له مع المنتخب منذ تعرضه الي الاصابه الشهيره في ظهره امام كولومبيا بالذات في ربع نهائي كأس العالم التي استضافتها بلاده.

وهي المباراه الاولي للمدرب كارلوس دونغا العائد الي تدريب المنتخب خلفا للويز فيليبي سكولاري الذي اقيل ن منصبه بعد المونديال.

وكان نيمار تالق في المباريات الاربع الاولي لمنتخب السامبا في المونديال وسجل فيها اربعه اهداف ليقوده الي الدور ربع النهائي بمواجهه كولومبيا التي قدمت بدورها عروضا قويه بفوزها في الدور الاول علي اليونان 3-صفر وساحل العاج 2-1 واليابان 4-1، ثم علي الاوروغواي في الدور ثمن النهائي 2-صفر.

ومباراه المنتخبين في ربع نهائي كاس العالم التي فاز فيها اصحاب الارض بصعوبه 2-1 شهدت اصابه النجم الذي عول عليه البرازيليون لقياده منتخبهم الي اللقب العالمي السادس.

فقد تعرض نيمار قبيل نهايه المباراه الي تدخل عنيف بالركبه من المدافع الكولومبي خوان تسونيغا ما ادي الي كسر في احدي فقرات الظهر حيث نقل الي المستشفي وابتعد عن الملاعب نحو 40 يوما.

وشكلت الاصابه بدايه الكارثه الحقيقيه لمنتخب البرازيل الذي لقي خساره تاريخيه في نصف النهائي امام المانيا 1-7، ثم سقط امام هولندا في مباراه تحديد المركز الثالث بثلاثيه نظيفه.

وترجم نيمار (22 عاما و55 مباراه دوليه) في مباراه امس افضليه منتخب بلاده خصوصا في الدقائق الاخيره، فانبري لتنفيذ ركله حره ونجح بوضع الكره في الشباك قبل ثماني دقائق من النهايه.

والغي حكم المباراه هدفا اخر لمنتخب البرازيل بداعي التسلل سجله المهاجم تارديلي الذي ضمه دونغا الي التشكيله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا