برعاية

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

جاءت اسعار السوق الثابته للاعبي المنتخب السعودي الاول لكره القدم منخفضه تماماً قياساً باسعار لاعبي منتخب استراليا، قبل اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخبين بعد غد في العاصمه الانجليزيه لندن، ضمن تحضيرات الاخضر السعودي لخوض دوره كاس الخليج ال22، ونهائيات كاس الامم الاسيويه المقرر اقامتها علي الاراضي الاستراليه مطلع العام الميلادي المقبل.

وحسب موقع «transfermarkt» العالمي المهتم باسعار لاعبي كره القدم في العالم قياساً بعطاءاتهم مع انديتهم ومنتخباتهم الوطنيه فان اجمالي اسعار لاعبي الاخضر بلغ 7.74 مليون يورو للموسم الواحد، في حين بلغت القيمه الاجماليه للاعبي المنتخب الاسترالي 20.28 مليون يورو عن الموسم الواحد، ليصل الفارق المالي الي 12.540.000 يورو.

بشكل مفصّل، بلغت القيمة السوقية للاعبي الاخضر 880 الف يورو لحراس المرمي، و2.13 مليون يورو للمدافعين، ومثلها للاعبي الوسط و2.6 مليون يورو للمهاجمين.

في المقابل، استحق حراس المنتخب الاسترالي 3.96 مليون يورو، ومايقارب 1.98 مليون يورو للاعبي الدفاع، و8.49 مليون يورو للاعبي الوسط، و5.85 مليون يورو للاعبي الهجوم.

يبرز هداف فريق الهلال والمنتخب السعودي ناصر الشمراني اعلي لاعبي الاخضر دخلاً في الموقع العالمي، اذ يتقاضي سنوياً 1.32 مليون يورو، علما بانه وصل لاجر سنوي بلغ 1.76 مليون يورو في يوليو 2010، وهو الرقم الاعلي بالنسبه له، لتكون الخساره بالنسبه لهداف مسابقه دوري عبداللطيف جميل في الموسم الماضي 44 الف يورو في حين ياتي قائد منتخب استراليا ولاعب كريستال بالاس الانجليزي مايل جيديناك كاغلي لاعبي الكنغر الاسترالي، حيث يتقاضي سنوياً 3.52 مليون يورو سنوياً، وهو الاعلي بتاريخه وبموجب عقده الممدّد مع النادي الانجليزي منتصف الشهر الماضي.

جاء لاعب فريق الهلال سلمان الفرج كاقل لاعبي المنتخبين دخلاً سنوياً، حيث يتقاضي 44 الف يورو لقاء الموسم الواحد، في وقت لم يعط الموقع رقماً خاصاً بالمدافعين الاهلاويين معتز هوساوي وسعيد المولد ولاعب الوسط مصطفي بصاص.

ويعتبر لاعب بريستون نورث الانجليزي بيلي رايت اقل لاعبي المنتخب الاسترالي دخلاً، حيت بلغ اجره السنوي 176 الف يورو.

رغم تقاضي مهاجم المنتخب الاسترالي ونادي نيويورك ريد بول الامريكي تيم كاهيل 880 الف يورو سنوياً، الا انه خسر ما يقارب 13.2 مليون يورو، كونه وصل ليتقاضي حتي الـ26 من يونيو لعام 2009 ما يقارب 14.08 مليون يورو في الموسم الواحد، عندما كان لاعبا في ايفرتون الانجليزي.

ويبدو حال قائد المنتخب السعودي ولاعب الهلال سعود كريري مشابهاً لتيم كاهيل، كونه يتقاضي حاليا 132 الف يورو، في حين بلغ دخله السنوي حتي ال22 من فبراير لعام 2010 ما يقارب 1.14 مليون يورو، لتصل خساره اللاعب السابق للاتحاد مليون و8 الاف يورو.

ولم تخل قائمه الخاسرين من اسم مدافع نادي الاهلي اسامه هوساوي، كونه يتقاضي حتي الـ25 من اغسطس لعام 2010 ما يقارب 1.32 مليون يورو في الموسم، الا انه يتسلم في عقده الحالي مع الاهلي 704 الاف يورو، لتبلغ خساره اللاعب السابق لناديي الهلال والوحده 616 الف يورو.

لم يكن حال مهاجم الشباب نايف هزازي افضل من سعود كريري واسامه هوساوي، كونه يبحث هو الاخر عن ما يقارب مليون و320 الف يورو، حين وصل في الثاني من يناير لعام 2011 لراتب سنوي قدره 2.20 مليون يورو، بينما يتحصل حالياً علي 880 الف يورو.

وساهم ابتعاد هزازي عن الملاعب للاصابه بشكل كبير في ذلك، كونه تعرض لقطع في الرباط الصليبي غيّبه عن معظم مباريات فريقه الشباب في الموسم الماضي.

بالنظر الي ما يتقاضاه لاعبو المنتخب الاسترالي، فان حارس بورسيا دورتموند الالماني ميتشيل لانجيراك وهو الحارس البديل للمنتخب الاسترالي يتقاضي سنوياً 1.32 مليون، متساوياً مع ناصر الشمراني اغلي لاعبي الاخضر السعودي، علماً بان اجره السنوي الحالي هو الاعلي له بعد انتقاله للنادي الالماني قادما من ملبورن فاكتوري صيف 2010.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا