برعاية

دول أوروبا عدا ألمانيا تهدد بمقاطعة مونديال 2018 في روسيا

دول أوروبا عدا ألمانيا تهدد بمقاطعة مونديال 2018 في روسيا

وقال مصدر اوروبي ان فكره مقاطعه حدث رياضي مدرجه في وثيقه 'عمل بحثت مع الدول الاعضاء', واضاف المصدر 'لكن علي اساس انه محتمل في وقت لاحق، ليس الان'.

وذكرت صحيفه 'فايننشال تايمز' البريطانيه ان الوثيقه تتحدث عن 'عمل منسق ضمن مجموعه (الدول) السبع وابعد من ذلك لتوصيه بتعليق مشاركه روسيا في احداث كبري ثقافيه واقتصاديه او رياضيه (سباقات الفورمولا وان, وكأس العالم لكره القدم للعام 2018).

ومن المقرر ان تنظم روسيا المونديال خلال صيف 2018 بعد اربع سنوات علي استضافتها الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي في فبراير 2014.

ودعت شخصيات سياسيه المانيه هذا الصيف الي مقاطعه روسيا. وفي نهايه يوليو الماضي قال نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني ان هذه 'اللعبه الرائعه' لا يمكن ان 'يلطخها العدوان الروسي الفظيع' علي اوكرانيا، حسب تعبيره.

من جهته, قال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكره القدم في بيان نشر في 25 يوليو الماضي علي موقع 'الفيفا' ان التاريخ اظهر ان مقاطعه الاحداث الرياضيه ليست الحل الاكثر فعاليه لتسويه المشاكل.

وعارض الاتحاد الالماني لكره القدم ايضا المقاطعه، معتبرا ان ذلك اتي بمفعول عكسي خلال دورة الألعاب الأولمبية في موسكو في العام 1980 بعد الغزو السوفياتي لافغانستان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا