برعاية

صباحك أوروبي .. رونالد سيعود يوما الى مانشستر يونايتد .. وفريق "هواة" يريد التعاقد مع رونالدينيو

صباحك أوروبي .. رونالد سيعود يوما الى مانشستر يونايتد .. وفريق "هواة" يريد التعاقد مع رونالدينيو

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

قام اتليتكو مدريد بتقديم احدث صفقاته تشيرشي والذي انتقل اليه قادماً من تورينو وذلك لمده ثلاثه مواسم حيث تحدث اللاعب عن حلمه القادم في اتليتكو مدريد مبدياً سعادته بهذا التعاقد وتلك الخطوه الجديده في مسيرته مع كرة القدم والتي يامل ان تكون خطوه ناجحه .

و قال تشيرشي انه قد حقق حلمه بالانتقال الي اتليتكو مدريد حيث ان اللعب في فريق كبير كاتليتكو مدريد والذي فاز بالعديد من البطولات امراً  كان يعد بمثابه الحلم بالنسبه له حتي تحقق الامر بتعاقده مع النادي الاسباني كما ابدي تشيرشي ارتياحه للعب في الدوري الاسباني والذي يناسبه بشكل اكبر معلناً التحدي بانه يستطيع اللعب في اكثر من مركز وانه سيلعب في اي مكان يختاره سيموني في الملعب املاً ان يقدم افضل مالديه خلال الفتره المقبله مع فريقه الجديد لحصد المزيد من البطولات التي تسعد مشجعي اتليتكو مدريد والذين قال عنهم تشيرشي انه سعيد بانهم سيقومون بتشجيعه حيث انه يحب طريقتهم في تشجيع الفريق والتي تعد طريقه تجعل اللاعب يعطي افضل مالديه في الملعب .

هذا وقد اختار تشيرشي القميص رقم 22 حيث يعتز بهذا الرقم الذي فضل ارتدائه خلال مسيرته مع اتليتكو مدريد والتي بدات عقب المؤتمر الصحفي حيث ظهر لاول مره في الكالديرون وسط ترحيب كبير من مشجعي الفريق .

تعيش الاداره والمدرب كارلو انشيلوتي حاله في غايه القلق بسبب ان  الويلزي جاريث بيل سيلعب يوم الثلاثاء ضد منتخب اندورا في تصفيات التاهل لكأس الأمم الأوروبيه في ملعب اندورا الوطني.

بايل سيلعب علي ملعب مغطي بالعشب الصناعي الذي يؤثر كثيرا علي ركبته  ويخشي انشيلوتي من ان يتعرض بايل لاصابه قويه قبل ان يعود للفريق لمباراه الديربي ضد اتلتيكو مدريد في الاسبوع الثالث من الليجا.

يذكر ان بايل حقق لقب كاس الملك الاسباني ودوري ابطال اوروبا والسوبر الاوروبي منذ ان لعب مع ريال مدريد قادما من توتنهام هوتسيبير اغسطس 2013.

هزيمه غير متوقعه للاروخا امام الديوك

احتفل لويك ريمي بانضمامه مؤخراً الي تشيلسي الانجليزي، ليقود المنتخب الفرنسي للفوز 1/ صفر علي لاروخا  في المباراه الوديه التي جرت بينهما علي ملعب دي فرانس بالعاصمه باريس. 

ويعد هذا الفوز الاول لفرنسا علي اسبانيا منذ ثماني سنوات، حيث يرجع اخر فوز حققه منتخب الديوك علي لاروخا  الي عام 2006، عندما فاز المنتخب الفرنسي 3/ 1 في دور السته عشر في نهائيات كاس العالم التي اقيمت في المانيا.

رونالد سيعود يوما الي مانشستر يونايتد

اعرب  كريستيانو رونالدو عن سعادته في ريال مدريد  ولكنه اعترف بان عودته الي مانشستر

يونايتد الانجليزي يوما ما تبقي ضمن خططه المستقبليه.

ويرتبط رونالدو الفائز بجائزه افضل لاعب في العالم، بعقد طويل الامد مع ريال مدريد، ويتطلع للبقاء في سانتياجو برنابيو حتي نهايه عقده.

وقضي رونالدو سته اعوام مع مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009 ، حيث توج مع الفريق بثمانيه القاب كبري من بينها ثلاثه القاب في الدوري الانجليزي الممتاز ولقب وحيد في دوري ابطال اوروبا، ولا يستبعد هداف الموسم الماضي لدوري ابطال اوروبا، ان يعود مجددا الي اولد ترافورد يوما ما.

وقال رونالدو في حديث بريطاني  "الكل يعرف، وقد قلت ذلك مرارا، مانشستر في قلبي، لقد تركت الكثير من الاصدقاء هناك، الجماهير رائعه، اتمني ان اعود الي هناك يوما ما".

واشار رونالدو "اشعر بالسعاده هنا في ريال مدريد ومازال لدي اربعه اعوام مقبله في عقدي، ولكن في المستقبل لا تعرف ما الذي قد يحدث لانهم تعاملوا معي بشكل مذهل هناك (مانشستر يونايتد)". واضاف "احب حقا وجودي في مانشستر يونايتد، صدقوني سيصبح فريقا جيدا مره اخري، واثق من ذلك، انه نادي كبير".

واعترف رونالدو "مانشستر يمر بلحظات صعبه، الموسم الماضي كان رهيبا، وهذا العام لم يبدا بشكل جيد".

واضاف "ولكني اعتقد انهم قاموا بجهد جيد فيما يتعلق بالتعاقد مع انخيل دي ماريا وراداميل فالكاو، اعتقد ان الفريق سيصبح افضل كثيرا، اريد ان اراه افضل لانه نادي مذهل ويستحق ان يكون افضل".

واشاد رونالدو بصفقه تعاقد مانشستر مع فالكاو، قائلا "فالكاو صفقه جيده جدا، انه لاعب رائع".

برشلونه يحمي نفسه من حظر التعاقدات

نؤكد  ان برشلونه ينوي بدء مفاوضات جديده لتجديد عقد الثلاثي منير الحدادي وساندرو راميريز واداما ووضع شروط جزائيه كبيره حتي يمنع رحيل هذا الثلاثي في المستقبل.

اندوني زوبي زاريتا لديه عطله هذا الاسبوع ليرتاح قليلا بعد المجهود الكبير الذي بذله في سوق الانتقالات ثم سيعود ليفتح باب المفاوضات لتعديل عقود الثلاثي وزياده الشروط الجزائيه في عقودهم من 12 مليون يورو الي 35 مليون يورو كي يضمن مستقبل الفريق خصوصا وان البرسا سيكون ممنوعا من اجراء اي صفقات وبالتالي سيكون هذا الثلاثي بالنسبه له صفقات جديده للنادي تضمن زياده قوه الفريق في المواسم المقبله.

ميسي الصغير ايضا يستهويه العالم

حظيت صوره نشرها ليو ميسي  وهو يرتدي زي اطفائي عندما كان طفلا صغيرا، باعجاب عشرات الالاف من متابعيه علي فيسبوك  وبعد ساعات قليله من نشر الصوره، حظيت باعجاب اكثر من 482 الف شخص بينما فاقت التعليقات عليها السبعه الاف، تباينت ما بين الاعجاب والسخريه من مظهره.

ونشر ميسي صوره يظهر فيها وهو صغير السن بينما يضع شاربا ويرتدي زي اطفائي وبجواره طفله ترتدي زي طبيبه، ولكن لا يعرف اذا ما كانت شقيقته ام احدي اقاربه، وجاءت مصحوبه بتعليق "اول عمل لميسي".

ويبرز من بين التعليقات علي الصوره واحد يقول ان ميسي يبدو مثل هيتلر بسبب الشارب، بينما تساءل كثيرون عن الطفله التي كانت بجواره في الصوره.

ان نشر الصوره ياتي لاهداف خيريه حيث انها ضمن مجموعه متاحه لمنظمه ميسي الخيريه.

جمهور انجلترا يحتج بشده علي مستوي المنتخب

عكس الحضور الجماهيري الضعيف في المباراه الوديه بين الاسود  و منتخب النرويج  مدي افتقاد المشجعين الانجليز للحماس تجاه فريقهم بعد خروجه المبكر من الدور الاول لبطوله كاس العالم 2014 بالبرازيل.

وشهدت المباراه بين الفريقين علي ملعب ويمبلي  اسوا حضور جماهيري منذ اعاده بناء الاستاد فلم يشهد اللقاء الا  40 الف و181 مشجعا ليبلغ نحو نصف سعه الاستاد فقط.

وجاءت المباراه في بدايه استعدادات المنتخب الانجليزي لبدء مسيرته في التصفيات المؤهله لبطوله كاس الامم الاوروبيه القادمه يورو 2016

واحرز وين روني الهدف الوحيد للمباراه ليقود الفريق الي الفوز في اول مباراه يخوضها منذ خروجه من الدور الاول لكاس العالم الماضيه.

مصادرنا تقول :  "ليس هناك ما يدعو للتفاؤل الا ما ندر" في اشاره الي الحضور الجماهيري الضعيف من جهه وعدم تهديد الاسود  للمرمي النرويجي الا مرتين حيث فاز الفريق 1/صفر فقط

و علقت  مصادر اخري  بانه اذا كان هذا سيصبح عهدا جديدا. سيكون من المؤلم ان يستمر هذا العهد .

ويستهل منتخب الاسود مشواره  في التصفيات المؤهله ليورو 2016 يوم الاثنين المقبل في ضيافه نظيره السويسري.

وقال روني  ما زلنا في مرحله التعلم.. نعلم ان الوضع معقد بعد كاس العالم. تاكدنا الان اننا نسير بمعدل جيد وان الجماهير تثق بنا. هذا هو ما نريده.

وحمل روني شاره قائد الفريق في المباراه الوديه  بعدما منحه اياها روي هودجسون في اعقاب اعتزال اللاعبين المخضرمين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد اللعب الدولي.

ودافع هودجسون عن فريقه المفعم بالشباب حيث يبلغ متوسط اعمار اللاعبين 24 عاما فقط مشيرا الي ان اللاعبين مثل دانيال ستاريدج ورحيم ستيرلنج وجاك ويلشير لديهم القدره علي التطور كثيرا

شراء فالكاو سيتكلف 75 مليون جنيه استرليني

كشفت مصادر مقربه من مان يونايتد  ان تحويل اعاره راداميل فالكاو الي بيع دائم الصيف المقبل ستكلف اليونايتد 74 مليون جنيه استرليني مما سيجعلها اكبر صفقه في تاريخ الكره الانجليزيه باكملها.

فالكاو انتقل علي سبيل الاعاره من موناكو الفرنسي الي مانشستر يونايتد مقابل 12 مليون جنيه استرليني بالاضافه لراتب اسبوعي يصل ل350 الف جنيه استرليني اسبوعيا اي ان الاعاره ستكلف اليونايتد 24 مليون جنيه استرليني بين راتب اللاعب وبين ماسيتقضاه الفريق الفرنسي بالاضافه لخمسين مليون جنيه استرليني اذا رغب اليونايتد في شراء عقد اللاعب بصفه نهائيه.

يذكر ان عقد فالكاو مع موناكو سينتهي في يونيو 2018 وقد تم شرائه من اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 45 مليون جنيه استرليني.

النفقات العاليه للسكن تواجه النجوم الجدد بمان يونايتد

يواجه اللاعبون الجدد المنضمون الي صفوف مان يونايتد، خلال فتره الانتقالات الصيفيه الاخيره، ازمه كبيره بسبب اضطرارهم لدفع مبالغ طائله للاقامه بفندق "لوري هوتيل" احد اشهر واغلي الفنادق في مانشستر الكبرى

 السداسي رادميل فالكاو، انخيل دي ماريا، دالي بليند، اندير هيريرا، لوك شو، ماركوس روخو سيقيمون في هذا الفندق، الذي اقام  به لويس فان جال في ايامه الاولي فور توليه مسؤوليه النادي  عقب كاس العالم الاخيره.

الاسعار الخاصه بالفندق كما يلي :  الاقامه لمده ليله واحده في غرفه مزدوجه 252 جنيه استرليني، اما جناح الاسره تكلفته 789 جنيه استرليني في الليله، وتكاليف الطعام والمبيت 248 جنيه استرليني في الليله، مما سيجبر لاعبي مان يونايتد الجدد للبحث عن منزل تفادياً لهذه التكاليف الباهظه.

هذا الفندق يقيم به فريق مان يونايتد ليله المباريات التي يخوضها علي ملعبه "اولد ترافورد"، كما نزل به فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق اثناء انهاء اجراءات اعارته الي صفوف مان سيتي الشهر الماضي

سترلينج : بالوتيلي لا يمكنه تعويض سواريز

اكد رحيم سترلينج ان مهاجم ليفربول الجديد ماريو بالوتيلي لا يمكنه وحده تعويض رحيل لويس سواريز الي برشلونه ، مشيرًا الي ان الفريق ككل لا بد ان يعمل علي ذلك وليس لاعب بعينه.

وقال سترلينج في تصريحات محليه  :" سنفتقد سواريز واهدافه الغزيره ، الجميع سيفتقد من احرز 31 هدفًا في البريميرليج، المدير الفني جلب لاعبين اخرين لتعويض هذا النقص".

واضاف:" بالوتيلي لديه القدره علي احراز الاهداف وتحقيق اشياء عظيمه في ليفربول، لكن في الحقيقه ليس اي لاعب يستطيع احراز 31 هدفًا، لذلك خطتنا هي احراز المزيد من الاهداف عن طريق الفريق ككل".

تصريح عمل روخو وصل مان يونايتد

اعلن  نادي مان يونايتد  ان ماركوس روخو مدافع الفريق حصل علي تصريح عمل، وسيكون بوسعه خوض اول مباراه له مع الفريق امام كوينز بارك رينجرز في الرابع عشر من سبتمبر الجاري.

وانضم المدافع الارجنتيني البالغ من العمر 24 عاما الي يونايتد الشهر الماضي مقابل 16 مليون جنيه استرليني  الا انه غاب عن اول ثلاث مباريات هذا الموسم.

و اوضح  يونايتد بحسابه علي  تويتر  "وافقت السلطات البريطانيه علي منح مدافع مانشستر يونايتد ماركوس روخو تاشيره دخول وسيتمكن بالتالي من خوض لقاء كوينز بارك رينجرز في الرابع عشر من سبتمبر."

وسيزيد روخو الذي يمكنه اللعب في الجانب الايسر من الملعب او في مركز قلب الدفاع او كجناح ايمن من الخيارات الدفاعيه للمدرب لويس فان جال عقب معاناه الفريق للتاقلم مع طريقه اللعب المفضله لمدربه وهي 5-3-2.

كما سيكون بوسع فان جال الدفع بالهولندي دالي بليند لاول مره امام كوينز بارك الي جانب الظهير الايسر لوك شو الذي غاب عن بدايه مسيره الفريق للاصابه والمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو المنضم حديثا بالاعاره.

وسيكون بوسع الارجنتيني انخيل دي ماريا الذي انضم في صفقه قياسيه بالنسبه للنادي خوض اول مباراه علي ملعب يونايتد في اولد ترافورد، الي جانب لاعب الوسط اندير هيريرا اذا ما تعافي اللاعب الاسباني من الاصابه

توصيه بالغاء قاعده الهدف بهدفين خارج الارض

يبحث مدربو الانديه الكبيره في اوروبا اذا كان يجب الابقاء علي قاعده احتساب الاهداف خارج الملعب في حال التعادل خلال مباريات دوري ابطال اوروبا والدوري الأوروبي.

وكانت تلك القاعده قد بدات في التطبيق قبل نحو 50 عاما تقريبا عندما كان اللعب خارج الملعب في اوروبا حدثا جديدا الا ان منتقدين قالوا ان تلك القاعده باتت الان غير بناءه وغير ضروريه وغير عادله.

وقال السير اليكس فيرجسون عضو مجلس اداره مان يونايتد  عقب اجتماع ضم صفوه من المدربين في مقر الاتحاد الأوروبي الخميس "هناك قدر من الجدل بشان مدي اهميه هذه القاعده الان."

واضاف "البعض يعتقد انها ليست مهمه كما كان الحال في السابق...كما ان الصبغه الهجوميه التي فرضت نفسها علي اللعبه هذه الايام تعني ان المزيد من الفرق التي تلعب خارج ارضها تتمكن من تحقيق الفوز."

وتابع "اذا ما عدنا بالذاكره الي الخلف ولنقل لثلاثين عاما كانت الهجمات المرتده تقوم علي لاعب او ربما

لاعبين اثنين فقط. باتت الهجمات المرتده في وقتنا الحالي تشهد اندفاع خمسه او سته لاعبين الي الامام كما انها تتسم بالايجابيه وتقوم علي التمريرات السريعه." و شرح   فيرجسون "ما يساعد ان حاله الملاعب ..بل والملاعب ذاتها

باتت رائعه في وقتنا الحالي لذا فان الخروج من الحاله الدفاعيه عن طريق التمريرات السريعه بات اكثر سهوله مقارنه بما كان عليه الحال قبل 30 عاما. باتت الفرصه متاحه لشن هجمات مرتده في وقتنا الحالي مقارنه بما كان عليه الحال قبل 30 عاما."

واضاف المدرب الاسكتلندي المخضرم  "من وجهه نظر شخصيه عندما كنت العب علي ارضي كنت اقول لنفسي انني يجب الا يمني مرمي فريقي ولو بهدف واحد."

وتم الدفع بتلك القاعده - والتي يحتسب فيها الهدف خارج الملعب بهدفين اذا ما انتهت مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل بنفس العدد من الاهداف - علي الصعيد الاوروبي من خلال بطوله كاس الانديه ابطال الكؤوس موسم 1956-1966.

وتم تطبيق هذه القاعده في الدور الثاني عندما اجتاز هونفد منافسه دوكلا براج عقب تعادلهما 4-4 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وبدت هذه الطريقه مفضله في ذلك الوقت مقارنه باقامه جوله فاصله يضيع فيها المزيد من الوقت او اللجوء للقرعه عبر عمله معدنيه وهو ما دفع ليفربول للدور قبل النهائي لبطوله كاس اوروبا عام 1965 عقب تعادلين سلبيين امام كولون .

وفي السنوات الاولي من البطوله الاوروبيه عندما كان السفر عن طريق الجو اقل تطورا كان خوض اي مباراه خارج الملعب يمثل مغامره حيث تواجه الفرق الزائره ظروفا غير عاديه وفي بعض الاحيان عدائيه.

وكان الفوز خارج الملعب حدثا نادرا وكانت القاعده الجديده حافزا للفرق الزائره للخروج من حاله التقوقع الدفاعي. الا ان كل هذا تغير الان.

وباتت ظروف اللعب في كافه انحاء اوروبا متشابهه كما ان السفر الي الخارج لم يعد يحمل اجواء الخوف كما كان الحال في الماضي.

كما ان هذه القاعده تصبح اكثر سخفا خاصه في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا الذي جمع بين انترميلان  وميلان عندما احتضن استاد سان سيرو مباراتي الذهاب والاياب.

وانتهت المباراه الاولي بالتعادل السلبي والثانيه بالتعادل 1-1 لكن ونظرا لان ميلان  اعتبر هو صاحب الارض في مباراه الاياب خرج الفريق من البطوله بعد تطبيق تلك القاعده.

اخر المشوار لرونالدينو فريق هواه انجليزي

تلقي المهاجم  البرازيلي رونالدينيو صانع العاب ايه سي ميلان الايطالي وبرشلونه الاسباني السابق، عرضاً رسمياً من نادي باسينجستوك تاون احد فرق الهواه الانجليزيه ، ويرعاه احد البرامج المذاعه علي شبكه سكاي التليفزيونيه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا