برعاية

فارس العرب يحمل لقب مونديال لنــــــــدن 2012 للقدرة

فارس العرب يحمل لقب مونديال لنــــــــدن 2012 للقدرة

يحمل فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لقب بطولة العالم للقدره »لندن 2012« وحصل علي الميداليه الذهبيه للفردي والفرق للبطوله التي اقيمت في اوستن بارك بانجلترا بمشاركه 152 فارساً وفارسه يمثلون 38 دوله من مختلف انحاء العالم. وجاء تتويج سموه بطلاً للعالم للقدره 2012 بعد انتزاعه لقب ذهبيه الفردي ممتطياً صهوه الجواد »مادجي دو بونت« لاسطبل الامارات مسجلاً زمناً قدره 7.00.45 ساعات.

وقاد فارس العرب فرسان الامارات بمشاركه سمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم ولي عهد دبي للفوز للمره الثالثه علي التوالي بذهبيه كأس العالم للقدره للفرق بزمن قدره 21.22.37 ساعه.

وحصل الفارس الشيخ راشد بن دلموك ال مكتوم علي المركز الثاني ممتطياً صهوه الفرس »يمامه« مسجلاً زمناً قدره 7.01.04 ساعات، لينال فضيه الفردي فيما ظفر الفارس علي خلفان الجهوري بالمركز الثالث محققاً برونزيه الفردي ممتطياً صهوه الجواد »فيندافال« مسجلاً زمناً قدره 7.01.04 ساعات.

واهدي الفارس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انجاز الفوز ببطوله العالم للقدره الي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدوله، حفظه الله، والي شعب الامارات والي الأمة العربية، مشيداً بالانجاز الذي حققه فرسان الامارات بالفوز بلقب بطوله الفرق للمره الثالثه.

واعلن سموه انه يهوي رياضه القدره ويسعده انتشارها علي المستوي العالمي.

وثمن سموه الانجاز الذي حققه فرسان الامارات بالفوز بلقب بطوله الفرق للمره الثالثه علي التوالي وذلك بالرغم من الصعاب وهطول الامطار الغزيره ومشاركه افضل واقوي الفرسان والخيول في العالم.

وقال سموه عقب فوزه باللقب: ان الماراثون يمثل التحدي لما يمثله مسار السباق من ارضيه صعبه ووديان، ومن هنا تاتي رؤيه الفارس المحنك في كيفيه ايصال جواده الي خط النهايه بسلام.

واكد سموه ان هذا الانجاز يعتبر امتداداً لما حققه فرسان الامارات في اميركا فيما يؤكد جدارتهم وريادتهم، مشيداً بالمستوي الباهر الذي ظهر عليه فرساننا في اوستن بارك علي الرغم من الصعاب وهطول الامطار.

واضاف سموه قائلاً بعد انجاز الفوز: نحمد الله كثيرا للوصول لمرحله التحدي والاصرار ومجابهه التحديات بالعزيمه والجهد والمثابره لبلوغ الهدف. وقال فارس العرب: ان فوز فرسان الامارات هو بمثابه الفوز للعرب كافه حيث انهم تفوقوا علي نخبه فرسان العالم. واكد سموه انه يستمتع بالمشاركه في السباقات وما يهمه اكمإل ألسباق من دون اجهاد للخيل والوصول الي خط النهايه بسلام، مؤكداً ان التكتيك مهم في السباقات لان السرعه تعني الخروج المبكر والتاخر يعني فقدان الصداره فيجب علي الفارس التخطيط والتكتيك الجيد للفوز في السباق.

وتوج فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله« في حفل عالمي بذهبيتي بطوله العالم للقدره لندن 2012 لمسابقتي الفردي والفرق، كما توج في الحفل فرسان الامارات بالميداليه الذهبيه لبطوله الفرق فيما نال فرسان عمان الميداليات البرونزيه وفاز فرسان فرنسا بالميداليات الفضيه.

وعقب وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الي قاعه الاحتفال استقبل استقبالاً حافلاً وبعاصفه مدويه من التصفيق والهتاف من الحضور، كما رفعت اعلام الدوله عالياً وسط مشاعر فرحه غامره من اعضاء وفد الامارات من اداريين وفرسان واعلاميين، وتضمن حفل التكريم في قاعه اوستن بارك استعراضاً للقطات من بطوله العالم 2012 تضمنت مرحله الانطلاقه ولقطات من السباق الي جانب المرحله الاخيره التي شهدت وصول فارس العرب الي خط النهايه يتبعه الفارس الشيخ راشد بن دلموك وعلي خلفان الجهوري.

وعقب ذلك دخل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ممتطياً صهوه الجواد »مادجي دوبونت« وتبعه الفارس الشيخ راشد بن دلموك يمتطي صهوه الفرس »يمامه« وتلاه الفارس علي خلفان الجهوري ممتطياً صهوه الجواد »فيندافال«.

وقام جون ماكرين النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسيه بتتويج الفائزين حيث قلد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الميداليه الذهبيه وسط عاصفه من التصفيق الحار فيما تسلم الفارس الشيخ راشد بن دلموك الميداليه الفضيه والفارس علي الجهوري الميداليه البرونزيه. كما قام شارلس وكا ندين جونز من شركه لونجين راعيه الحدث بتسليم الجوائز لابطال الفردي في المونديال.

وشهد ختام حفل الافتتاح دخول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بطل العالم للقدره 2012 محيياً الحضور باعتباره البطل المتوج حتي انطلاقه مونديال نورماندي.

الجهوري يدخل التاريخ في مشاركته الاولي

يعد فوز الفارس علي خلفان الجهوري بالميداليه البرونزيه لبطوله الفردي في مونديال لندن 2012 بمثابه انجاز جديد يدخله في تاريخ سباقات كاس العالم للقدره، وذلك في اول مشاركه له بالمونديال.

وكان ترتيب الجهوري المركز الثامن في المرحله الاولي، التاسع في المرحله الثانيه، ثم قفز الي المركز الخامس في المرحله الثالثه. وواصل انطلاقته نحو المقدمه في المرحله الرابعه حيث حل بالمركز الرابع، ثم قفز الي المركز الثالث بالمرحله الخامسه ليظل علي مركزه في الترتيب النهائي. والفارس الجهوري ليس بغريب علي سجل الانجازات العالميه، حيث توج بلقب بطوله اوروبا المفتوحه بمسافه 160 كيلومتراً في فلوراك بفرنسا 2011.

كما ساهم مع فرسان الامارات في الفوز بذهبيه الفرق بالدوره العربيه في الدوحه 2011. ومن ابرز انجازاته شرف الفوز بكاس محمــد بن راشد للقدره مرتيــن علي التوالي عامي 2009 و2010. ونال الجهوري شرف الفوز بكاس العيد الوطني 3 مرات من قبل، الي جانب فوزه بكاس الخليج مرتين.

العضب: نبعث برساله سلام الي العالم

اكد محمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسيه، عضو اللجنه الفنيه لفريق فرسان الامارات المشاركه في مونديال نورماندي، ان فرق العمل واللجان قد قامت منذ فتره طويله بالاستعداد لهذا الحدث العالمي الكبير وانجاح مشاركه فرساننا في البطوله، وذلك باشراف مباشر من سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسيه، الضابط الاداري لفريق الامارات بالمونديال، والذي اعطي توجيهاته لاخراج المشاركه بمستوي ناجح.

واضاف قائلاً لـ»البيان الرياضي« ان البطوله عالميه، ومن خلالها يرسل فريق الامارات رساله سلام ومحبه الي العالم، وخلق علاقات طيبه وتبادل المعرفه مع الفرق المختلفه، ولتوطيد الصلات مع شعوب العالم.

وقال العضب: يحدونا الامل الكبير لتحقيق اللقب والمحافظه عليه بعد ان احرزه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في مونديال لندن 2012.

واضاف قائلاً: ان فريق الامارات بقياده الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم سيسير علي خُطي فارس العرب لتحقيق انجاز جديد يضاف الي سجل انجازات فرساننا في البطولات العالميه.

وتمني العضب ان يتحقق نجاح جديد نهديه باسم الفريق الي شعب الامارات.

سجل ذهبي في البطولات العالميه

يضاف الانجاز الذي حققه فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدوله، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بالفوز بلقب بطوله العالم للقدره »لندن 2012«، الي سجل انجازاته الباهره والمشرفه في مختلف البطولات العالميه في شتي بقاع العالم، ما يؤكد خبرته وحنكته في سباقات القدره.

ومنذ بدايه مشاركاته في سباقات القدره في اول سباق مشترك للهجن والخيول في 10 يناير 1993 وحصوله علي السيف الذهبي، ظلت مسيره انجازات سموه متواصله في الفوز بالالقاب وحصد الذهب.

وتاريخ سموه مشرف في بطولات العالم للقدره، اذ اسهم في الفوز الذي حققه نجله الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد ال مكتوم في اسبانيا عام 2002.

ومنذ تلك الفتره، تواصلت الانجارات الرائده في كاس العالم للقدره، فاحتل مركز الوصيف في مونديال 2005 الذي استضافته الامارات في مدينة دبي الدوليه للقدره في سيح السلم يوم 26 يناير، وذلك في سباق دراماتيكي خطفت من خلاله الفارسه الفرنسيه بربارا ليساريو اللقب.

واسهم فارس العرب بتوجيهاته وارشاداته في الانجاز الذي حققه فرسان الامارات في الفوز بلقب بطوله القدره في مونديال ماليزيا 2008، كما قاد سموه فرسان الامارات الي الفوز ببطوله ذهبيه الفرق في مونديال كنتاكي 2010. ويملك فارس العرب سجلاً رائعاً في بطولات اوروبا المفتوحه للقدره، اذ تمكن من الفوز بالميداليه الذهبيه للبطوله 4 مرات من قبل، محققاً انجازاً تاريخياً لم يسبقه اليه فارس من قبل.

وكانت بدايه مشاركات فارس العرب في بطوله العالم للقدره في اركنساس بالولايات المتحده الاميركيه 1996. وجاءت المشاركه الثانيه في البطوله السابعه التي استضافتها الامارات في مدينه دبي الدوليه للقدره 1998 في سيح السلم التي توجت بلقبها الاميركيه فيلاري كنافي.

وكانت المشاركه الثالثه في مونديال 2000 بفرنسا الذي توجت بلقبه الفرنسيه مايا كيلا. وجاءت المشاركه الرابعه ايجابيه في مونديال اسبانيا 2002 الذي توّج بلقبه الفارس سمو الشيخ احمد بن محمد ال مكتوم.

وتواصلت مشاركات سموه في المونديال العاشر عام 2005 . وادي سموه دوراً فعالاً في مشاركه فرسان الامارات في مونديال المانيا 2006، وفي مونديال ماليزيا 2008، ثم مونديال كنتاكي 2010 الذي قاد من خلاله فرساننا الي المجد والفوز للمره الثانيه بلقب ذهبيه الفرق.

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم عقب تسلمه الميداليه الذهبيه لمونديال لندن، وفي لفته انسانيه تمثلت في ذهابه لتحيه الفارسه الاستراليه مارغريت واد التي تعرضت للاصابه خلال مشاركتها في احد سباقات القدره. وتجدر الاشاره الي ان الفارسه واد عملت في الامارات وظلت تشارك في سباقات القدره بمختلف مضامير الدوله. وفي لفته بارعه ايضاً قام سموه عقب تتويج ابطال الفرق بتحيه فرسان عمان وفرنسا، مشيداً بادائهم خلال البطوله وخاصه الفريق العماني الذي حقق المفاجاه

بن دلموك يظفر بذهبيه الفرق للمره الثانيه

نال الفارس الشيخ راشد بن دلموك شرف الفوز بالميداليه الذهبيه لبطوله الفرق للمره الثانيه علي التوالي في كاس العالم للقدره، حيث سبق له الفوز باللقب خلال مشاركته مع فرسان الامارات في مونديال كنتاكي 2010.

وجاء فوزه بالميداليه الفضيه للفردي في مونديال لندن 2012، تاكيداً لجدارته وتفوقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا