برعاية

حمدان بن محمد يتقدم 174 فارساً في مونديال القدرة

حمدان بن محمد يتقدم 174 فارساً  في مونديال القدرة

يقود الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم ولي عهد دبي فرسان الامارات في بطوله العالم للقدره التي تنطلق صباح اليوم في منطقه سارتيللي بفرنسا بمشاركه 174 فارساً وفارسه يمثلون 47 دوله من مختلف انحاء العالم.

ويضم فريق فرسان الامارات الي جانب سموه الشيخ راشد بن دلموك ال مكتوم، علي خلفان الجهوري، عبد الله غانم المري، وسعيد محمد المهيري. وتبدا انطلاقه السباق في السابعه صباحاً بتوقيت الامارات، لمسافه 160 كيلو متراً تتضمن 5 مراحل وهي:-

المرحله الاولي »اللون الاصفر« لمسافه 38.1 كيلو متراً، المرحله الثانيه »اللون الأخضر لمسافه 35.5 كيلو متراً، المرحله الثالثه »اللون الأحمر« لمسافه 32.9 كيلو متراً، المرحله الرابعه »اللون الازرق لمسافه 33.2 كيلو متراً، ثم المرحله الخامسه لمسافه 20.5 كيلو متراً.

تقرر ان يكون الحد الادني لوزن الفارس 75 كلغم، وان يكون عمر الحصان المشارك في السباق 8 سنوات فما فوق.

كما تقرر ان يكون الحد الاعلي لنبض الخيل 64 نبضه في الدقيقه.

وسيتم تنظيم بطاقه فحص بيطري لكل جواد في الفحص قبل السباق والغرض منها ترقيم الجواد ومراقبه حركته خلإل ألسباق.

واي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق يجب عرضه علي الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته موقع السباق.

وسيتم اخذ عينات لفحص المواد الممنوعه، وسيكون طبقاً لقوانين وانظمه الاتحاد الدولي للفروسيه (الماده 1017)، التي تحدد انه يمكن اخذ عينات عشوائيه من اي جواد في اي وقت اثناء السباق.

ومن الشروط ايضاً ان اي جواد يتم استبعاده او يعزل او ينسحب لاي سبب من الاسباب، يجب ان يفحص في نقطه الفحص البيطري او العياده البيطريه للسباق. اذا تم الايعاز بذلك من قبل اللجنه البيطريه. ويمنع منعاً باتاً استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل.

ويسعي فرسان الامارات الي مواصله سجل الانجازات المشرفه في البطوله، حيث يحمل الفريق لقب الفوز بالميداليه الذهبيه لمسابقتي الفردي والفرق بقياده فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بطل مونديال لندن 2012.

ويحمل الفريق ايضاً لقب بطوله مونديال كنتاكي 2010 للفرق بقياده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، وكذلك الفوز بذهبيه الفرق في مونديال ماليزيا 2008.

هذا الي جانب الانجاز الباهر الذي حققه الفارس سمو الشيخ احمد بن محمد ال مكتوم بانتزاعه الفوز لذهبيه الفردي لمونديال اسبانيا 2002.

وتشهد البطوله مشاركه عربيه واسعه، حيث يتنافس فرسان يمثلون السعوديه، البحرين، قطر، سلطنه عُمان، الكويت، الجزائر، سوريا، تونس والمغرب.

ويتقدم الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين المشاركين في البطوله، الي جانب نخبه من النجوم والفرسان العرب.

ويتوقع ان تشهد البطوله صراعاً شرساً للفوز باللقب الخامس عشر بعد ان اكملت الفرق استعداداتها وجاهزيتها لخوض غمار المونديال.

تقوم قناه ريسينغ بنقل السباق علي الهواء مباشره خدمه لعشاق سباقات القدره في مختلف ارجاء المعموره.

وصرح عبد الرحمن امين نائب مدير عام القناه بانهم سيستضيفون خلال السباق عدداً من الخبراء والمدربين للتحليل طوال المراحل.

واضاف قائلاً انهم اعدوا العده واكملوا كل التجهيزات من اجل نقل السباق علي الهواء مباشره. والي جانب ذلك فان دبي ريسينغ ستقدم عرضاً متكاملاً لتفاصيل السباق في برنامج »الخياله« سيتم تقديمه في ما بعد.

وتمني امين النجاح في تقديم خدمه متميزه، كما عودت القناه عشاقها دائماً في نقل كل الاحداث والبطولات الكبري الخاصه بالفروسيه وسباقات القدره علي وجه الخصوص.

ستكون الخيول العشره الاوائل التي تنهي السباق خلال ساعه من وصول الخيل الذي احتل المركز الاول هي المؤهله للدخول في المسابقه بعد اكمال الخيل العاشر للسباق.

ويعد الخيل الفائز بلقب المسابقه الافضل علي مستوي العالم من ناحيه الاداء.

يقام سباق القدره الذي يدخل في نطاق بطوله الالعاب العالميه السابعه، في منطقه مثاليه رائعه علي ساحل مونت سانت ميشيل، الذي يقع في منطقه لامانشي البحريه الساحره، التي تعتبر الاشهر سياحياً في فرنسا، ويزورها نحو 3 ملايين شخص سنوياً. وتبدا منطقه سباق القدره من مدينه سارتيللي وتاخذ المنطقه شكلاً دائرياً حول الساحل البحري. وتعتبر منطقه نورماندي في شمال فرنسا الاشهر في العالم، في ما يتعلق بتربيه الخيول وانشطه الفروسيه نظراً لسهولها الخضراء الغنيه والمثاليه لتوليد وتربيه الخيول. ويوجد في نورماندي نحو 94 الف خيل الي جانب 408 مراكز للفروسيه، وكذلك »ناشيونال ستد« في لي بين وسانت لويس.

ناصر بن حمد يتقدم فرسان البحرين

يشهد مونديال القدره في نورماندي 2014 مشاركه عربيه واسعه، حيث تشارك 7 دول عربيه تتقدمها الامارات الي جانب السعوديه، البحرين، قطر، سلطنه عمان، الجزائر، تونس.

ويقود الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفه فرسان البحرين في المونديال الي جانب كوكبه من ابرز فرسان الفريق.

ويسود التفاؤل افراد الفريق البحريني في تقديم عرض مشرف يعكس المستوي المتطور الذي بلغته رياضه القدره من خلال النتائج المشرفه في المشاركات الدوليه.

وكان الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفه قد حقق انجازات رائعه في هذا الصيف وابرزها تقاسمه مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لقب سباق ويندسور الملكي للقدره.

وكان الحظ قد عاند فرسان البحرين في مونديال لندن 2012 منذ بدايه انطلاقته، حيث تعرض الفارس احمد عبدالله الهزاع الي الاصابه بعد سقوط جواده »موفيسكو« في بدايه الانطلاقه.

وانسحب ايضاً الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفه من المرحله الاولي وذلك بعد استبعاد جواده لاصابته بالضلع ما شكل خساره كبيره للفريق البحريني.

كما انسحب الفارس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بعد المرحله الخامسه قبل الاخيره بعد استبعاد جواده »سبلستوبول« بعد اجراء الفحص الثاني قبل انطلاقه المرحله الاخيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا